تطرقت الصحف ووكالات الأنباء العالمية، إلى عدة موضوعات اليوم الاثنين، كان منها قضية سد النهضة، وعودة إصابة المتعافين من “كورونا”، ووفاة زوجة النجم جون ترافولتا، فضلًا عن ملفات أخرى نستعرضها في هذا التقرير..

المونيتور: مخطط مصري لكسر جمود المحادثات مع إثيوبيا بشأن سد النهضة

قال موقع المونيتور الأمريكي والمعني بالشرق الأوسط، إن مصر كشفت عن مخططاتها لكسر الجمود مع إثيوبيا بشأن مشروعات الكهرباء.

وأضاف التقرير الأمريكي، أن القاهرة على وشك البدء في دراسات حول مشروع ربط الكهرباء مع إثيوبيا، على خلفية المفاوضات المتعثرة بشأن بناء أديس أبابا سد النهضة.

أسوشتيد برس: إلى متى تدوم المناعة من كورونا بعد تعافي المصابين؟

وبحسب وكالة “أسوشيتد برس”، فقد صرح كليمنس فيندتنر، كبير مستشاري قسم الأمراض المعدية في مستشفى شوابينج بميونخ بألمانيا، بأن الاختبارات التي أجريت على المرضى الذين عولجوا من “كوورنا”، أظهرت انخفاضًا كبيرًا في عدد ما يسمى بالأجسام المضادة المحايدة في الدم.

وأضاف “وينتنر”: “في أربعة من تسعة مرضى رأينا انخفاض الأجسام المضادة المحايدة في اختبار خاص للغاية لا يمكن إجراؤه إلا في مختبر عالي الأمان”.

وأوضح أن النتائج تشير إلى أنه يمكن عودة إصابة المرضى الذين تم شفاؤهم بالفيروس، على الرغم من ضرورة إجراء المزيد من الاختبارات لتأكيد ذلك.

“اندبندنت” تفضح استغلال “أردوغان” للقاصرات السوريات: الجنس مقابل الإيجار

وكشف تقرير لصحيفة اندبندنت البريطانية، عن استغلال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لمايزيد عن 3.5 مليون لاجئ سوري سياسيًا وماليًا، في حين أن بلاده لا تحسن معاملتهم أو تأمينهم وبالأخص صغار السن منهم.

وقالت الصحيفة، إن أوضاع القاصرات السوريات في تركيا، أصبح مؤلماً، مشيرة إلى أن الزواج القسري للفتيات الصغيرات بات في تزايد بسبب الأزمة المالية.

أسوشتيد برس: فلوريدا تسجل أرقامًا قياسية في إصابات “كورونا”

مع تواصل صراع الولايات المتحدة مع أسوأ تفشي لفيروس كورونا في العالم، حققت فلوريدا علامة قاتمة من الرقم القياسي الوطني لأكبر زيادة في يوم واحد من الإصابات، محطمة الحالات الإيجابية.

ووفقًا لتحليل وكالة أسوشتيد برس للبيان الأخير من جامعة جونز هوبكنز، فقد ارتفعت الوفيات الناجمة عن الفيروس في الولايات المتحدة، خاصة في الجنوب والغرب.

رويترز: وفاة كيلي بريستون زوجة جون ترافولتا عن عمر  57 عامًا

توفيت الممثلة الأمريكية كيلي بريستون، التي ظهرت في أفلام من بينها (جيري ماجواير) و (توينز)، عن 57 عامًا بعد معركة مع سرطان الثدي لمدة عامين تقريبًا، حسبما أعلن زوجها الممثل جون ترافولتا في منشور على موقع إنستجرام في وقت متأخر أمس الأحد، بحسب وكالة “رويترز”.

فوكس نيوز: إصابة 21 شخصًا في حريق بقاعدة بحرية بأمريكا

نقلت شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية، اليوم الاثنين، عن مسؤولين عسكريين قولهم، إن 21 شخصًا أصيبوا بجروح طفيفة في انفجار وحريق على متن سفينة في قاعدة سان دييجو البحرية.

سي إن إن: زيادة الطلب على بطاقات الاقتراع بالبريد في الولايات المتحدة

كشفت شبكة “سي إن إن” الأمريكية، عن زيادة الطلب على بطاقات الاقتراع بالبريد، مشيرة إلى أن العاملين يحتاجون إلى التدريب للتعامل في الانتخابات وقد يتعين تجهيز أكشاك الاقتراع بالدروع الواقيه خلال الجائحة.