تناوات الصحف العالمية ووكالات الأنباء اليوم الأربعاء، عددًا من القضايا التي حازت على اهتمام الرأي العام العالمي خلال الساعات الماضية، جاء منها تسجيل أرقام قياسية لوفيات كورونا بولاية فلوريدا الأمريكية، كذلك صدور تقرير عن المخابرات الألمانية يدين إيران، ودعوة البرلمان الليبي لمصر بحماية سرت.

نيويورك تايمز: فلوريدا حطمت الرقم القياسي لوفيات “كورونا” في يوم واحد

سلطت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، الضوء على زيادة عدد الوفيات في ولاية فلوريدا، إثر تفشي فيروس كورونا.

وحطمت فلوريدا الرقم القياسي لمعظم الوفيات في يوم واحد، ما حدا بالجمهوريين بإعادة التفكير في مؤتمرهم هناك، كما سيُطلب من الجميع ارتداء الأقنعة داخل المتاجر ومحلات السوبر ماركت.

واشنطن بوست: البيت الأبيض ينفي تقويض كبير خبراء الأمراض المعدية بسبب “كورونا”

نفى مسؤولو البيت الأبيض هذا الأسبوع، محاولة تقويض الدكتور أنتوني فوسي، كبير خبراء الأمراض المعدية في الحكومة، لتحليله الصارخ لوباء الفيروس التاجي.

سي إن إن: محكمة أمريكية ترفض خروج صديقة رجل الأعمال جيفري إبستاين من السجن

أعلنت شبكة “سي إن إن” الأمريكية، أن جيسلين ماكسويل، الصديقة السابقة لـ”جيفري إبستاين” رجل الأعمال الأمريكي، ستظل خلف القضبان حتى محاكمتها بعد أن تم رفض دفعها كفالة يوم أمس لخطر الفرار.

وتواجه “ماكسويل” اتهامات بتجنيد فتيات قاصرات للانخراط في أعمال جنسية.

رويترز: بنك اليابان مستعد للتخفيف من حدة الموجة الثانية من كورونا

 

كشفت وكالة “رويترز” أن بنك اليابان أصبح مستعدًا للتخفيف من حدة الموجة الثانية من عدوى كورونا.

وذكرت أنه من المرجح أن يتوقف بنك اليابان عن تحركاته للاستجابة للأزمة، مع خروج الاقتصاد من الضرر الذي تسبب فيه كوفيد 19، ولكن من المتوقع أيضًا أن تطمئن الأسواق أنه سيعزز التحفيز مرة أخرى، إذا حدثت موجة ثانية من الفيروس التاجي.

فوكس نيوز: كندا تعدل القواعد لمساعدة الطلاب الأجانب على التسجيل وسط قيود كورونا

أعلنت شبكة فوكس نيوز الأمريكية، أن كندا ستسهل على الطلاب الأجانب الدراسة عبر الإنترنت من الخارج والتأهل للحصول على تصريح عمل بعد التخرج وسط عمليات إغلاق صارمة للحدود للحد من انتشار كوفيد 19.

وتأتي التغييرات بعد أن زادت كندا الموافقات على تصاريح الدراسة الجديدة للطلاب الأجانب في مايو، على الرغم من أن حدود البلاد لا تزال مغلقة أمام السفر غير الضروري.

آراب ويكلي: مركز سعودي يساعد أسر الأطفال المصابين بالتوحد على مواجهة تحديات كورونا

وحسبما أعلن تقرير صحيفة آراب ويكلي، فقد أطلق مركز التميز للتوحد في السعودية، عددًا من البرامج المبتكرة المصممة لمساعدة أسر الأطفال المصابين بالتوحد لمواجهة تحديات كورونا في البلاد.

ويهدف المركز إلى أن يكون واحدًا من المنظمات الإقليمية المستقلة وغير الربحية الرائدة في مجالها، من خلال تقديم خدمات إعادة تأهيل ممتازة.

الجارديان: يجب على الأوروبيين التخلص من الاتفاق النووي في ضوء تقرير المخابرات الألمانية

نقلت صحيفة الجارديان البريطانية، عن المخابرات الألمانية، أن إيران كانت تسعى بنشاط للحصول على قدرات نووية طوال عام 2019.

ويعتقد الخبراء أن هذا يظهر أن الوقت قد حان للدول الأوروبية لتوجيه رسالة واضحة إلى طهران بالتخلي عن الاتفاق النووي المبرم منذ فترة طويلة.

وكان قد كشف تقرير جديد صادر عن المخابرات المحلية الألمانية، أن طهران حاولت تأمين السلع والمعلومات غير المشروعة لبرنامجها النووي الوليدة طوال عام 2019، في انتهاك لخطة العمل الشاملة المشتركة، التي قيدت الأنشطة النووية الإيرانية في مقابل تخفيف العقوبات.

آراب نيوز: البرلمان الليبي يدعو مصر لحماية سرت والجفرة من الهجمات التركية

قالت صحيفة آراب نيوز البريطانية، إن القوات الموالية لحكومة الوفاق في ليبيا تعد نفسها في طرابلس قبل التوجه إلى سرت.

وأشارت الصحيفة إلى أن البرلمان الليبي، رحب بالخطاب الأخير الذي ألقاه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والذي دعا فيه إلى تضافر الجهود بين البلدين لتحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا.

كما ذكرت أن البرلمان الليبي دعا مصر لحماية سرت والجفرة من الهجمات التركية.