تناولت الصحف ووكالات الأنباء العالمية، اليوم الأحد، عدة ملفات هامة، جاء منها التعرض لقضية التحرش الجنسي في مصر، كذلك ارتفاع إصابات فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة، فضلًا عن ملف البطالة في بريطنيا، وملفات أخرى.

آراب نيوز: التحرش الجنسي في مصر أزمة تبحث عن علاج

سلطت صحيفة “آراب نيوز” البريطاية، الضوء في تقرير لها عن أزمة التحرش، مشيرة إلى أن التقارير الأخيرة عن التحرش الجنسي في مصر وضعت القضية تحت دائرة الضوء الشديد، بعد أنباء عن رجل يبلغ من العمر 22 عامًا قام بمضايقة أكثر من 100 طالبة جامعية وزعم أنه اغتصب بعضهن.

وذكرت الصحيفة أن التحرش الجنسي في مصر أزمة تبحث عن علاج.

الجارديان: بريطانيا تضاعف عد المدربين في وظائفها لمعالجة ارتفاع البطالة 

البداية مع صحيفة الجارديان البريطانية، حيث قالت وزارة المالية في بريطانيا إن الحكومة ستضاعف عدد المدربين في وظائفها كجزء من خطة لمعالجة ارتفاع البطالة الناجم عن إغلاق فيروس كورونا المستجد.

رويترز: “ترامب” يوافق على تمديد لمدة خمسة أسابيع لطلبات القروض للأعمال الصغيرة

نقلت وكالة “رويترز” عن البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وقع أمس السبت، على تمديد مهلة حتى 8 أغسطس للشركات الصغيرة لتقديم طلبات الحصول على قروض إغاثة، في إطار برنامج مساعدات فيدرالية لمساعدة الشركات التي تضررت من جائحة كوفيد 19.

رويترز: الصحة العالمة تقرر وقف عقاقير هيدروكسي كلوروكوين

قالت منظمة الصحة العالمية إنها ستوقف تجاربها على عقار الملاريا هيدروكسي كلوروكوين ومزيج دواء فيروس نقص المناعة البشرية لوبينافير / ريتونافير في المرضى في المستشفيات الذين يعانون من كوفيد 19 بعد فشلهم في خفض الوفيات، بحسب وكالة “رويترز”.

ديلي تليجراف: “جونسون” ينهي تدريجيًا تقنية هواوي الصينية في البلاد

ذكرت صحيفة ديلي تليجراف البريطانية، أنه من المتوقع أن يبدأ رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، التخلص التدريجي من استخدام تقنية هواوي الصينية العملاقة للتكنولوجيا في شبكة الجيل الخامس البريطانية في وقت قريب من هذا العام.

أسوشتيد برس: تكساس لديها أكبر ارتفاع يومي في حالات كورونا

أبلغت ولاية تكساس الأمريكية عن أكبر زيادة يومية لها في عدد حالات الإصابة بالفيروس التاجي المؤكدة بنحو 8258 حالة، كما تستمر الأعداد في الصعود.

وبحسب وكالة أسوشتيد برس، فقد بدأت ولاية تكساس بإلزام اراتداء الكمامة من يوم الجمعة الماضي، ومن لا يرتدي الكمامة فقد يتحمل غرامة قدرها 250 دولارًا.

CNN: ترامب يسعى لإنشاء حديقة وطنية للأبطال الأمريكيين

ذكرت شبكة CNN الأمريكية، أن الرئيس دونالد ترامب لديه رؤية لولايته الثانية، فإنه إذا فاز  سيسعى لإنشاء “حديقة وطنية للأبطال الأمريكيين” التي ستشيد ببعض أبرز الشخصيات في تاريخ الولايات المتحدة، موضحة “مجموعة من أعظم الأمريكيين على الإطلاق”.

واشنطن بوست: تزايد أعداد الإصابات بكورونا في العطلة الأسبوعية

أبلغت ولايتا فلوريدا وتكساس الأمريكيتين عن زيادات قياسية يومية في حالات الإصابة بالفيروس التاجي المؤكدة أمس السبت، وهي أحدث علامة على أن الفيروس يتصاعد في أجزاء كثيرة من الولايات المتحدة، مما يلقي بظلاله على احتفالات الرابع من يوليو، بحسب “واشنطن بوست”.

CNN: الشقوق في العلاقة بين ترامب وأوروبا تتحول إلى فجوة

تناولت شبكة CNN الأمريكية، العلاقات الأمريكية – الأوروبية، مشيرة إلى أن “الشقوق في العلاقة بين ترامب وأوروبا تتحول إلى فجوة”.

وذكرت أنه في عام 2020، يبدو أنه تم إعادة التفكير في العلاقة على جانبي المحيط الأطلسي.

وقالت الشبكة في وقت سابق من هذا الأسبوع، “رفض الاتحاد الأوروبي إدراج الولايات المتحدة في قائمة البلدان الآمنة، مما يعني أن المسافرين الأمريكيين لن يكونوا مرحب بهم داخل الكتلة في المستقبل المنظور، بسبب ارتفاع عدوى فيروسات التاجية في الولايات المتحدة.

ديلي اكسبريس: لندن تواجه أعظم اضطراب في هذا القرن بسبب كورونا

وحسبما ذكرت صحيفة ديلي اكسبريس البريطانية، أن لندن عادت مرة أخرى تعتمد على روح المرونة وإعادة الاختراع التي يتم استدعاؤها مجددًا حيث تسعى العاصمة البريطانية إلى التعافي مما قد يكون أعظم اضطراب في هذا القرن من جائحة الفيروس التاجي.

اندبندنت: إغلاق مدينة ليستر سيزيد من معاناة 25000 طفل يعيشون في فقر

نقلت صحيفة اندبندنت البريطانية، تحذير منظمة خيرية من أن إغلاق مدينة ليستر سيزيد من معاناة 25000 طفل يعيشون في فقر.

وتقول المنظمة Save the Children إن المدينة من بين أكثر 20 في المائة من المناطق الأكثر حرمانًا في إنجلترا.