أبرزت العديد من الصحف ووكالات الأنباء العالمية، اليوم الخميس، عددًا من القضايا الهامة، كان منها مقتل نحو 50 شخصًا في انهيار منجم في ميانمار، كذلك عودة إصابات كورونا للارتفاع مجددًا في اليابان، فضلًا عن توقف سلسلة مطاعم ماكدونالدز الشهيرة عن فتح خدمات تناول الطعام في الولايات المتحدة بسبب فيروس كورونا، بالإضافة إلى ملفات أخرى..

رويتر: 100 قتيل في انهيار أرضي بمنجم اليشم في ميانمار

البداية كانت مع وكالة “رويترز” للأنباء، حيث أعلنت الوكالة اليوم الخميس، أن إدارة الإطفاء ومسؤول بوزارة الإعلام في ميانمار، أعلنا أن 100 شخص على الأقل لقوا حتفهم بعد انهيار أرضي في منجم اليشم في شمال ميانمار، حيث حوصر العمال تحت أكوام من النفايات.

وقالت خدمة الإطفاء في منشور على “فيس بوك” إن عمال المناجم كانوا يجمعون الأحجار في منطقة هيباكانت الغنية باليشم في ولاية كاشين عندما دفنتهم “موجة موحلة” سببتها الأمطار الغزيرة.

CNN: ترامب يعيد التفكير في ارتداء الكمامة

وبحسب شبكة “سي إن إن” الأمريكية، رفض الرئيس دونالد ترامب أن يكون قدوة عن طريق ارتداء غطاء للوجه، على الرغم من الأدلة المتزايدة على أنه قد يكون أحد أكثر الطرق فعالية لإبطاء جائحة فيروس التاجي الكارثي المتزايد في أمريكا.

والآن، مع تزايد الضرر السريري والانتخابي من فيروس متصاعد يقترب من السباق خارج نطاق السيطرة بعد يوم قياسي آخر للحالات الجديدة أمس الأربعاء، قد يتجه الرئيس ببطء شديد نحو إعادة التفكير في ارتدائها.

أسوشتيد برس: آلاف الأشخاص يتحدون حظر الشرطة في هونج كونج

قالت وكالة أسوشتيد برس الإخبارية، حيث اعتقدت بكين أن قانونًا جديدًا للأمن القومي سيضمن عيد ميلاد هادئ لهونج كونج، فهذا خطأ.

فمع احتفال المدينة بمرور 23 عامًا على الحكم الصيني أمس الأربعاء، وأقل من 24 ساعة في ظل الواقع الجديد لقانون الأمن القومي – الذي يجرم الانفصال والتخريب والإرهاب والتواطؤ مع القوات الأجنبية – تحدى آلاف الأشخاص حظر الشرطة من أجل النزول إلى الشوارع.

رويترز: أعلى معدل إصابة يومي بكورونا في اليابان منذ شهرين

قال مسؤول في حكومة طوكيو اليوم الخميس، إن البلاد أكدت 107 حالات إصابة جديدة بالفيروس التاجي وهي أعلى حصيلة يومية في شهرين وسط تفشي المرض في اليابان.

فوكس نيوز: ماكدونالدز ستوقف إعادة فتح خدمات تناول الطعام في أمريكا لمدة 21 يومًا

كشفت شبكة فوكس نيوز الإخبارية، عن مخطط لسلة المطاعم الشهيرة ماكدونالدز، حول إيقاف إعادة فتح خدمة تناول العشاء بالولايات المتحدة لمدة 21 يومًا.

جاء ذلك بسبب ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروسات التاجية في البلاد، وتضررت سلسلة مطاعم الوجبات السريعة، التي شهدت انخفاضًا بنسبة 30٪ في المبيعات العالمية في الشهرين الأولين من الربع الحالي، بسبب إغلاق مطاعمها.

ايفنينج ستاندرد: الكشف عن خطة العودة إلى المدراس في بريطانيا

وكشفت شبكة إيفينيج ستاندرد البريطانية، عن المخطط البريطاني لإعادة فتح المدارس في البلاد، مشيرة إلى أنه سيتم الاستعداد إلى العودة إلى المدارس في سبتمبر المقبل.

وتستعد إنجلترا للكشف عن الاستعدادت خلال هذا الأسبوع، لافتة إلى أنه من المتوقع تعطيل المدارس في البلاد أوقات الراحة وسيوضع الأطفال في “فقاعات” عند عودتهم، وفقًا للمبادئ التوجيهية الجديدة التي ستنشرها وزارة التعليم.

بي بي سي: عشرات الدول يتم إعفائها من الحجر الصحي في بريطانيا

وبحسب الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، فقد أشارت مصادر في حكومة “بوريس جونسون”، إلى أن عشرات الدول سيتم إعفاؤها من الحجر الصحي على السفر اعتبارًا من يوم الاثنين، مضيفة أنه في الوقت الحالي، يتعين على معظم الأشخاص الذين يصلون إلى المملكة المتحدة من أي مكان بعيدًا عن جمهورية إيرلندا أن يعزلوا أنفسهم لمدة أسبوعين.

الجارديان.. السفير الصيني: تجنيس بريطانيا لمواطنين من هونج كونج ينتهك القانون الدولي

نقلت صحيفة الجارديان البريطانية عن السفير الصيني في البلاد، قوله إن عرض المملكة المتحدة بمنح بعض مواطني هونج كونج الجنسية البريطانية ينتهك القانون الدولي.

وقالت الصين إن المملكة المتحدة ليس لديها الحق في منح الإقامة لمواطني هونج كونج “الهاربين” من قانون الأمن القومي الجديد القاسي، وتعهدت باتخاذ “إجراءات مقابلة” لوقف مثل هذه الخطوة.