تناولت الصحف العالمية، الصادرة اليوم السبت العديد من القضايا الهامة حول العالم والتي من بينها تطورات فيروس كورونا، تعزيز التبادل الأدبي العربي – الصيني، وسعي مصر للحفاظ عليه، قصة الأميرة المصرية وصراخ المومياء، وغيرها من الملفات..

شينخوا: مصر تسعى إلى تعزيز التبادل الأدبي الصيني – العربي

ذكرت وكالة الأنباء الصينية “شينخوا”، اليوم السبت، أن مصر والمركز الثقافي الصيني يسعيان لتعزيز التبادل الأدبي الصيني – العربي.

جاء ذلك بعدما عقد المركز الثقافي الصيني في القاهرة، مؤتمرًا عبر الفيديو حول موضوع الاتجاهات في تبادل الأدب الصيني – العربي بعد الوباء، مسلطًا الضوء على دور الثقافة والأدب في تعزيز العلاقات الثنائية.

ونقلت عن محسن فرغاني الباحث المصري ومترجم الأدب الصيني قوله إن “التبادل الأدبي المستمر باستمرار على المستوى الرسمي بين المركز الثقافي الصيني والعديد من السلطات العربية، يسهم في تطوير وإثراء إمكانات الروابط الثقافية.

ذا صن: اكتشاف جثة أميرة مصرية محنطة توفيت من 3000 عام بنوبة قلبية

سلطت صحيفة “ذا صن” البريطانية، الضوء على اكتشاف مقبرة لأميرة مصرية محنطة توفيت من 3000 عام بنوبة قلبية، واصفة إياها بـ”صراخ المومياء”.

وبحسب الصحيفة البريطانية، فقد كشفت دراسة أجراها عالم المصريات الشهير زاهي حواس وساهر سليم، أستاذ الأشعة بجامعة القاهرة، أن تصلب الشرايين التاجية قد أدى إلى وفاة الأميرة المفاجئة بنوبة قلبية.

واشنطن بوست: ملايين الأطفال يرفضون العودة الكاملة للمدارس في الخريف

وفي تقرير لصحيفة واشنطن بوست الأمريكية، فقد أخبر الملايين من الأطفال في الولايات المتحدة، أنه من غير المحتمل أن يعودوا إلى الفصول الدراسية بدوام كامل في الخريف بسبب وباء الفيروس التاجي، حيث وضع المسؤولون تفاصيل جديدة عما ينتظرهم بعد عطلة الصيف .

أسوشتيد برس: تنفيذ حكم الإعدام الثالث خلال أسبوع في واشنطن

أعلنت وكالة أسوشتيد برس الأمريكية، اليوم السبت، عن تنفيذ الحكومة الفيدرالية، الحكم بالإعدام على طالب كيميائي في ولاية أيوا كان متهماً بقتل خمسة أشخاص، ويُعتبر حكم الإعدام الثالث من قبل الحكومة الفيدرالية في غضون أسبوع.

نيويورك تايمز: الجمهوريون يتطلعون إلى درع كاسح من مسؤولية الفيروس التاجي

قالت صحيفة نيوويرك تايمز، اليوم السبت، إن الجمهوريين في مجلس الشيوخ يضعون خطة جديدة لمنح الشركات والمدارس والجامعات إعفاءات شاملة من الدعاوى القضائية الناشئة عن عدم كفاية إجراءات الحماية من الفيروسات التاجية.

وأضافت الصحيفة الي أن الجمهوريين والديمقراطيين على خلاف بينما يستأنف الكونجرس الأسبوع المقبل التفاوض بشأن حزمة إغاثة أخرى.

سي إن إن: البنتاجون يحظر العلم الكونفدرالي لتجنب غضب ترامب

بعد أسابيع من الجدل، قرر البنتاجون حظر عرض العلم الكونفدرالي على المنشآت العسكرية، في سياسة دقيقة الصياغة لم تذكر كلمة حظر أو هذا العلم المحدد.

وبحسب شبكة سي إن إن الامريكية، فقد ووصف المسؤولون هذه السياسة، التي وُضعت في مذكرة صدرت يوم الجمعة، بأنها طريقة مبتكرة لمنع عرض العلم دون أن يتعارض صراحة مع الرئيس دونالد ترامب أو يغضبه.

فوكس نيوز: الأرجنتين تؤكد أعلى معدل يومي لإصابات كورونا 

قالت شبكة فوكس نيوز الامريكية، اليوم السبت، إن الحكومة الأرجنتينية أعلنت أنها ستفكك تدريجيًا عملية الإغلاق التي استمرت ما يقرب من أربعة أشهر في بوينس آيرس وحولها لوقف انتشار فيروس كورونا ، على الرغم من أنها أكدت في وقت لاحق أعلى عدوى يومية لها منذ بدء الوباء.

وقال الرئيس ألبرتو فرنانديز إن العودة التدريجية للحياة الطبيعية ستتم على عدة مراحل ، وتستمر المرحلة الأولى حتى 2 أغسطس.

رويترز: التشيك تؤكد أن الاتحاد الأوروبي ليس أقرب إلى الموافقة على خطة الإنعاش الاقتصادي

نقلت وكالة رويترز، عن انمدريه بابيس، رئيس الوزراء التشيكي بعد ساعات من المحادثات بشأن كيفية بث الحياة في الاقتصادات التي دمرها وباء فيروس كورونا، أن آراء قادة الاتحاد الأوروبي بشأن خطة التحفيز الجماهيري ما زالت “مختلفة تمامًا”.

ويكافح رؤساء الاتحاد الأوروبي الـ 27 لإغلاق صفوفهم في ميزانية الاتحاد 2021-27 ، المقترحة بأكثر من 1 تريليون يورو ، وصندوق انتعاش جديد مرتبط بقيمة 750 مليار يورو ، يهدف إلى المساعدة في إعادة بناء اقتصادات الجنوب الأكثر تضرراً من الوباء.

آراب نيوز: استئناف رحلات الطيران الأمريكية إلى الهند في 23 يوليو

أكدت صحيفة آراب نيوز البريطانية، أن حكومة الهند وافقت على السماح لشركات الطيران الأمريكية، باستئناف خدمات الركاب في السوق الأمريكية – الهندية ابتداء من 23 يوليو الجاري.