أشاد القائمون على صناعة السينما في مصر، بالقرارات التي صدرت مؤخرًا من قبل رئاسة الوزراء، والتي جاء من ضمنها فتح المسارح ودور العرض السينمائية بقدرة استيعابية 25٪، بعد توقف دام نحو 4 أشهر بسبب انتشار فيروس “كورونا”، ورغم وصول الفيروس إلى ذروته وزيادة أعداد الإصابات والوفيات خلال الأسابيع الماضية، إلا أن القائمين علي شركات الإنتاج لم يتوقفوا عن استئناف تصوير أفلامهم.

قرار إعادة الفتح، أجبر أصحاب دور العرض، على عرض الأفلام السابقة التي كانت تعرض قبل الحظر، وعلى رأسها فيلم “الفلوس” لتامر حسني وزينة وخالد الصاوي، وفيلم “بنات ثانوي” الذي يشارك في بطولته مجموعة من النجوم الشباب وهم جميلة عوض، محمد الشرنوبي، هنادي مهنا، محمد مهران، هدي المفتي ومي الغيطي وغيرهم، وأيضاً فيلم “لص بغداد” وهو من بطولة محمد إمام، ياسمين رئيس، فتحي عبد الوهاب، محمد عبد الرحمن “توتة”، وأمينة خليل.

 

كما يستمر عرض فيلم “بعلم الوصول” الذي تقوم ببطولته الفنانة بسمة، ولم يستمر عرضه طويلاً قبل غلق دور العرض السينمائية، حيث إنه طرح قبل أزمة انتشار “كورونا” بأسابيع قليلة وتحديدًا في اأواخر شهر فبراير الماضي، هذا بجانب فيلم “صندوق الدنيا” لباسم سمرة ورانيا يوسف، والذي لم يحقق إيرادات كبيرة منذ عرضه في 19 فبراير الماضي، ويستمر أيضاً عرض فيلم “رأس السنة” والذي عرض في أوائل شهر فبراير وشارك في بطولته عدد من النجوم وهم شيرين رضا، إياد نصار، إنجي المقدم، أحمد مالك، بسمة، علي قاسم، وهدي المفتي، وأخيراً فيلم “يوم وليلة” الذي يقوم ببطولته خالد النبوي، أحمد الفيشاوي، درة وحنان مطاوع، وعرض الفيلم يوم 6 يناير الماضي.

 

إقرأ أيضاً:

التعايش مع “كورونا”.. رفع القيود غير صائب دائمًا

 

 

أما عن الأفلام التي استمر منتجوها في تصويرها أثناء أزمة تفشي فيروس “كورونا” مع توقع أن دور العرض ستفتح أبوابها في يوم من الأيام، ستعرض بعد أسابيع قليلة، حيث إنها في مرحلة التحضير حالياً، وسوف تخلق هذه الأفلام موسمًا جديد كلياً.

وحتي كتابة هذه السطور تم الانتهاء من 3 أفلام مقرر عرضها قريباً، على رأسها فيلم “الغسالة” والذي تم الانتهاء من تصويره منذ 3 أسابيع، والفيلم تأليف عادل صليب، إخراج عصام عبدالحميد، وإنتاج سينرجي فيلم، ونيو سينشري وأفلام مصر العالمية.

ويشارك في بطولته أحمد حاتم، هنا الزاهد، ومحمود حميدة ومحمد سلام وأحمد فتحي وطاهر أبوليلة وعدد آخر من الفنانين الشباب، وتدور أحداثه في إطار رومانسي.

 

أيضاً سوف يتم قريباَ عرض فيلم “زنانة 7” والذي كان يحمل اسم “المحترف” قبل تغييره إلى “زنزانة 7″، وهو من تأليف حسام موسى، إخراج إبرام نشأت، وتدور أحداثه في إطار من الأكشن والإثارة.

ويلتقي به مجموعة من النجوم ويشارك في بطولته كل من أحمد زاهر ونضال الشافعي ومايا نصرى، منة فضالي، محمد رضا، بالإضافة إلى الوجوه الجديدة أيمن كشك، أشرف عبدالعزيز، ومنى منير وغيرهم.

 

اقرأ أيضاً:

“البشرة السمراء” بالسينما المصرية.. الإبداع في خدمة العنصرية

 

ويجسد نضال الشافعي ضمن العمل شخصية منصور، وخلال الأحداث يتورط في إحد القضايا ويدخل على إثرها السجن، أما الفنان أحمد زاهر فيجسد شخصية حربى، وهو شاب عادى يتعرض لأزمة يدخل على إثرها السجن ومع تصاعد الأحداث، يلتقى السجينان “منصور” و”حربى” داخل “زنزانة 7″، خاصة أنهما مجرمان، ويشهد الفيلم أحداث صراع بينهما على مدى أحداث الفيلم.

 

وأخيراً من ضمن الأفلام الجديدة فيلم “موسى”، والذي تدور أحداثه في إطار خيالي، حيث يتم اختراع أول روبوت في الشرق الأوسط؛ ويكون الروبوت هو البطل الرئيسي خلال الأحداث، حيث يعتمد على الجرافيك والخيال العلمي بشكلٍ كبير في الأحداث.

والفيلم من بطولة إياد نصار وكريم محمود عبد العزيز، ويشارك في بطولته كل من الفنان أحمد مالك وأحمد حاتم وكاظم نبيل وعمر الشناوى.

ويجسد إياد نصار شخصية رئيس مباحث بينما يجسد الفنان كريم محمود عبد العزيز دور طالب جامعي متفوق في كلية الهندسة، إلا أنه يعانى من مرض نفسى، جراء تعرضه للظلم من بعض الأشخاص، ما يدفعه لتصميم إنسان آلي للانتقام ممن ظلموه، وتتوالى الأحداث في أجواء من “الأكشن والإثارة”.