عيد الحب.. أو الأجواء الرومانسية الخاصة به وليس أجواء التسوق التي يلجأ لها البعض في حالة عدم وجود شريك لديهم.. يتم الإحتفال بهذا العيد بمئات الطرق “الغريبة” حول العالم، حيث أن هناك العديد والعديد من الطرق الأخري ليس لها علاقة بالورد ولا بالشوكولاتة أو الدبابيب وهى المظاهر الإحتفالية التي يلجأ لها المصريين، وهذا لا يعني اننا نقلل من شأن هذه الأشياء ولكننا نريد أن نعرض كيف يظهر الاَخرون حبهم خارج مصر التي تتحول فجأة الي اللون “الأحمر” في هذه المناسبة “العالمية”.

sss

            في البرازيل.. النساء العازبات يبحثن عن ال”Crush” في كوب مياه

في البرازيل، يحتفلوا بعيد الحب في شهر يونيو وتحديداً يوم 12 من هذا الشهر، وتقوم النساء “العازبات” بتنفيذ بعض الطقوس الصغيرة والتي تتمثل في “السحر”، للحصول علي “عريس” أو شريك بشكل عام، وفي حالة انها حصلت او سمعت بعض الأصوات السحرية في شهر فبراير علي وجه التحديد، تقوم بكتابة اسم ال”Crushes” المختلفين والخاصين بها علي ورق وتقوم بلفها ووضعها في كوب من الماء وتضعها أسفل سريرها، والورقة التي تفتح داخل كوب الماء بشكل أكبر عن بقية الورق، تعتبره الفتاة هو “حبها الحقيقي”.

–           الدنمارك.. عيد الحب “لعبة”

في الدنمارك، يحتفل شعبها بعيد الحب عن طريق “لعبة”، حيث تسمى هذه اللعبة “Gaekkebrev” ، والتي تعني حرفيًا “Joke Letters” باللغة الإنجليزية او جوابات الضحك، فيكتب الناس الذين يلعبونها القوافي المضحكة أو ملاحظات الحب ، والتلميح الوحيد إلى المرسل هو نقطة لكل حرف من أسمائهم، وإذا كان المتلقي يخمن من هو المرسل ، فسيحصلون على بيضة في عيد الفصح؛ وإذا لم يفعلوا ذلك ، فإنهم يشترون المرسل الفعلي بيضة بدلاً من ذلك، ويعتبر هذا الطقس هو الأغرب بالنسبة لعيد الحب حول العالم.

–           الشكولاتة هي الحل.. هكذا يؤمن اليابانيون

في اليابان.. المرأة تعطي الشوكولاتة للرجال بشكل عام، أما في العمل ، تقدم السيدات في المكتب الشوكولاتة لزملائهن الرجال، ولكن لأن النساء يشعرن بأنهن مضطرات إلى إعطاء الشوكولاتة لكل رجل ، فإنهن لا يعطون إلا القليل منها لعدد قليل من الرجال، ولكن المفارقة أن النساء تفعلن ذلك وهن علي علم تام بأن الشكولاتة سوف ترد أضعاف أضعاف، حيثا انه في 14 مارس، وهو اليوم الذي يطلق عليه اليوم “الأبيض” يقوم هؤلاء الرجال برد الشكولاتة بهدايا تتجاوز قيمة الشيكولاتة بمرتين أو ثلاث مرات.

–           خنزير حبنا.. شعار ألمانيا في عيد الحب

علي الرغم من أن عيد الحب يتم الإحتفال به بشكل تقليدي في المانيا، إلا أن الكثير من الهدايا في هذه المناسبة يتم تقديمها علي شكل “خنزير” أو مرسوم عليها “خنزير”، ويعتبر “الخنزير” هو رمز الحظ الشهوة والحظ أيضاً لديهم، ما يجعلهم يتسخدمونه في عيد الحب، ومن الأشياء المستفزة لدي البعض، هو أن تجد هذه الخنازير علي الشكولاتة المقدمة في هذه المناسبة.

–           الجنس ممنوع في تايلاند

لأن المراهقون في تايلاند يعتبرون أن عيد الحب هو أفضل يوم لممارسة الجنس لأول مرة وفقد عذريتهم. قام مسؤولي مدينة بانكوك بمنع هذه العادة، وأصبحوا يشجعون هؤلاء على تخطي هذه الفكرة والقيام بزيارة إلى المعبد والطيور والأسماك المجانية بدلاً من ذلك، وذلك يعود لأن تحرير الطيور المحبوسة هي طقوس بوذية تعمل على تحسين ال”Karma”.