يبدو أن تحقيق الأرقام القياسية وكسر الخالد منها باتت هواية نجم مصر وليفربول محمد صلاح الأولى، حيث لا يتوانى عن التألق وهز شباك المنافسين وبالتالي تحطيم كل ما هو نادر في عالم الإحصائيات والأرقام بكرة القدم في إنجلترا عامة وخاصة مع فريقه الأحمر العريق.

واستمر “سوبر مو” في توهجه حيث يجل هدفين مساء أمس الأحد أمام توتنهام وسط جماهيره وأرضه بملعبه في لندن، قاد بهم الريدز لفوز ثمين بهدفين لهدف ضمن منافسات الجولة الخامسة عشر من عمر البريميرليج.

وبعد خسارتين متتاليتين في الدوري، منح صلاح ليفربول التقدم بهدفين قبل نهاية الشوط الأول، وتجاوز ليفربول ضغطًا كبيرًا في الشوط الثاني بعد أن قلص هاري كين الفارق لصاحب الأرض.

اقرأ أيضا.. صلاح يحطم الأرقام بلا رحمة في ليالي الأبطال

أرقام قياسية للملك

صلاح يسجل في توتنهام

بعد هدفيه في شباك السبيرز حقق صلاح أرقام كثيرة مميزة، ورفع رصيده من الأهداف لـ6 في الدوري الإنجليزي هذا الموسم. وقفز للمركز السادس عشر في قائمة أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف في الدوري الإنجليزي، بالتساوي مع الإيرلندي روبي كين برصيد 126 هدفًا، ومتفوقًا على الفرنسي نيكولا أنيلكا ( 125 هدفا).

كما ارتقى صلاح للمركز السابع في قائمة أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف لـ ليفربول في بطولة الدوري الإنجليزي، بمختلف الحقب بما فيها حقبة “بريميرليج” برصيد 124 هدفًا، متفوقًا على جاك باركنسون ( 123 هدفا).

فيما أصبح الفرعون هداف فريق ليفربول في مبارياتهم أمام توتنهام في بطولة الدوري الإنجليزي، برصيد 7 أهداف متفوقًا على روبي فاولر ( 6 أهداف)، كما بات أصبح السبيرز أكثر فريق هز صلاح شباكه خلال مسيرته الكروية برصيد 10 أهداف، بالتساوي مع مانشستر يونايتد.

كذلك قلص محمد صلاح الفارق مع روبي فاولر ( 128 هدفا)، المتصدر لقائمة هدافي ليفربول في البريميرليج لـ4 أهداف فقط، وبات على بعد ثلاثة أهداف من تجاوز الأسطورة كيني دالجليش في قائمة أفضل هدافي ليفربول على الإطلاق.

النجم الأول

صلاح ويورجن كلوب

قال الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول، إن إحصاءات محمد صلاح “مجنونة” بعدما سجل هدفي الفوز على توتنهام، وأكد أنه لن يتوقف عند هذا الحد. وأضاف كلوب: “ربما مر كيني دالجليش وروبي فاولر بأوقات لم يسجل كل منهما فيها. مو لن يتوقف، إنه من بين أفضل ثمانية هدافين في ليفربول ولن يتوقف”.

وأضاف: “عندما تنظر إلى إحصاءات وأهداف ومساعدات صلاح، فهذا جنون، أكثر ما أسعدني هو أنه سجل الهدفين وبعد ذلك لعب بشكل جماعي مع الفريق”.

وسجل صلاح ستة أهداف فقط في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، لكنه يتطلع إلى العودة إلى أفضل حالاته، وهو أمر إيجابية لفريق ليفربول الذي يحاول تعويض بدايته الكارثية للموسم. كذلك شارك صلاح في تسجيل أو صناعة 19 هدفا في 20 مباراة في جميع المسابقات هذا الموسم، وهو رقم لم يتفوق عليه سوى مرة واحدة في هذه المرحلة في ستة مواسم قضاها مع النادي.

واختتم كلوب حديثه عنه قائلا: “حتى مع البداية البطيئة. فلقد شارك في صناعة أعلى عدد من الفرص في أوروبا، لكننا لم نستغلها أو لم يستغلها. يمكن أن يحدث هذا لمهاجم، إنها مرحلة طبيعية تماما. في النهاية عندما تنظر إلى مسيرته بعد أربع أو خمس أو ست سنوات، سيتذكر الجميع أحد أفضل المهاجمين الذين رأيتهم على الإطلاق”.

الاحتفاء بالفرعون

أشادت الصحف الإنجليزية بأداء النجم المصري، وجاءت أبرز عناوينها مشيدة به ومحتفية إلى حد كبير. قالت صحيفة i sport في غلافها اليوم، إن محمد صلاح خطف الفوز لفريق ليفربول، وجعل توتنهام يواصل المعاناة بنزيف النقاط.

وتصدر صلاح ومدربه يورجن كلوب غلاف صحيفة ستار سبورت لعدد اليوم، حيث سلطت الضوء على إشادة كلوب بالفرعون المصري، والذي قال إن قاموس كلماته ف اللغة الإنجليزية لا يسع وصفه. أما صحيفة تيليجراف فقالت في غلافها لعدد اليوم، إن محمد صلاح استطاع أن يغرق توتنهام هوتسبير بعد أن قاد الريدز للفوز أمس بهدفين، عن طريق دوره الجديد كمهاجم صريح في تشكيل ليفربول.

بينما تصدر محمد صلاح قائد منتخب مصر الوطني، غلاف صحيفة إكسبريس لعدد اليوم، حيث قالت إن تألق محمد صلاح جنوني أمام توتنهام.