حازت مواجهة فيروس كورونا في إيران على اهتمام كبير في الصحف الإيرانية، الصادرة اليوم السبت، بالإضافة إلى تصريحات الرئيس الإيراني بشأن اللقاح، فضلاً عن تعزيز العلاقات المصرفية بين إيران وروسيا وحجم التجارة المتبادلة، وغيرها من الموضوعات الأخرى.

كيهان: اليمن يستهدف مواقع سعودية

سلطت صحيفة كيهان الفارسية، والتابعة للمرشد الإيراني علي خامنئي، الضوء على ضربات الحوثيين الموالية لإيران في اليمن على المملكة العربية السعودية.

ابتكار: تعزيز العلاقات المصرفية بين إيران وروسيا

تطرقت صحيفة ابتكار الايرانية، إلى تعزيز العلاقات المصرفية بين إيران وروسيا، والتجارة المتبادلة بين الدولتين، في محاولة إيرانية للحد من الأثار السلبية للعقوبات الأمريكية.

أبرار: أربع ناقلات إيرانية تبحر باتجاه فنزويلا

أعلنت السلطات الإيرانية عن إبحار أربعة ناقلات باتجاه فزويلا، فيما هددت الولايات المتحدة الأمريكية بفرض عقوبات على الناقلات الإيرانية.

مهر: روحاني يثمن جهود للباحثين لإيجاد لقاح لـ “كورونا “

أعرب الرئيس الإيراني، حسن روحاني، عن تقديره للباحثين في البلاد للجهود المبذولة لإيجاد أدوية ولقاحات ضد الفيروس التاجي. وقال – في اجتماع لفرقة العمل الوطنية لمكافحة فيروس كورونا-: “تقديم الخدمات في جميع القطاعات، وخاصة القطاع العام، يجب أن يخضع للبروتوكولات الصحية واستخدام الأقنعة”. بحسب وكالة مهر الإيرانية.

مهر: إصلاح ثماني مروحيات كوبرا وبيل 214

أفادت وكالة مهر الايرانية، أن قائد الطيران بالجيش الايراني أعلن إصلاح ثماني مروحيات كوبرا وبيل 214. وأعلن العميد الثاني يوسف الغرباني في حفل أقيم في قاعدة جوية في مسجد سليمان بإقليم خوزستان، أن المروحيات الثماني التي تم إصلاحها انضمت إلى أسطول عمليات القوة.

تسنيم: ظريف ييلقي خطاباً حول البحر المتوسط الاثنين

من المقرر أن يلقي وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، خطابا في حوارات البحر الأبيض المتوسط، المقرر عقده عبر الفيديو كونفرانس بعد غد “الاثنين”. كما سيجري ظريف محادثات مع مدير المعهد الإيطالي للدراسات السياسية الدولية، باولو ماجري.

ارنا: استمرار الجهود لتحديد مصير الدبلوماسيين الإيرانيين المختطفين

احيت وزارة الخارجية الايرانية دبلوماسييها على الذكرى الـ 38 لجريمة اختطاف إسرائيل 4 إيرانيين عند نقطة التفتيش العسكري، عام 1982 شمالي لبنان.

فارس: اغتيال سليماني أكبر هدية من أمريكا للإرهاب

اعتبر أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني على شمخاني، اغتيال القائد الشهيد قاسم سليماني، أكبر هدية من أمريكا للإرهاب التكفيري وحماته.

راديو فردا: رحلات تجارية لإخفاء خطط لضرب القواعد الأمريكية

نقلت شبكة راديو فردا، اليوم السبت، عن مسؤولون كنديون، أنها حصلت على تسجيل صوتي يشير إلى أن السلطات الإيرانية لم تغلق المجال الجوي فوق طهران في 8 يناير الماضى لإخفاء خططها لضرب القواعد العسكرية الأمريكية في العراق، مما أدى إلى إسقاط الطائرة الاوكرانية.