تناول عدد من الصحف ووكالات الأنباء العالمية، الصادرة اليوم الأربعاء، عدة ملفات هامة كان منها اتهامات للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإثارة الضغائن في بلاده، كذلك ارتفاع عدد ضحايا الفيضانات في اليابان، وتصاعد موجة إطلاق النار في ولاية نيويورك الأمريكية.

أسوشتيد برس: “ترامب” يثير الضغائن العنصرية لتحفيز الناخبين

ذكرت وكالة أسوشتيد برس الأمريكية، أن الرئيس دونالد ترامب، يستغل التوترات ضد العنصرية في البلاد كسلاح لإعادة انتخابه، ويندد بشدة بحركة العدالة العرقية بشكل شبه يومي باستخدام لغة تثير الاستياء من البيض وتهدف إلى دفع مؤيديه إلى صناديق الاقتراع.

آسيا اليوم: رئيس الوزراء الأسترالي يدافع عن إغلاق ملبورن

وبحسب صحيفة آسيا اليوم، فقد أشار رئيس الوزراء الأسترالي، إلى أن إغلاق ثاني أكبر مدينة في البلاد (ولاية كليفورنيا) أمر ضروري، كما وعد بتقديم دعم مالي مستمر للشركات التي تخشى ألا تنجو من إغلاق ثانٍ.

وقالت حكومة ولاية فيكتوريا، إن ملبورن وجزء من محيطها سيغلقان لمدة ستة أسابيع اعتبارًا من مساء الأربعاء لأن معدل انتشار الفيروس التاجي غير مستدام.

سي إن إن: اليابان تضررت بسبب الأمطار الغزيرة والفيضانات

كشفت شبكة “سي إن إن”، أن الأمطار الغزيرة التي تسببت بالفعل في فيضانات قاتلة في جنوب اليابان، كانت تتحرك شمال شرقا اليوم الأربعاء، مما أدى إلى ضرب مناطق كبيرة من الجزيرة الرئيسية في البلاد، وتضخم المزيد من الأنهار، وتسببت في وقع انهيارات طينية وتدمير للمنازل والطرق، ولقي 58 شخصا على الأقل مصرعهم.

وبحلول صباح الأربعاء، غمرت الأمطار الغزيرة أجزاء من ناجانو وجيفو في وسط اليابان.

فوكس نيوز: المدن المدن الأمريكية المنهكة تواجه تحديًا آخرمن تصاعد العنف

لا تزال تعاني ولاية نيويورك الأمريكية، من تفشي جائحة كورونا، واحتجاجات الشوارع حول مقتل الشرطة للمواطن الأمريكي من أصل إفريقي جورج فلويد.

وبحسب “فوكس نيوز” قد تواجه المدن المنهكة في جميع أنحاء البلاد تحديًا آخر، وهو الزيادة في عمليات إطلاق النار التي خلفت عشرات القتلى، بما في ذلك الأطفال الصغار.

“رويترز”.. الرئيس البرازيلي: سأتعافى من “كورونا” بعقار هيدروكسي كلوروكين

قال الرئيس البرازيلي جاير بولسونارو، إنه واثق من أنه سيتعافى بسرعة من الفيروس التاجي الجديد بفضل العلاج بهيدروكسي كلوروكوين، عقار مضاد للملاريا لم يثبت فعاليته ضد كورونا، وفق لوكالة “رويترز”. 

أسوشتيد برس: “ترامب” يدفع قادة الدولة والمحليين إلى إعادة فتح المدارس في الخريف

أطلق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، جهودًا شاملة للضغط على المسؤولين الحكوميين والمحليين لإعادة فتح المدارس في خريف هذا العام، بحجة أن البعض يبقي المدارس مغلقة ليس بسبب مخاطر جائحة الفيروس التاجي ولكن لأسباب سياسية، بحسب وكالة “أسوشتيد برس”.

رويترز: الأمم المتحدة تتهم الاتحاد الأوروبي بمساعدة الجماعات الإجرامية

قال تقرير للأمم المتحدة، إن اندفاع الدول لشراء معدات وقاية شخصية خلال جائحة الفيروس التاجي، خلق فرصة للجماعات الإجرامية التي تبيع معدات دون المستوى، ومن المرجح أن تنتقل إلى الأدوية قريبًا، وفق ما أوردت وكالة “رويترز” اليوم.

واشنطن بوست: الولايات المتحدة تتصدر إصابات كورونا بـ3 ملايين حالة مؤكدة

وقالت صحيفة “واشنطن بوست”، إن تفشي الفيروس التاجي في الولايات المتحدة علامة قاتمة تجاوزت 3 ملايين حالة مؤكدة، حيث أبلغت المزيد من الولايات عن أعداد قياسية من الإصابات الجديدة، وواجهت فلوريدا نقصا وشيكا في أسرة المستشفيات في وحدة العناية المركزة.