إستطاع كارتون The Simpsons أن يبني سمعة للتنبؤ بالمستقبل خلال الفترة الماضية، حيث انه قبل 19 عامًا، تنبأت حلقة من المسلسل بأن يصبح دونالد ترامب يومًا ما رئيسًا للولايات المتحدة، ولم تكن هذه هي المرة الوحيدة التي تمكن كتاب العمل من التنبؤ بالمستقبل، وذلك علي مدار ال30 عام الماضية منذ بدء المسلسل.

sss

وقد أكد البعض انه بسبب بدء المسلسل منذ 30 عام فمن المحتم أن تحدث بعض الموضوعات التي تظهر في العرض في الحياة الحقيقية عن طريق الصدفة مثلاُ، ولكن الغريب أن بعض الخطوط الأرضية قريبة من الأحداث التي وقعت في جميع أنحاء العالم، ومن أغرب التنبؤات التي أصدرها مؤلفو الرسوم المتحركة منذ إطلاق البرنامج في عام 1989، بدءًا من هومر باكتشاف بوز هيجز إلى رسامي الرسوم المتحركة الذين يرسمون The Shard في لندن قبل 20 عامًا تقريبًا.

ومن بعض التنبؤات أيضاً في الحلقة الرابعة من الموسم الثاني للمسلسل، في هذه الحلقة من عام 1990 ، اصطاد بارت سمكة ثلاثية العينين تدعى “بلينكي” في النهر بواسطة محطة توليد الكهرباء، ما يجعلها تصدر عناوين الصحف المحلية، وبعد أكثر من عقد من الزمان، تم اكتشاف سمكة ثلاثية العينين في خزان في الأرجنتين علي أرض الواقع، والغريب أن الخزان نفسه تم تغذيته بالماء من محطة طاقة نووية.

وفي الحلقة التاسعة من الموسم الثاني، وفي حلقة بعنوان “”Itchy and Scratchy and Marge، ظهر السبرنج فيلدز وهم يحتجون على تمثال مايكل أنجلو لداود في المتحف المحلي ، واصفين العمل الفني الفاحش بسبب عُريته، وبالفعل أصبح هجاء الرقابة صحيحًا في يوليو 2016، عندما صوّت الناشطون الروس على إرفاق نسخة من تمثال عصر النهضة الذي تم إعداده في وسط مدينة سانت بطرسبرغ.

أما في الحلقة ال18 من الموسم الثاني، عام 1991، أظهرت الحلقة أن فيلم Ringo Star من The Beatles يجيب فعلياً على بريد أحد المعجبين الذي كتب منذ عقود، وفي سبتمبر 2013 ، تلقى مشجعان من فريق Beatles من Essex ردًا من Paul McCartney على خطاب وتسجيل أرسلوهما إلى الفرقة قبل 50 عامًا وتم إرسال التسجيل إلى مسرح في لندن كان من المقرر أن تعزف فيه الفرقة ولكن وجدت بعد سنوات في عملية بيع سيارة من قبل مؤرخ.

وفي الموسم الخامس في الحلقة العاشرة عام 1993، قام المسلسل بالسخرية من الفنانين Siegfried & Roy في حلقة بعنوان “(Or, How I Learned to Stop Worrying and Love Legalised Gambling)، وخلال هذه الحلقة ، يتعرض السحرة للتلاعب الشرس من قبل نمر أبيض مدرب أثناء أدائهم في الكازينو.

وفي عام 2003، تعرض روي هورن من ”  Siegfried & Royلهجوم خلال عرض حي من “مونتكور”، وهو أحد نمورهم البيضاء، نعم عاش لكنه أصيب بجروح خطيرة في الهجوم.

وفي تنبؤ جديد في الحلقة ال19 من الموسم الخامس، وتحديداً في عام 1994 ، استخدم Lunchlady Doris “أجزاء الحصان المتنوعة” لصنع الغداء للطلاب في مدرسة سبرينجفيلد الابتدائية.

بعد تسع سنوات ، عثرت هيئة سلامة الأغذية في أيرلندا على الحمض النووي للحصان في أكثر من ثلث عينات لحم البقر من محلات السوبر ماركت والوجبات الجاهزة ، والخنازير في 85 ٪ منهم.

تنبأ “The Simpsons” أيضاً بفكرة ساعة يمكنك استخدامها كهاتف في حلقة تم بثها عام 1995 ، أي قبل حوالي 20 عامًا من إصدار Apple Watch.

في عام 2008 ، أظهر The Simpsons هوميروس وهو يحاول التصويت لصالح باراك أوباما في الانتخابات العامة الأمريكية ، لكن آلة خاطئة غيرت صوته، وبعد أربع سنوات ، كان لا بد من إزالة آلة التصويت في ولاية بنسلفانيا بعد أن استمرت في تغيير أصوات الناس لصالح باراك أوباما إلى أصوات لصالح منافسه الجمهوري Mitt Romney.