دائماً ما نسمع عن الأساطير ولا نصدقها، حتي إذا كانت أساطير قديمة، وبالفعل فأنه ليس هناك “مسلمات” مادامت لا تري بالعين المجردة، ولكن قديماً تم توثيق عدد كبير من الحقائق التي حدثت حول العالم، وتم توثيقها نظراً لغرابتها، وتعتبر هذه الوقائع هي الأغرب حتي كتابة هذه السطور، لأنه بمجرد سماعها لا يصدق الأغلب حدوثها، ولكننا يجب أن نعترف انه بالرغم من انها تحدث قليلاً علي مدار الزمان، إلا اننا لا نستطيع أن ننكرها بشكل قاطع.

sss

            الشطرنج:

هناك تكرارات محتملة للعبة الشطرنج أكثر من الذرات الموجودة في الكون المعروف.

–           كليوباترا:

عاشت كليوباترا في وقت أقرب إلى هبوط القمر من بناء هرم الجيزة الأكبر.

–           الفوتون:

قد يستغرق الفوتون 40،000 عامًا للسفر من قلب الشمس إلى السطح ، ولكن فقط 8 دقائق للسفر بقية الطريق إلى الأرض.

–           البعوض:

يستغرق 1,200,000من البعوض ، وذلك لكل بعوضة تمص علي حداها، لاستنزاف الإنسان تماماً من دمه.

–           صنع الزجاج من “الذوبان”:

في الأساس، أي شئ قابل للذوبان من الممكن أن يتحول الي زجاج، ولكن عليك فقط أن تبرد مادة مصهورة قبل أن تتاح لجزيئاتها الوقت لإعادة تنظيم ما كانت عليه قبل ذوبانها.

–           التليفزيون:

نسبة صغيرة من الاستاتيكية التي تراها أنت علي محطات التلفزيون “الميتة” او “المشوشة”، هي في الأساس اًثار متروكة نتيجة الإشعاع من الانفجار الكبير، فأنت في الواقع تشاهد التأثيرات المتبقية من إنشاء الكون.

–           إختراع اللغة المكتوبة:

اختراع اللغة المكتوبة بشكل مستقل يرجع فقط الفضل فيها من قبل المصريين والسومريين والصينية والمايا.

–           سكان العالم داخل تفاحة!

إذا كان في إستطاعة الإنسان بشك عام أن يقوم بإزالة كل المساحات الفارغة من الذرات التي تشكل كل إنسان على وجه الأرض، فكان يمكن أن يتم وضع عدد سكان العالم بأسره داخل تفاحة.

–           ما لا تعرفه عن العسل:

العسل لا يفسد مهما بلغ عمره، فهل تعلم انه من الناحية العلمية يمكن أن تأكل العسل الذي تم إستخراجه من 3000 سنة.

–           الذهب:

هل تعلم انه إذا وجدت بطريقة أو بأخرى طريقة لاستخراج كل الذهب من قلب فقاعات كوكبنا الصغير الجميل، فستتمكن من تغطية كل الأرض بطبقة من الذهب حتى ركبتيك.

–           تزاوج الظرافة:

يسلك ذكر الظرافة طريقة غريبة حتي يستطيع أن يعرف إذا كان متاح له الزواج من عدمه من شريكته خلال توقيت معين، فيقوم ب”خبط” أنثي الظرافة برأسه مراراً وتكراراً بإستمرار في مثانتها حتي تتبول، ومن بعدها يقوم هو بتذوق هذا “البول”، وهو ما يساعده في تحديد إذا كانت الأنثي في فترة التبويض أم لا.

–           النشيد الوطني الإسباني:

النشيد الوطني الاسباني لا يحتوي علي كلمات.

–           رياضة الماريلاند:

التبارز هي رياضة الدولة الأولي في ولاية ماريلاند.

–           قشعريرة الأموات!

هل تعلم أن الأموات من الممكن أن يصابوا ب”قشعريرة الجسم”.. وهي التي تأتي نتيجة الشعور بالبرد أو الخوف أو الحماس  والإثارة.

–           التنفس عبر الأنف:

عندما نتنفس من خلال أنفنا، فنحن نستنشق دائمًا الهواء من مخرج أنف واحدة أكثر من المخرج الاَخر، وهذه العملية تتغير كل 15 دقيقة.

–           الماموث الصوفي:

الماموث الصوفي كان لا يزال موجودا عند بناء الأهرامات، والماموث الصوفي هو أحد أنواع الماموث التي عاشت خِلال العصر الحديث الأقرب (الپليستوسيني)، ومن آخر الأنواع التي ظهرت على سطح الأرض من هذا النسل، وكان الماموث الصوفي يبلغ في حجمه نفس حجم الفيل الأفريقي تقريبًا.