هل توقعت يوماً أن يكون هناك مدينة إيطالية تقدم عرض لدفع معظم قيمة إيجارك اذا إنتقلت للعيش بها ؟ نعم هناك علي أرض الواقع هذه المدينة، ولكن هناك شروط لذلك بالتأكيد، وهو أن يكون لديك طفل بالفعل وتكون على استعداد للالتزام والعيش بهذه المدينة لمدة 3 سنوات متواصلة دون إنقطاع.

تأمل مدينة تيورا الإيطالية في تشجيع المزيد من الناس على التنقل والعيش فيها، وذلك من خلال المساعدة في دفع الإيجار، حيث أشارت شبكة “سي إن إن” إلى أن الحكومة المحلية ستدفع للوافدين الجدد لمدينة “تيورا” الإيطالية 150 يورو اي ما يعادل (162 دولارًا) شهريًا لمدة عامين مقابل تكلفة استئجار منزل ، أو مبلغ إجمالي قدره 5000 يورو ما يعادل (5400 دولار) لشراء منزل ، بينما تعرض أيضًا التنازل عن الضرائب المحلية ورسوم الوجبات المدرسية.

يمكن أن يصل الإيجار في Teora إلى 200 يورو (216 دولارًا) شهريًا ، وذلك وفقًا لشبكة CNN ، في حين يمكن شراء منزل مساحته 100 متر مربع (1،076 قدمًا مربعًا) مقابل 30،000 يورو (32385 دولارًا)، والغريب أن بعض من هذه المنازل تحتوي علي الأثاث أيضاً، ومع ذلك ، يحتاج السكان المحتملون إلى إنجاب طفل واحد على الأقل والالتزام بالعيش في تيورا لمدة ثلاث سنوات على الأقل حتى يكونوا مؤهلين.

هل تعلم ما يمكنك فعله بعد توفير كل ما سبق من تكاليف إيجار وشراء أثاث وغيرها من رسوم وتفاصيل ؟ مع التوفير، هذا يعني أنه من المحتمل أن تستأجر منزلًا مقابل 50 يورو (54 دولارًا) شهريًا، أو أيضاً يمكنك شراء منزل بمبلغ 25000 يورو (26986 دولارًا).

وأكد عمدة تيورا “ستيفانو فارينا” أن عدد سكان البلدة انخفض بعد زلزال عام 1980 ولم ينتعش كما كان من قبل، وقال: “يولد طفلان في تيورا كل عام مقابل 20 من المسنين الذين يموتون”، وأضاف قائلاً: “نحن نصل إلى 1500 شخص بالكاد.”

ومع ذلك، يري بعض الأشخاص الذين يرغبون في الانتقال إلي Teora ان الشرطين هما بمثابة عوائق من أجل الإستفادة من العرض، حيث يعترض البعض علي انه يجب عليهم الإلتزام بالعيشة هناك لمدة بثلاث سنوات حتي يصبحون مؤهلين للحصول علي العرض، والبعض الاًخر يعترض علي الشرط الثاني وهو انه مطلب أساسي أن يكون لديك طفل واحد على الأقل.

وبسبب ذلك أخبر “فارينا” شبكة “سي إن إن”، أن السبب وراء هذه القواعد والشروط التي يراها البعض مبالغ بها أو “صعبة” أو “تعجيزية” هو إقناع الناس بالانتقال فعليًا إلى تيورا، وذلك بدلاً من مجرد شراء المنازل وعدم العيش فيها، حيث انه يريد تجنب ذلك.

وقال أيضاً: “لا أؤمن ببيع منازل خالية مقابل 1 يورو (1.08 دولار) ، وهذا لا يحفز الناس على البقاء في المدينة”. “لكن الحصول على الإقامة وتسجيل الأطفال في المدرسة المحلية  فإن هذا يجعل الوافد يتنفس حياة جديدة ويجعله لا يغادر المدينة لأي سبب”.

تيورا ليست المدينة الإيطالية الوحيدة التي تقدم حوافز للمقيمين الجدد، حيث قدمت من قبل مدينة “لوكانا”للمقيمين 9000 يورو اي ما يعادل (9،724 دولار)، دفعت على مدى ثلاث سنوات ، للأشخاص الذين ينتقلون إلى هناك، ومع ذلك، مثل Teora أيضاَ يحتاج السكان الجدد في مدينة “لوكانا” ، الواقعة في شمال إيطاليا ، إلى أن يكون لديهم طفل حتي يصبح مؤهل بالفعل للعيش هناك، كما يحتاج إلى راتب لا يقل عن 6000 يورو اي ما يعادل (6448 دولارًا).