نطالع في الصحف ووكالات الأنباء العالمية، الصادرة اليوم الجمعة، عددًا من الملفات، منها انتشار عمليات انتحار المواطنين من أصل إفريقي في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، ووفاة غامضة لمسئول في كوريا الجنوبية، كذلك التحذيرات بشأن مستقبل فيروس كورونا، وملفات أخرى.

أسوشتيد برس: المحكمة العليا أثبتت لـ”ترامب” أنها ليست ختمًا مطاطيًا لسياساته

نقرأ عبر وكالة أسوشتيد برس، اليوم الجمعة، أن المحكمة العليا بالولايات المتحدة، أثبتت للرئيس دونالد ترامب، أنها ليست ختمًا مطاطيًا لسياساته.

وتقول الصحيفة: “لكن هذا العام وأخيرًا، حتى مع اختيار قاضيين ترامب يدويًا، أظهرت المحكمة أنها ليست ختمًا مطاطيًا له أو لسياسات إدارته، وقد أثار هذا غضب الرئيس وأدار معركة متجددة مع المحكمة حيث يسعى لتحقيق ميزة سياسية قبل انتخابات نوفمبر”.

سي إن إن: الكنيسة الكاثوليكية في أمريكا تحصل على 1.4 مليار دولار لمواجهة كورونا

وفي تقرير لشبكة “سي إن إن”، فقد استخدمت الكنيسة الرومانية الكاثوليكية الأمريكية، استثناءً خاصًا وغير مسبوق من القواعد الفيدرالية لجمع ما لا يقل عن 1.4 مليار دولار لمواجهة فيروس كورونا من دافعي الضرائب.

نيويورك تايمز: سر رسالة عمدة سيول واعتذاره قبل موته

وفي الصفحات الأولى لصحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، نطالع أن عمدة عاصمة كوريا الجنوبية ترك مذكرة، قال فيها إنه يشعر “بالأسف لجميع المواطنين” قبل العثور عليه متوفيًا، حسبما قال مسؤولون في العاصمة سيول بينما بدأ الناس في الحداد على الناشط القانوني الليبرالي الذي كان يُنظر إليه على أنه رئيس محتمل.

أسوشتيد برس: السلطات الأمريكية ترجح غرق النجمة “نايا ريفيرا”

تستعد السلطات الأمريكية اليوم الجمعة، لتجديد البحث عن نجمة “جلي” نايا ريفيرا، التي يعتقد أنها غرقت في بحيرة جنوب كاليفورنيا أثناء ركوب القوارب مع ابنها البالغ من العمر 4 سنوات.

وقالت وكالة “أسوشيتد برس” إن “ريفيرا”، 33 عاما، اختفت بعد استئجار قارب عائم لمدة ثلاث ساعات بعد ظهر الأربعاء.

رويترز: انتشار عمليات انتحار المواطنين من أصل إفريقي في كاليفورنيا

ذكرت وكالة رويترز للأنباء، أن عمليات انتحار المواطنين من أصل إفريقي، بدأت تنتشر في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

واشنطن بوست: عودة الحملة الانتخابية لـ “ترامب” رغم انتشار كورونا

وقالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، إن حملة الرئيس دونالد ترامب الانتخابية، عادت للعمل مجددًا على الرغم من مواجهة فيروس كورونا في البلاد.

وجاء ذلك بعد توقف استغرق عدة أسابيع بسبب زيادة انتشار فيروس كورونا.

فوكس نيوز: زيادة إصابات كورونا في فلوريدا تهدد خطط مؤتمر “ترامب”

وقالت شبكة فوكس نيوز الأمريكية، إن تصاعد حالات الإصابة بفيروس كوورنا في ولاية فلوريدا، يهدد خطط مؤتمر الرئيس دونالد ترامب لإعادة فوزه مجددًا في انتخابات الرئاسة.

بي بي سي.. رئيسة وزراء نيوزيلندا السابقة: العالم قد يواجه أزمة اقتصادية واجتماعية وسياسية بسبب “كورونا”

حذرت رئيسة الوزراء النيوزيلندية السابقة هيلين كلارك، من أن العالم قد يواجه أزمة اقتصادية واجتماعية وسياسية مستقبلية بسبب فيروس كورونا ، بحسب شبكة “بي بي سي”.

جاء هذا بعد أن عينتها منظمة الصحة العالمية، لقيادة مراجعة الاستجابة العالمية لوباء كوفيد 19.

إنديا تايمز: مقتل رجل عصابات هندي أثناء محاولته الفرار من الشرطة

قال صحيفة “انديا تايمز” الهندية، إن شرطة البلاد قتلت بالرصاص اليوم الجمعة، رجل عصابات اتهم بإصدار أمر بقتل ثمانية من رجال الشرطة، عندما حاول الفرار من الضباط الذين احتجزوه بعد استسلامه.