تناولت الصحف الإيرانية الصادرة اليوم الأربعاء الأول من يوليو، العديد من الملفات والقضايا الهامة، والتي كان من أبرزها التعامل مع جائحة كورونا، حيث تعبتر إيران أولى الدول التي تفشى بها الفيروس في الشرق الأوسط، فضلاً عن العقوبات الأمريكية على البلاد، بالإضافة إلى التطرق إلى جلسة مجلس الأمن حول هجمات أرامكو وحظر الأسلحة.

صحيفة عرمان ملي.. “ظريف”: يجب على الولايات المتحدة رفع العقوبات

البداية كانت مع صحيفة عرمان ملي الفارسية، حيث نقلت الصحيفة عن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، وكبير الدبلوماسيين في إيران، أنه يجب على الولايات المتحدة الأمريكية رفع العقوبات على إيران، لإجراء المفاوضات.

وكانت قد انسحبت واشنطن من الاتفاق النووي المبرم في عام 2015 مع إيران والقوى الأوروبية بسبب الانتهاكات الايرانية للاتفاقية، وأعادت فرض العقوبات عليها.

أفراب: ترجيحات بتنحي “ترامب” عن الانتخابات الرئاسية

رجحت صحيفة أفراب الفارسية، اليوم الأربعاء، تنحي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر المقبل.

ابتكار: رفض إيراني لأي قيود جديدة من قبل مجلس الأمن

وعلى صفحات “ابتكار” نقرأ تحذير وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، مجلس الأمن من أي قيود جديدة على الالتزامات الأساسية للشعب الايراني.

جاء ذلك بعدما أعلن مجلس الأمن قراره بأن إيران متورطة في هجمات أرامكو السعودية العام الماضي.

مردوم سالاري.. الحرس الثوري: ليس أمام إيران سوى أن تصبح أقوى

قالت صحيفة مردوم سالاري، إن الحرس الثوري الإيراني، يشجع على استمرار الأقوى، حيث ذكرت أن الحرس الثوري، أكد أنه ليس أمام إيران من خيار سوى أن تصبح أقوى.

 

مهر : حسن روحاني يحذر “ترامب”

ونقلت وكالة “مهر” تصريحات للرئيس الإيراني حسن روحاني، قال فيها إن حصار الولايات المتحدة لبلاده كان تأثيره اقتصاديًا فقط حتى الآن، وأضاف أنه في حال سعي واشنطن للإضرار بإيران سياسيًا فإن طهران لن تتسامح معها وستتخذ إجراءات حاسمة.