يظل الفنانون دائماً “قدوة” لشعوبهم في كل المجتمعات، وذلك باعتبارهم “القوة الناعمة” للمجتمع، حيث إن شريحة كبيرة من الجمهور تقلدهم في أغلب تفاصيل حياتهم، ويحسبون كل خطوة يخطونها، كما أن بعض الجماهير لا تعير اهتمامًا لهذا الأمر، وترى أن النجم مثله مثل أي إنسان، له الحق في أن يعيش بشكل طبيعي دون أية ضغوط من المجتمع.

ومع جائحة “كورونا” في مصر، أصيب عدد من المشاهير من فنانين وإعلاميين ورياضيين، ولكن اختار بعضهم عدم إعلان إصابته، على الرغم من أن أغلبهم ظهروا في فيديوهات “توعوية” تنصح بالإفصاح عن الإصابة، تجنبًا لإيذاء المخالطين لهم، باعتبار أن “كورونا” شبهة يخجل صاحبها من ذكرها.

كريم قاسم

ويأتي على رأس هؤلاء الفنان كريم قاسم، والذي أصيب بفيروس “كورونا” قبل انتهاء شهر رمضان، ولم يعلن وقتها عن هذه الإصابة، وبعد أن أفصح أحد الصحفيين عن إصابته على “فيس بوك”، اضطر “كريم” للخروج على جمهوره بعد تماثله للشفاء بـ”فيديو” يروي فيه تجربته مع الفيروس، والغريب أن الفيديو جاء بعنوان “المرض مش عيب.. تجربتي مع كورونا”.

 

اقرأ أيضًا:

استقالة أحمد شوقي.. دوافع القفز من سفينة “مهرجان القاهرة السينمائي”

وأكد خلال الفيديو أنه كان ينوي الإعلان عن إصابته منذ الأيام الأولى، ولكن التعب الشديد الذي شعر به كان هو العائق بينه وبين تسجيل فيديو يوضح من خلاله إصابته بكورونا، وذلك على الرغم من نشره صورة في عيد الفطر لتهنئة جمهوره، ولكن في نهاية الفيديو أوضح من خلال حديثه أنه يعلم جيداً أن هناك الكثير ممن يتعاملون مع مريض “الكورونا” على أنه منبوذ، وأنه لم يكن يريد إبلاغ سوى المخالطين له حتى يحتاطوا.

إيمان العاصي

“إيمان العاصي” أيضاً لم تعلن عن إصابتها بفيروس “كورونا” وقتها، ولكنها أعلنت عقب تماثلها للشفاء وسجلت فيديو نشرته على حسابها الرسمي على “إنستجرام” تحت عنوان “الكورونا مش عيب.. المرض مش عيب.. المتعافي مش منبوذ”، وروت تجربتها مع الفيروس ومع العزل المنزلي والمسحات التي خضعت لها، ونشرت الفيديو منذ أيام قليلة، على الرغم من إصابتها في وقفة عيد الفطر.

 

ياسر سامي

ومنذ يومين، أعلن أحد الصحفيين من خلال حسابه الشخصي على “فيس بوك” عن إصابة المخرج ياسر سامي بفيروس “كورونا”، ولكن رفض المخرج نفسه  الإفصاح عن الإصابة أو حتى نفيها، لتخرج شقيقته وتكتب على حسابها الشخصي على “فيس بوك”: “ياسر سامي مصاب بالتهاب رئوي حاد و ده لاهماله حساسيه صدر جاتله اثناء تصوير ياسر عدة ايام في مصنع للحديد ولالتزامه بالتصوير و خوفه من تعطيل المسلسل اهمل حالة صدره و كمل تصوير وكانت النتيجه التهاب رئوي حاد.. ولسه محدش قال كورونا.. ارجوكم الاشاعات دي بتتعب النفسيه جدا ارجوووووكم”.

 

وكان ياسر قد خاض السباق الرمضاني الأخير بإخراج مسلسل “النهاية” ليوسف الشريف.

حسام حبيب وشيرين

وذكر أيضًا اسم كل من “شيرين عبد الوهاب” وزوجها “حسام حبيب” بإصابتهما بفيروس “كورونا”، وتسرب خبر خضوعهما لمسحة من أجل التأكد بإصابتهما، ولكن خرج والد حسام حبيب لينفي هذا الخبر، وفضل الاثنان التزام الصمت نهائياً، خاصةً عقب نشوب خلاف كبير بينهما وصل إلى حد الاشتباك بالأيدي، مما أدى إلى اتصال “شيرين” بالمطرب أحمد سعد لفض هذا الاشتباك الذي وقع بفيلا حسام حبيب في الرحاب.

 

ميدو

من عالم الرياضيين، أعلن كثير من نجوم الكرة إصابتهم وإصابة عائلاتهم بفيروس “كورونا”، ولكن الوحيد الذي رفض إثبات أو نفي إصابة نجله كان أحمد حسام ميدو، حيث إن مصدرًا مقربًا منه سرب خبر إصابة نجله الأكبر “علي” بالفيروس أثناء تواجدهم بالجونة، وأن ميدو رفض العودة إلى القاهرة واستغل تواجده هناك ليعزل نجله.

 

وعلي الرغم من انتشار الخبر، إلا أن “ميدو” رفض الإفصاح عن أي شئ، وفي نفس الوقت انتقد إقامة الحفلات داخل الجونة، مما جعلها “بؤرة” لفيروس كورونا.