تناولت الصحف ووكالات الأنباء العالمية، اليوم الخميس، العديد من القضايا الهامة، أبرزها تطورات فيروس كورونا في الولايات المتحدة، وارتفاع حالات الإصابة، واشتباكات جسر بروكلين في نيويورك، واستمرار تعليق البنك الأوروبي.

“آرب نيوز”: مدن البحر الأحمر تنعش السياحة في مصر

أكدت صحيفة “آرب نيوز” البريطانية، أن مصر استقبلت 48 رحلة دولية إلى مدن البحر الأحمر هذا الشهر.

وتابعت أن هذا العدد يكشف استعادة مصر لانتعاشها السياحي بمساعدة مدن البحر الأحمر منذ رفع الإغلاق جزئيًا في بداية هذا الشهر.

واشنطن بوست: ارتفاع إصابات كورونا بالولايات المتحدة وسط قيود جديدة

البداية مع صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، حيث أعلنت عن ارتفاع حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا المستجد.

وأوضحت الصحيفة، سريان قيود جديدة تهدف إلى مكافحة انتشار الوباء في البلاد.

نيويورك تايمز: إصابات بين صفوف الشرطة في اشتباكات بأمريكا

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز، أن إصابات عديدة وقعت بين ضباط شرطة بولاية نيويورك الأمريكية، عندما اشتبك متظاهرون مؤيدون للشرطة وآخرون ضدها على جسر بروكلين.

ووقعت المواجهة قبل ساعات من توقيع العمدة بيل دي بلاسيو، على سلسلة من إجراءات مساءلة الشرطة، مستوحاة من قتل جورج فلويد وإريك جارنر وغيرهما من المواطنين من أصل إفريقي.

“سي إن إن”: شركة خاصة تجمع بيانات مستشفيات كورونا بدلًا من مراكز السيطرة بأمريكا

وقالت شبكة سي “إن إن” الأمريكية، إن شركة تكنولوجية خاصة، ستجمع بيانات المستشفيات المتعلقة بجائحة فيروس كوورنا في الولايات المتحدة، بدلاً من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

وأوضحت أنها خطوة تقول إدارة الرئيس دونالد ترامب، إنها ستسرع عملية إعداد التقارير.

المونيتور: تحويل آيا صوفيا لمسجد خيانة للعالم أجمع

أكد موقع “المونيتور” الأمريكي، أن قرار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بإعادة تحويل آيا صوفيا إلى مسجد، لا يعتبر خيانة للشعب التركي فقط بل للعالم أجمع.

وتابع أن آيا صوفيا يعد رمز اسطنبول وأعجوبة الفن البيزنطي، وتحويله لمسجد بمثابة خطوة مثيرة للجدل، اعتبرها أردوغان استردادًا للهوية التركية.

“رويترز”: تبرعات حملة الديمقراطيين تتصاعد في معركة مجلس الشيوخ

أظهرت وثائق رسمية اليوم الخميس، أن المرشحين الديمقراطيين لعضوية مجلس الشيوخ الأمريكي، استفادوا من زيادة مساهماتهم في الحملة الانتخابية هذا الربيع، في الوقت الذي عززت فيه أرقام الاستطلاعات التي سجلها الرئيس دونالد ترامب، آمال الديمقراطيين بالسيطرة على المجلس في نوفمبر.

“اندبندنت”: المركزي الأوروبي سيبقي سياساته معلقة في ظل الوباء

قالت صحيفة اندبندنت البريطانية، إنه بعد فترة من التوقف بعد سلسلة من التحركات غير العادية، من المؤكد أن البنك المركزي الأوروبي سيبقي سياسته معلقة، ويدقق بدلا من ذلك في الفعالية وأي آثار جانبية غير مرغوب فيها لإجراءاته لمكافحة الأزمات.

“واشنطن بوست”: مخطط لخفض تكاليف دفع الخدمة البريدية بواشنطن

كشفت صحيفة واشنطن بوست، عن تأخر تسليم الحوالة البريدية في العاصمة الأمريكية لمدة يوم أو أكثر، في إطار خفض جهود التكاليف التي يفرضها مدير البريد الجديد.

فيما أشارت إلى أن الخطة تقضي على العمل الإضافي لمئات الآلاف من عمال البريد، حيث يقول إن الموظفين يجب أن يتبنوا عقلية مختلفة لضمان بقاء الخدمة البريدية أثناء جائحة كورونا.

“فوكس نيوز”: إيفانكا ترامب تدافع عن مشروع تجاري “غير أخلاقي”

أثارت إيفانكا ترامب ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الجدل، عبر وسائل الإعلام.

وحسبما ذكرت شبكة “فوكس نيوز”، فقد دافعت “ترامب” عن مشروع تجاري لحبوب تدعى “جويا”، كانت قد أعلنت هيئة الرقابة على أنها منتج غير أخلاقي.

فيما قالت “إيفانكا” إن الرقابة تعاملت بشكل غير عادل، بحجة أن لديها كل الحق في التعبير عن ذلك علنًا.