تطرقت الصحف الإيرانية، الصادرة اليوم الأحد، فضلًا عن وكالات أنباء، عددًا من الملفات المرتبطة بالشأن الإيراني.

وجاء ضمن هذه الملفات، التوترات بين إيران والهند، وتهديد السلطات الإيرانية لكوريا الجنوبية بشأن ديون النفط، فضلاً عن زيارة وزير الخارجية الإيراني للعراق، بالإضافة إلى موضوعات أخرى.

بعد السكك الحديدية.. داون الهندية: دلهي ستخسر مشروع غاز إيران

قالت صحيفة داون الهندية، إنه بعد “إسقاط الهند من مشروع السكة الحديد الرئيسية في جنوب شرق إيران على طول الحدود مع أفغانستان، فمن المقرر أن تخسر الهند أيضًا مشروعًا طموحًا لحقل الغاز في البلاد كان في خط الأنابيب منذ 10 سنوات.

وقالت وزارة الخارجية الهندية، إن طهران ستطور حقل غاز فارزاد بي في منطقة الخليج العربي “بمفردها” وقد تشارك الهند “بشكل مناسب في مرحلة لاحقة”.

فوكس نيوز.. محامي “ترامب”: وسائل الإعلام الأمريكية أصبحت تدافع عن إيران

وصف محامي الرئيس دونالد ترامب وعمدة مدينة نيويورك السابق رودي جولياني، وسائل إعلام أمريكية بـ “الدفاع” عن إيران، قائلا “إن وسائل الإعلام الرئيسية تقوم بالفعل بالدفاع عن إيران”.

طهران تايمز: إيران تحطم الرقم القياسي لاستهلاك الطاقة على الإطلاق وسط موجة الحر

أكدت صحيفة طهران تايمز، أن الاستهلاك اليومي للكهرباء في إيران بلغ 58104 ميجاوات (58.1 جيجاوات) لتسجل أعلى استهلاك للطاقة في تاريخ صناعة الكهرباء الإيرانية.

وبحسب المتحدث باسم وزارة الطاقة لصناعة الكهرباء، مصطفى رجبي مشهدي، فإن 14 محافظة تقع في المنطقة الحمراء لاستهلاك الكهرباء العالي قد تضطر إلى قطع بعض المستهلكين الزائدين عن الشبكة.

رووادو الكردية: وزير الخارجية الإيراني يلتقي “بارزاني” في أربيل

ذكرت وسائل إعلام إيرانية أن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، سيزور أربيل بعد ظهر الأحد، بدعوة من رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، لإجراء محادثات مع المسؤولين الأكراد.

ووصل “ظريف” إلى بغداد صباح الأحد لإعادة النظر في الاتفاقيات القائمة بين البلدين، والاتصال بالسلطات العراقية قبل زيارة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي إلى طهران يوم الثلاثاء، حسبما ذكرت شبكة رووادو الكردية.

مهر: تصاعد التوترات بين إيران وكوريا الجنوبية

نقلت وكالة مهر الإيرانية، عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، عباس موسوي، أن بلاده قد تقاضي كوريا الجنوبية رسميًا، حيث تمتنع سيول عن سداد ديونها النفطية لطهران.

وقال “موسوي”، إنه في حال لم تؤد الجهود الدبلوماسية إلى نتائج بناءة، واستمرت كوريا الجنوبية في الامتثال لسياسات الولايات المتحدة، فإن إيران ستستدعي سيول لدى طهران وتجبر بلاده على سداد ديونها من خلال المحاكم الدولية.

كيهان: 328 وحدة إنتاج كبيرة جاهزة للتواجد في سوق الأسهم

وفي العدد الصادر اليوم الأحد من صحيفة كيهان الإيرانية، أعلن نائب وزير الصناعة والتعدين والتجارة الإيراني، سعيد زرندي، عن استعداد 328 وحدة إنتاج كبيرة للتواجد في سوق الأوراق المالية في البلاد.

وقال “زرندي” إن تمويل مشروعات وأنشطة هذه الوحدات من خلال سوق رأس المال يعد فرصة فريدة لها.