في نشرته المسائية “ازي الحال“. يستعرض “مصر 360”  عددا من الأخبار على مدار الساعات الماضية أهمها السيسي سعي مصر إلى تحقيق السلام في كلمته خلال احتفالات نصر أكتوبر. وبيان للنيابة العامة يوضح ملابسات استشهاد ضابطي شرطة في مواجهة مع تاجر مخدرات

السيسي في احتفالات أكتوبر: نسعى دائما لتحقيق السلام

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي. إن مصر تسعي دائما لتحقيق السلام، ولم تسع يوما لحروب أو نزاعات من أجل تحقيق أطماع غير شرعية أو الاستيلاء بدون حق على مستحقات الآخرين.

السيسي
السيسي

وأضاف السيسي خلال الندوة التثقيفية بمناسبة ذكرى حرب أكتوبر: تمر الأيام وتتعاقب السنوات وتتبدل الأفكار وتتغير أشكال الصراعات والحروب التقليدية التي اعتدنا عليها في الماضي. حيث أنها تحولت اليوم إلى حروب غير نمطية تستهدف تدمير الأوطان من داخلها”.

وتابع أن قضية مصر الأولى الآن هي قضية الوعي الذى أصبح مسؤولية مشتركة على الشعب جميعا.

 استشهاد ضابطي شرطة وإصابة آخرين في مواجهة مع مسجل خطر

أعلنت النيابة العامة في بيان تفاصيل الاشتباكات التي وقعت صباح، اليوم في الإسماعيلية. وأسفرت عن مقتل المتهم واستشهاد ضابطين.

وقالت النيابة في البيان: تلقت النيابة إخطارًا باستشهادِ ضابطي شرطة وإصابة اثنين آخريْن خلالَ مبادلتهم الأعيرة النارية مع متهمٍ- سبَقَ إِصدارُ إذْنٍ من «النيابة العامة» بضبطه- ووفاته خلالها.».

النائب العام
النائب العام

وأضافت: كانت تحريات الشرطة توصلت لِاتِّجار المتهم المتوفَّى و2 آخريْن في الأسلحة النارية والذخائر. فأذنت «النيابة العامة» بضبطهم وتفتيشهم. وبانتقال الشرطة اليوم لضبط أحدهم بادَرَهم بإطلاق الأعيرة النارية فأصاب الضابطيْن اللذيْن استُشهدا ففاضت أرواحهما، كما أصاب اثنين آخريْن جارٍ تداركهما بالعلاج، وقد تُوفّي المتهم خلال تبادل الأعيرة النارية».

الحضور في المدارس نظاميا

نفى المركز الإعلامى لمجلس ما تردد بشأن تقسيم أيام حضور الطلاب داخل المدارس خلال العام الدراسي الجديد 2021/ 2022 تزامناً مع الموجة الرابعة لفيروس كورونا.

المدارس
المدارس

وقال المركز، إن الحضور بالمدارس سيكون نظامياً. وبحضور كامل للطلاب بالمدارس على مدار العام الدراسي.

وأشارت إلى اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة انتشار فيروس كورونا. مع استمرار العمل على تنفيذ خطة لتطعيم كافة أعضاء المنظومة التعليمية بلقاح فيروس كورونا. على مستوى مديريات التربية والتعليم بمختلف المحافظات. وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة.

أول زيارة منذ الخلاف الخليجي.. وزير خارجية قطر في الإمارات 

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي اليوم. نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة قطر، الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني.

وزير الخارجية القطري يزور الإمارات
وزير الخارجية القطري يزور الإمارات

ونشرت وزارة الخارجية القطرية لقطات مصورة من اللقاء ولحظة استقبال الشيخ محمد بن زايد للشيخ محمد بن عبدالرحمن.

وتعد الزيارة هي الأولى لمسؤول قطري إلى الإمارات منذ الخلاف الخليجي. الذي انتهى بموجب إعلان العلا على هامش القمة الخليجية في المملكة العربية السعودية يناير الماضي.

الصحة العالمية: متغير دلتا يصل 192 دولة 

قالت منظمة الصحة العالمية. إن متغير دلتا ومن فيروس كورونا. وصل سبعة بلدان جديدة ليصل المتغير الجديد إلى 192 دولة. وأوضحت المنظمة في تقرير اليوم. أنه تم الإبلاغ عن حالات متغير ألفا في 195 دولة أو إقليم أو منطقة. بينما أبلغت 145 دولة  عن حالات لمتغير بيتا.  وأبلغت 99 دولة عن حالات من متغير جاما.

فيروس كورونا
فيروس كورونا

وأكد التقرير أن عدد حالات الإصابة والوفيات جراء كوفيد-19 استمر في الانخفاض على مستوى العالم. مع تسجيل 3.1 مليون حالة جديدة وما يزيد قليلاً عن 54000 حالة وفاة خلال الأسبوع الماضي.