سلطت الصحف ووكالات الأنباء العالمية اليوم الاثنين، الضوء على عدد من القضايا، منها ظاهرة إطلاق النار بولاية أتلانتا الأمريكية، بالإضافة إلى تفشي كورونا بالهند، كذلك تهديد الفيروس التاجي لشركات ألمانية بالإفلاس.

فوكس نيوز: عمدة أتلانتا تدعو المواطنين الي التوقف ع النار بعد مصرع طفل في الاحتجاجات

البداية مع فوكس نيوز الأمريكية، حيث أبرزت تصريحات عمدة أتلانتا كيشا لانس بوتومز، التي أطلقت نداءً كاملًا للمواطنين لوقف “إطلاق النار على بعضهم البعض في الشوارع”.

جاء هذا بعد إطلاق النار على فتاة تبلغ من العمر 8 سنوات بالقرب من ويندي الذي أصبح نقطة اشتعال احتجاجات مناهضة للشرطة في الآونة الأخيرة ضد الشرطة في المدينة.

آسيا تايمز: ارتفاع حالات الاصابت بكورونا في استراليا وإغلاق الحدود

وقالت “آسيا تايمز” غن ولاية فيكتوريا الأسترالية المتضررة بشدة من كورونا، سجلت وفاة شخصين في أعلى زيادة يومية لها على الإطلاق في حالات الإصابة بالفيروس التاجي اليوم الاثنين، مع استعداد السلطات لإغلاق حدودها مع نيو ساوث ويلز.

أسوشتيد برس: إعلان واحد و3 لهجات.. كيف يهدف الديمقراطيون إلى الفوز بأصوات لاتينية؟

سلطت وكالة أسوشتيد برس، الضوء على الانتخابات الأمريكية وحملة الدعاية للمرشح الديمقراطي جو بايدن، مشيرة إلى أن الإعلان الواحد يصدر بثلاث لهجات.  

فيما أشارت إلى استخدام إعلانات جو بايدن باللغة الإسبانية نفس شعار الرئيس دونالد ترامب، لكن بالعديد من اللهجات الأخرى ففي في ميامي كان لهجة كوبية، وفي أورلاندو كانت اللهجة بورتوريكو، وفي فينيكس كانت مكسيكية.  

سي إن إن: مطالبة بمثول رجل الأعمال الأمريكي جيفري إيبستين أمام المحكمة يوم الجمعة

وطلبت أودري ستراوس المدعي العام الأمريكي، بحسب شكبة سي إن إن، من القضاء تحديد موعد المثول أمام المحكمة يوم الجمعة في نيويورك لرجل الأعمال الشهير جيفري إيبستين، لمواجهة اتهامات ساعدته في تجنيد النساء للاعتداء الجنسي.

ايفو: خُمس الشركات الألمانية تخشى على بقائها وسط جائحة كورونا

قال معهد ايفو الألماني الاقتصادي اليوم الاثنين، إن نحو خمس الشركات الألمانية (21٪) تعتقد أن بقاءها مهدد بسبب أزمة الفيروس التاجي، مع قلق وكالات السفر والفنادق والمطاعم بشكل خاص.

رويترز: المعارضة تعلن فوزها في تصويت الجمهورية الدومينيكية 

أعلن المرشح الرئاسي المعارض في جمهورية الدومينيكان لويس أبينادر الفوز اليوم الاثنين، في التصويت الرئاسي.

انديا تايمز: الهند ثالث أكثر البلدان تضررًا من “كورونا”

تفوقت الهند على روسيا لتصبح ثالث أكبر بلد حول العالم في حالات كورونا، بنحو 700 ألف شخص، وفقًا لأحدث البيانات حيث لم يظهر تفشي المرض أي علامة على التباطؤ.