تعددت القضايا والملفات التي تناولتها أبرز الصحف الأمريكية والأوروبية الصادرة اليوم الاثنين، حيث حازت ملفات مثل كورونا وتأثيراتها على القطاعات المختلفة اهتمامًا واضحًا، بالإضافة إلى التطرق إلى الانتخابات البلدية في فرنسا، كذلك حوادث إطلاق النار وحصدها حياة الأطفال في ولاية شيكاغو الأمريكية، فضلًا عن تآمر رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون، ونهاية فصل تاريخي للطيران السعودي، وموضوعات أخرى.

لوفيجارو الفرنسية: تراجع المشاركة في الانتخابات البلدية بفرنسا في ظل كورونا

سلطت صحيفة لوفيجارو الفرنسية، اليوم الاثنين، الضوء عن الانتخابات البلدية في فرنسا، مشيرة إلى أن الانتخابات شهدت تراجعًا كبيرًا في دورتها الثانية، كما سجلت نسبة مشاركة هزلية في ظل فيروس كورونا المستجد، على الرغم من الإجراءات الوقائية.

وجاءت المشاركة هزيلة في الدورة الثانية من الانتخابات التي شهدت تقدما للخضر فيما واجه الحزب الحاكم صعوبات في عدة مدن كبرى رغم فوز رئيس الوزراء إدوار فيليب بنسبة 58%.

وبسبب تفشي وباء كوفيد-19، جرت الدورة الثانية من الانتخابات بعد ثلاثة أشهر ونصف شهر من الدورة الأولى التي سجلت امتناعاً عن التصويت بنسبة قوية.

أسوشتيد برس.. فيروس كورونا يحتل الصدارة.. ومخاوف من حدوث الأسوأ

ذكرت وكالة أسوتشيد برس الأمريكية، أن العالم قد تجاوز 500 ألف حالة وفاة مؤكدة بسبب فيروس كورونا المستجد، و10 ملايين إصابة أخرى.

 

اقرأ أيضًا:

مقايضة الاحتياجات الأساسية.. تجدد احتجاجات لبنان بحثًا عن معيشة آدمية

 

وأدى ارتفاع عدد الإصابات بكورونا، إلى مراجعة حكومات قرارات إعادة الفتح، كما حذرت من أن الأنباء الأسوأ لم تأت بعد.

وأبطل حاكم ولاية كاليفورنيا ، جافين نيوسوم ، إعادة فتح الحانات في سبع مقاطعات، بما في ذلك لوس أنجلوس، وأمرهم بالإغلاق على الفور وحث ثماني مقاطعات أخرى على إصدار أوامر صحية محلية تفرض نفس الشيء.

CNN: حوادث إطلاق النار بشيكاغو تلتهم الأطفال 

تناولت شبكة سي إن إن الأمريكية، حوادث إطلاق النار في شيكاغو، مشيرة إلى أن ناشطين وقادة محليين دعوا إلى مزيد من الدعم الفيدرالي والولائي، حيث تسببت حوادث إطلاق النار في نهاية الأسبوع في شيكاغو في مقتل ثلاثة أطفال، من بينهم طفل في العاشرة من العمر أصيب برصاصة طائشة جاءت من نافذة منزل، بالاضافة إلى طفل عمره عام واحد، والثالث 17 عامًا.

رويترز: السفير الأمريكي يثير الجدل في لبنان رغم الحظر

بثت وسائل إعلام لبنانية مقابلات مع السفير الأمريكي أمس الأحد، متجاهلة قرار القاضي الذي منع الدبلوماسي من التلفاز لمدة عام بسبب تصريحات انتقدت حركة حزب الله الشيعية القوية.

حزب الله هو القوة السياسية الرئيسية وراء الحكومة اللبنانية، وتعتبر واشنطن الحركة المدعومة من إيران المدججة بالسلاح جماعة إرهابية.

آراب نيوز: إغلاق المطارات.. نهاية وضع لفصل تاريخي للطيران السعودي

أغلق المبنى الجنوبي لمطار الملك عبد العزيز الدولي – بوابة المملكة لما يقرب من 40 عامًا أبوابه للمرة الأخيرة، مما وضع نهاية لفصل لا مثيل له في تاريخ الطيران السعودي.

ديلي ميل: قلق متزايد من ارتفاع إصابات كورونا في يوليو

حذر أحد كبار مستشاري الحكومة من أن المملكة المتحدة “على حافة السكين” في أزمة الفيروسات التاجية التي تواجهها وتواجه تهديدًا حقيقيًا بحدوث زيادة ثانية في فصل الشتاء.

قال السير جيريمي فارار، مدير مؤسسة ويلكوم تراست الخيرية ومقرها لندن ، وعضو المجموعة الاستشارية العلمية ، إنه “قلق” بشأن احتمال عودة الفيروس، متوقعاً ارتفاع عدد الحالات في الأسبوعين المقبلين من يوليو.

اكسبريس البريطانية: كيف تآمر جونسون للإطاحة بأحد كبار الحكومة؟

رصدت صحيفة ديلي اكسبريس البريطانية، اليوم الاثنين، الإطاحة بأحد كبار المسؤولين في الحكومة البريطانية، مشيرة إلى أن رئيس الوزراء بوريس جوسون تآمر للإطاحة به.

وسيتنحى السير مارك سيدويل عن منصبه كأمين لمجلس الوزراء والوكالة الأمنية الوطنية اعتبارًا من سبتمبر المقبل، وسيحل ديفيد فروست مفاوض بريكست محله.