تناولت الصحف الإيرانية الصادرة اليوم، ملفات عدة، منها الحديث عن منفذ جريمة اغتيال الباحث العراقي هشام الهاشمي، كذلك تجدد الهجوم على الولايات المتحدة، وأيضًا الحديث عن وساطة لإنهاء الحرب باليمن، ونستعرضها وقضايا أخرى في السطور التالية..

فويس أوف أمريكا: اتهام ميليشيا مرتبطة بإيران بقتل الخبير العراقي هشام الهاشمي

سلطت شبكة “فويس أوف أمريكا”، الضوء على مقتل الخبير الأمني العراقي هشام الهاشمي، مشيرة إلى أن ميليشا مرتبطة بإيران متهمة بالوقوف وراء العملية.

مهر.. إيران: الكذب والتحريض على الكراهية ركائز أساسية في سياسة أمريكا الخارجية

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي، ردا على اتهامات المسؤولين الأمريكيين، بأنه تم الاستيلاء على سفينة إيرانية تحمل أسلحة إلى اليمن،: “الكذب والاتهامات والتحريض على الكراهية هي عناصر رئيسية في السياسة الخارجية الأمريكية”.

إرنا.. إيران: التعاون الإستراتيجي بين طهران وبكين يضمن المصالح المشتركة للبلدين

ونقلت وكالة إرنا الرسمية، عن رئيس مكتب الرئاسة في إيران محمود واعظي، أن نهج التعاون الإستراتيجي بين إيران والصين، قائم على مواقف مشتركة وخدمة لمصالح البلدين.

فارس: إيران وسوريا توقعان مذكرة تعاون شاملة في شتى المجالات

وقعت إيران وسوريا، بحسب وكالة “فارس” مذكرة تعاون شاملة بهدف تعزيز التعاون العسكري والأمني في شتى المجالات ذات الاهتمام المشترك لدى القوات المسلحة في كلا البلدين.

ابتكار.. طهران: شائعات صفقة إيران والصين سخيفة

نقلت صحيفة ابتكار الفارسية، اليوم الخميس، عن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، عباس موسوي، تصريحات حول صفقة التعاون بين إيران والصين، قائلاً: “إن بعض الشائعات سخيفة لدرجة أنها تستحق الإنكار”.

المعارضة الإيرانية تصدر التقرير الشهري لمرصد حقوق الإنسان في البلاد

أصدرت منظمة مجاهدي خلق الإيرانية، اليوم الخميس، تقريرها الشهري لمرصد حقوق الإنسان في إيران يونيو 2020.

تقرير إخباري: أحمدي نجاد يتوسط لإنهاء حرب اليمن

نقل موقع إخباري إيراني عن “مصدر مطلع”، إن الرئيس السابق محمود أحمدي نجاد، كتب إلى القادة السعوديين والحوثيين بالإضافة إلى الأمين العام للأمم المتحدة في محاولة للتوسط لإنهاء الصراع في اليمن.