تناولت الصحف ووكالات الأنباء العالمية، عدة قضايا اليوم الأحد، حيث نطالع على صفحات “نيويورك تايمز” إشادة بالفنانة رجاء الجداوي، فضلًا عن توقعات بارتفاع وفيات كورونا بأمريكا، بالإضافة إلى توتر العلاقات الصينية – البريطانية، نستعرضها وملفات أخرى في السطور التالية..

نيويورك تايمز: رجاء الجداوي أيقونة الجمال والرقي

سلطت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، الضوء على مشوار الفنانة المصرية الراحلة رجاء الجداوي، واصفة إياها بأنها من بين قلائل لم تقم بدور بطولة مطلقة ولكنها حافظت على مكانتها حتى تظل أيقونة الجمال والرقي.

الجارديان: قرية ناجية من إبادة الأرمن تكشف أسرار أبشع المذابح التركية

أكدت صحيفة “الجارديان” البريطانية، أن آخر القرى الأرمينية الناجية من المذبحة التركية التي وقعت عام 1915 تكشف الكثير عن أسرار أبشع مذابح التاريخ الحديث.

أحوال: باب المفاوضات التركية مع اليونان والاتحاد الأوروبي مغلق الآن

أكد موقع أحوال التركي، أن باب المفاوضات التركية مع اليونان والاتحاد الأوروبي مغلق الآن.

وتابع أن هناك العديد من القضايا الملحة تقوض العلاقات بين اليونان وتركيا اليوم، ومن المفاجئ أن هذين الجارين اللذين لهما تاريخ صراع ليسا في حالة حرب بالفعل.

أسوشتيد برس: ارتفاع متوقع في وفيات كورونا بأمريكا

أعلنت وكالة أسوشتيد برس الأمريكية، حدوث ارتفاع متوقع في الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في الولايات المتحدة، مدفوعًا بالوفيات في الجنوب والغرب، وفقًا لبيانات عن الوباء.

وبحسب الوكالة، فإنه كان قد انخفض عدد الوفيات يوميًا بسبب الفيروس لأشهر، بل وظل منخفضًا حيث شهدت ولايات مثل فلوريدا وتكساس انفجارات في الحالات والاستشفاء، وأبلغت الإصابات الأمريكية اليومية عن أرقام قياسية عدة مرات في الأيام الأخيرة.

واشنطن بوست: “مولر” يدافع عن تحقيقه في العلاقة بين روسيا و”ترامب”

نقلت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، عن المستشار الخاص السابق روبرت مولر دعمه بشدة تحقيقه في العلاقات بين روسيا وحملة دونالد ترامب الرئاسية لعام 2016.

وكتب في مقال رأي في الصحيفة الأمريكية، أن التحقيق كان “ذا أهمية قصوى”.

سي إن إن: إغلاق المطاعم مرتين أسبوعيًا مع افتتاح المدن الشاطئية بأمريكا

سلطت شبكة سي إن إن الأمريكية، الضوء على الصيد والشواطيء في هذا الوقت من العام.

وأشارت إلى أنه عادة ما يكون الصيادون ومطاعم الأسماك عبر شواطيء كيب كود بالولايات المتحدة، يعج بالطلاب الأجانب الذين يقومون بتطهير الطاولات ويساعدون في إعداد الواجبات من السمك والرقائق.

ولكن بسبب تجميد التأشيرات، لن توظف المطاعم على الشواطيء أكثر من 20 عاملًا، حيث يتم التعامل مع تسعة موظفين فقط، مما يجبر أصحاب المطاعم على إغلاق العمل مرتين أسبوعيًا.

رويترز: “ترامب” يرتدي قناعًا علنيًا لأول مرة أثناء الوباء

أثار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب جدلًا كبيرًا، عبر وسائل الإعلام، حيث أشارت وكالة “رويترز” للأنباء، إلى أن “ترامب” ارتدى قناعًا خلال زيارة لمستشفى عسكري أمس السبت، وهي المرة الأولى التي يُرى فيها الرئيس علانية بالكمامة الذي أوصى بها مسؤولو الصحة كإجراء وقائي ضد الانتشار أو الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد.

ديلي ميل: العلاقات بين بريطانيا والصين تجمدت بسبب هونج كونج

وبدورها، قالت صحيفة ديلي ميل البريطانية، إن العلاقات البريطانية- الصينية تجمدت بسبب أزمة هونج كونج، وقبل خمس سنوات فقط، كان رئيس الوزراء البريطاني آنذاك ديفيد كاميرون يحتفل “بعصر ذهبي” في العلاقات بين المملكة المتحدة والصين، والترابط مع الرئيس شي جين بينج على بالتوقيع على صفقات تجارية بقيمة المليارات.

وأضافت الصحيفة أن تصاعد الخطاب العدائي في الأيام الأخيرة، جاء بسبب قانون الأمن القومي الصيني الجديد لهونج كونج.

وقوبل قرار لندن بمنح الملايين من سكان هونج كونج الجنسية البريطانية برفض صارم من قبل الصين.

كما هدد مسؤولون صينيون بـ “عواقب” إذا تعاملت بريطانيا معها على أنها “دولة معادية”.

فوكس نيوز: مقتل ضابطين يشتبه في أنهما أطلقا النار على بلدة حدودية بولاية تكساس

أعلنت شبكة فوكس نيوز الأمريكية، مقتل ضابطي شرطة يشتبه في أنهما أطلقا النار على بلدة حدودية بولاية تكساس.

آسيا اليوم: تايوان تقرر خلع الكمامة في المناسبات الهامة

وحسبما ذكرت صحيفة آسيا اليوم، فقد اختتمت تايوان مهرجانًا سنويًا للأفلام بحفل توزيع الجوائز مساء السبت حيث تنظم المزيد من الأحداث العامة، مع انخفاض تسجيل الإصابة بكورونا.

واصطف الممثلون وآخرون لالتقاط الصور بدون إبعاد اجتماعي، ولم يرتد المشاركون أقنعة في قاعة تشونجشان التاريخية في تايبيه.

وشهدت تايوان التي يبلغ عدد سكانها حوالي 23 مليون نسمة 451 حالة مؤكدة وسبع وفيات بفيروس كورونا منذ بدء تفشي الجائحة.