تناول عدد من الصحف ووكالات الأنباء العالمية، اليوم السبت، عدة ملفات حازت على اهتمامها، كان من بينها قضية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى مقتل 12 شخصًا من أعضاء عصابة مخدرات في المكسيك، كذلك تطورات إجراءات الإغلاق لمواجهة فيروس كورونا في عدد من الدول، فضلًا عن حديث صحيفة “آراب نيوز” البريطانية عن “انقلاب مدني بحكم الواقع يحدث في تركيا”.

الاندبندنت: جونسون يقترح خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي دون صفقة

البداية مع صحيفة الإندبندنت البريطانية، حيث أعلن رئيس الوزراء بوريس جونسون احتمالية الفشل في التوصل إلى صفقة تجارية قبل نهاية فترة خروج بلاده من الاتحاد الأوروبي، مشيرًا إلى أن تنفيذ اتفاقية “بريكست” دون صفقة خيار جيد للمملكة المتحدة.

رويترز: جنود مكسيكيون يقتلون 12 شخصًا من عصابة مخدرات بالقرب من الحدود

وذكرت وكالة “رويترز” أن مسؤولين أمنيين في ولاية تاماوليباس المكسيكية، قالوا إن جنودًا في البلاد قتلوا 12 شخصًا من أعضاء عصابة المخدرات المزعومين وهم يرتدون معدات عسكرية في مدينة نويفو لاريدو الحدودية، وتعتبر الجريمة من جرائم القتل الجماعي في المكسيك.

رويترز: الجيش الكولومبي يطرد 31 عضوًا بتهمة الاعتداء الجنسي على قاصرين

قال الجيش الكولومبي إنه أطلق 31 من أفراده المتهمين بالتورط في اعتداء جنسي أو عنف ضد قاصرين وسط اتهامات حديثة بالاعتداء الجنسي على الفتيات من قبل الجنود، حسبما ذكرت وكالة “رويترز” للأنباء.

دويتشة فيله: “ترودو” يواجه تحقيقًا ثالثًا بشأن تضارب المصالح

يواجه رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو تحقيقه الثالث بشأن تضارب المصالح، بعد أن أطلق مفوض الأخلاقيات الكندي تحقيقًا في عقد حكومي مُنح لمؤسسة خيرية ترتبط عائلة “ترودو” بعلاقات معها، بحسب “دويتشة فيله”.

CNN: رفع عمليات الإغلاق مبكرًا في بعض الدول قد تكون له عواقب مميتة

وقالت شبكة “CNN” الأمريكية إن الصبر في رفع قيود الفيروس التاجي يؤتي ثماره في جميع أنحاء العالم، ولكن رفع عمليات الإغلاق مبكرًا جدًا يمكن أن يكون له عواقب مميتة.

وأظهر تحليل للسياسات عبر 18 دولة أن معظم البلدان التي تم تصنيفها الآن من قبل الاتحاد الأوروبي على أنها تسيطر على الوباء بدأت في تخفيف لوائحها فقط بعد رؤية انخفاض مستمر في الحالات الجديدة اليومية لكوفيد 19.

أسوشتيد برس.. هيلاري كلينتون ساخرة من مواجهة “ترامب” للوباء: “كنت سأقوم بعمل أفضل”

سخرت هيلاري كلينتون المرشحة الرئاسية السابقة في الولايات المتحدة، من الرئيس دونالد ترامب.

وانتقدت “كلينتون” طريقة تعامل “ترامب” مع الفيروس التاجي بقولها إنها – بصفتها رئيسة – كانت ستقوم بعمل أفضل في التعامل مع الوباء الدولي، بحسب “أسوشتيد برس”.

فوكس نيوز: “ترامب” يستعد لخطاب ناري في جبل راشمور 

يخطط الرئيس دونالد ترامب لإلقاء خطاب في جبل راشمور ، يتضمن شجب المتظاهرين الذين يحاولون “تمزيق” تاريخ الأمة.

وأشارت شبكة فوكس نيوز الأمريكية، أن “ترامب” يضيف إدانة لأولئك الذين يسحبون التماثيل إلى عرض كبير للألعاب النارية.

أسوشتيد برس: إلغاء الألعاب النارية وإغلاق الشواطيء اختبار حاسم لتحديد مسار تفشي كورونا بأمريكا

توجهت الولايات المتحدة إلى عطلة نهاية الأسبوع  اليوم السبت، مع إلغاء العديد من المسيرات والألعاب النارية وإغلاق الشواطئ، وحذرت السلطات الصحية من أن هذا سيكون اختبارًا حاسمًا لضبط النفس الأمريكي الذي يمكن أن يحدد مسار تفشي فيروس كورونا، بحسب “أسوشتيد برس”.

ومع تصاعد الحالات المؤكدة، أمر المحافظون والمسؤولون المحليون بارتداء الأقنعة في الأماكن العامة، وتم حث العائلات على الاحتفال باستقلالها في المنزل.

“بي بي سي”: تركيا تحاكم غيابيًا 20 سعوديًا في مقتل جمال خاشقجي

كشفت هيئة الإذاعة البريطانية، اليوم السبت، أنه تمت محاكمة عشرين مواطنًا سعوديًا بشكل غيابي في تركيا بتهمة قتل الصحفي جمال خاشقجي عام 2018.

آراب نيوز: انقلاب مدني بحكم الواقع يحدث في تركيا

سلطت صحيفة آراب نيوز البريطانية، اليوم السبت، الضوء على انتهاكات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مشيرة إلى أن تهديداته من الممكن أن تؤدي إلى انقلاب مدني بحكم الواقع في البلاد.