سلطت الصحف الإيرانية، اليوم الخميس، الضوء على عدد من الملفات الهامة داخليًا وخارجيًا، أبرزها الحادث الغامض بالقرب من موقع نووي، وتحديات نفوذ طهران بالعراق، فضلًا عن ممارسات محو تاريخ المرأة الإيرانية، بالإضافة إلى ملفات أخرى.

“تسنيم”: حادث غامض يضر ببناء محطة نطنز النووية

أعلنت السلطات المعنية بالأنشطة النووية في إيران، صباح اليوم، وقوع “حادث” في أحد المباني التابعة لمحطة نطنز النووية.

ولم تكشف السلطات عن نوع الحادث وحيثيات وقوعه، واكتفت بالقول إنه وقع فجر اليوم، وأدى إلى “تضرر في المبنى من دون وقوع خسائر بشرية”، وأن “لا مخاوف من وجود تلوث نووي.

“ابتكار”: الولايات المتحدة تسعى لتمديد حظر الأسلحة على إيران

نقلت صحيفة ابتكار الفارسية، عن سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة كيلي كرافت، أن البلاد مستعدة لإعادة فرض عقوبات واسعة النطاق من الأمم المتحدة إذا فشل التصويت ضد الأسلحة الإيرانية.

“مهر”: “خامنئي” يحث على التحقيق في الانفجار المميت بعيادة في طهران

ونعى المرشد الإيراني علي خامنئي، وفاة عدد من المواطنين في انفجار عيادة طبية في شمال طهران، مؤكدًا ضرورة إجراء تحقيق في أسباب الحادث.

وعبر “خامنئي” في رسالة عن تعازيه في الانفجار القاتل، وإطلاق النار على عائلات الضحايا، ودعا المنظمات المسؤولة إلى إطلاق تحقيق فوري للتأكد من أسباب الحادث بدقة وخبرة.

“فارس”: “صالحي” يُطلع البرلمان على الأنشطة النووية الإيرانية

يتوجه رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية علي أكبر صالحي إلى البرلمان لمناقشة القضايا المتعلقة بالطاقة النووية يوم الأحد المقبل.

وقال المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بالبرلمان، أبو الفضل أموي، إن “صالحي” سيحضر جلسة اللجنة لتقديم تقرير عن أحدث الأنشطة والتطورات في منظمته، بحسب وكالة “فارس”.

“راديو فردا”: تحديات تواجه نفوذ إيران بالعراق

سلطت شبكة راديو فردا الإيرانية، الضوء على النفوذ الإيراني في العراق، مشيرة إلى أنه يبدو أن نفوذ إيران في العراق من خلال مجموعات بالوكالة يواجه تحديات خطيرة، حيث يحاول رئيس الوزراء الجديد مصطفى الكاظمي السيطرة على الميليشيات الشيعية الموالية لإيران، بينما يحول البعض ولائهم من إيران إلى علي السيستاني.

إيران إنترناشونال: النظام يمحو النساء الإيرانيات وتاريخهن وتطلعاتهن

أبرزت صحيفة “إيران ناشونال” المعارضة للنظام، تقريرًا حول العنف ضد المرأة الإيرانية، مشيرة إلى أن النظام يمحو النساء الإيرانيات وتاريخهن وتطلعاتهن.