جميعنا يثيرنا الفضول الي الغرائب دائماً، ولكن ما بالكم في أغرب الوظائف التي تثير دهشة البعض، خاصةً الذين لا يعرفون عن الوظائف سوي سلك طريق الطب أو الهندسة أو الإعلام أو حتي الوظائف المهنية الأخري، ولا يملك الجميع شجاعة إحتراف مهن مرتطبة بمدة معينة أو من الممكن أو تؤدي الي الموت مثلاَ.

sss

تذوق طعام الحيوانات الأليفة

بعض الناس يفعلون ذلك حقا من أجل لقمة العيش وهو تذوق طعام الحيوانات الأليفة على أساس يومي، وتعتبر هذه المهنة هي بمثابة طاحونة يومية لتحسين الملمس والذوق والقيمة الغذائية للطعام الذي نعطيه لحيواناتنا، ولكن هذه الوظيفة ليست بالسهلة أيضاً، حيث أن صاحبها لابد أن يكون ذو خلفية في علم الغذاء وهو شرط أساسي حتي تحصل علي الوظيفية.

توصف هذه الوظيفة أيضًا بأنها “تقني الطعام”، وهي طريقة مهذبة لوصف مضغ طعام الكلاب، على الرغم من أن الطعام يجب أن يروق للمالك، وكذلك الحيوان الأليف.

كدابين الجنازات

بعض الناس ، دعنا نواجه الأمر ، لا تحظى بشعبية كبيرة ولا هم مشهورين، ولكن بدلاً من مجرد دفنهم بعد الموت وإزاحتهم إلى الأرض بهدوء، يحاول بعض الأقارب ذوي النوايا الحسنة أن يحشدوا جنازات مع “مشيعين محترفين” يدعون الحزن علي الراحل مقابل رسوم تصل إلى 50 جنيه إسترليني في الساعة.

وأصبحت هذه الفكرة شائعة في الصين والشرق الأوسط، حيث يتم توظيف العديد من النساء اللائي يبكين في الشارع، وتوثق هذه اللحظات في بعض الأحيان من قبل مذيعي الأخبار التلفزيونية الجادة، الآن انتشرت هذه الوظيفة إلى المملكة المتحدة والوكالات تنتشر في جميع أنحاء البلاد، ويتم إطلاع المشيعين على حياة المتوفى، لكن البكاء ليس جزءًا من الرزمة المتفق عليها.

النوم علي طريقة المحترفين

أغلب الفحوصات الطبية ليست بهذه السهولة، وقد عُرف أن الاختبارات الأخرى لها آثار جانبية شديدة، ولكن هذا الاختبار، الذي تديره وكالة ناسا في الولايات المتحدة ، بدا وكأنه واحد من أسهلهم، حيثأ رادت وكالة الفضاء الأمريكية دراسة آثار النوم أو الإستلقاء لمدة 70 يومًا، وهو الوقت النظري الذي يستغرقه نقل الأشخاص بشكل جماعي إلى عوالم أخرى.

لذا فقد دفعوا المتطوعين المستعدين 18000 دولار ، أو 12000 جنيه إسترليني لعدم فعل أي شيء حرفيًا سوي النوم، ناسا لم تكن بمفردها – تم إعلان فندق في فنلندا عن “نائمة احترافية” لاختبار غرفهم.

وكلتا الوظيفتين تبدو مثالية للشخص الذي خضع لمقابلة عمل عادية، ولكن عندما تم سؤاله إذا كان يرغب في إمتهان وظيفة معينة فكانت إجابته هي “اختبار السرير”.

الزومبي!

تعقد مؤسسة London Dungeons  اختبارات سنوية لدور الزومبي أو “الشبح” في معارضهم، وبمتوسط راتب يصل إلى 30،000 جنيه إسترليني، وإنه أمر بسيط حقًا، حيث أن وظيفتك ستكون تخويف السياح الذين يدفعون عن طيب خاطر مقابل امتيازهم لمطاردة الغرباء “الأموات” المظلمين في غرف مظلمة، وإذا كنت جيدًا في الوظيفة فبوسعك أن تترقي مهنياً في الوظيفة وتصبح معذِّبًا ، أو حتى Jack The Ripper.

حلب الثعابين

في المملكة المتحدة، يتم تلبية متطلبات حلب الثعابين بشكل عام بواسطة حديقة الحيوان أو أخصائي الزواحف الذي يعتني بها، وفي بعض البلدان، على الرغم من الطلب الكبير على سم الأفعى هناك متخصصون يخاطرون بحياتهم بشكل يومي، خاصةً وأن سم الأفعى مطلوب لإنتاج مضادات السم، ويحلب جيم هاريسون ما يصل إلى 1000 ثعبان في الأسبوع في حديقة حيوان كنتاكي بالولايات المتحدة، وقد تعرض للعض الشديد ثماني مرات فقط في حياته المهنية التي استمرت 50 عامًا في التعامل مع الثعابين.