تناولت الصحف ووكالات الأنباء العالمية اليوم الخميس، عددًا من الملفات، جاء منها أزمة إعادة فتح المدارس بالولايات المتحدة، كذلك ارتفاع إصابات كورونا بالهند، واستجواب قادة البنتاجون، ونستعرض هذه القضايا وغيرها في السطور التالية..

أسوشتيد برس: “ترامب” يهدد بوقف الأموال الفيدرالية حال عدم فتح المدارس في الخريف

نقلت وكالة “أسوشتيد برس” الأمريكية، عن الرئيس دونالد ترامب تصميمه على إعادة فتح المدارس على الرغم من تفشي فيروس كورونا في البلاد.

وهدد “ترامب” بوقف الأموال الفيدرالية إذا لم تعيد الإدارات المدرسية طلابها في الخريف، واشتكى من إرشادات سلامة مسؤولي الصحة العامة والخاصة.

وفي غصون ذلك، أعلن نائب الرئيس مايك بنس، أن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، ستصدر إرشادات جديدة الأسبوع المقبل ستوفر جميع الأدوات الجديدة للمدارس.

نيويورك تايمز: إعادة فتح المدارس بأمريكا يواجه خيارات صعبة

ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، أن قرار فتح المدارس بالولايات المتحدة، يواجه خيارات صعبة وأزمات كبيرة، وذلك رغم إصرار الرئيس دونالد ترامب على فتحها في الخريف.

وأضافت أن الكثير من الآباء والمعلمين والأطباء والاقتصاديين، يريدون الشيء نفسه، إلا أن إعادة الأطفال إلى المدرسة بأمان، قد يعني إبقاء الأماكن عالية المخاطر.

آسيا اليوم: 25 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا في الهند

بحسب صحيفة “آسيا اليوم”، فقد أبلغت الهند عما يقرب من 25000 إصابة جديدة بفيروس كورونا المتسجد، وبذلك يصل مجموع الحالات الجديدة في ثالث أكثر الدول تضررًا في العالم إلى 767،296 حالة.

وقالت وزارة الصحة الهندية إن عدد وفيات كوفيد 19 ارتفع إلى 21129.

واشنطن بوست: البنتاجون يواجه استجوابًا بشأن استخدام الجيش في الاضطرابات

ونقلت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، أن كبار قادة البنتاجون يمثلون أمام الكونجرس للمرة الأولى منذ شهور، لمواجهة قائمة طويلة من الخلافات، بما في ذلك خلافاتهم مع الرئيس دونالد ترامب بشأن التعامل مع الاحتجاجات بالقرب من البيت الأبيض الشهر الماضي خلال الاضطرابات التي أثارها مقتل جورج فلويد على أيدي الشرطة.

أسوشتيد برس: توقعات باطلاع الكونجرس على السجلات الضريبية لـ”ترامب”

ذكرت وكالة “أسوشتيد برس”، أنه من المتوقع أن تبت المحكمة العليا الأمريكية، في ما إذا كان بإمكان “الكونجرس” ومحامي مقاطعة مانهاتن، الاطلاع على ضرائب الرئيس دونالد ترامب والسجلات المالية الأخرى التي ناضل الأخير في الحفاظ عليها.

 فوكس نيوز: تقاليد الدفن تتصادم مع إجراءات كورونا في إندونيسيا

وقالت شبكة “فوكس نيوز” إن تقاليد الدفن في إندونيسيا، لا تراعي الإجراءات الاحترازية مع انتشار فيروس كورونا في البلاد.

آراب نيوز: الأمم المتحدة تحذر من تدخل أجنبي “غير مسبوق” في ليبيا

وحسبما ذكرت صحيفة آراب يوز البريطانية، فقد حذر الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريس، من أن التدخل الأجنبي في ليبيا وصل إلى “مستويات غير مسبوقة” وحث طرفي النزاع ومؤيديهما على كسر الجمود السياسي والموافقة على وقف إطلاق النار ومحادثات السلام.