تطرقت الصحف الإيرانية الصادرة اليوم الاثنين، إلى عدة ملفات جاء من ضمنها إعدام الواشي بقائد فيلق القدس في الحرس الثوري قاسم سليماني، بالإضافة إلى العلاقات بين إيران والسعودية، كذلك تصدير الشاي الإيراني، فضلاً عن إزاحة الستار عن منظومة صاروخية موجهة بالليزر.

طهران تايمز: إيران تصدر الشاي إلى 12 دولة في ثلاثة أشهر

أعلن المتحدث باسم إدارة الجمارك الإيرانية، روح الله لطيف، أن البلاد صدرت الشاي إلى 12 دولة، خلال الربع الأول من السنة التقويمية الحالية.

وقال “لطيفي” بحسب صحيفة طهران تايمز، إنه تم تصدير أكثر من 575 طنًا من الشاي، بقيمة 493,785 دولار خلال فترة الأشهر الثلاثة الماضية.

ميزان: إيران تعدم المتهم بالتجسس ضد قاسم سليماني

أكد موقع ميزان الإيراني، والتابع للسلطة القضائية في إيران، اليوم الاثنين، أنه تم إعدام إيراني يدعى محمود موسوي مجد متهم بالتجسس لصالح المخابرات الأمريكية والإسرائيلية.

وفي الشهر الماضي، قال القضاء إن مجد، الذي اعتقل في 2018، قد تجسس على قائد الحرس الثوري السابق قاسم سليماني.

ديلي ستار: اتفاقية الصين تحمل فرصة جديدة لـ إيران

علقت صحيفة ديلي ستار الإخبارية، اليوم الاثنين، على الاتفاقية الصينية – الإيرانية، مشيرة إلى أن إيران وجدت فرصة جديدة تحمل رسائل لخصومها بسبب العقوبات الأمريكية والانكماش الاقتصادي، وذلك من خلال الاتفاقية مع الصين.

كيهان: إنشاء مصنع البتروكيماويات الرئيسي في شمال إيران

وبحسب صحيفة كيهان الايرانية، قال العضو المنتدب للشركة الوطنية للبتروكيماويات إن مصنعا للبتروكيماويات بطاقة إنتاج 120 ألف طن من البروبيلين سيقام في ميناء أمير آباد بشمال البلاد، وفق بهزاد محمدي خلال زيارة للموقع الذي سيتم فيه بناء المجمع.

مهر.. إيران: الكرة الآن في ملعب السعودية لتحدد موقفها تجاهنا

نقلت وكالة مهر الإيرانية، اليوم الاثني، عن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي، قوله إن الكرة الان بملعب السعودية لتحدّد موقفها تجاه إيران، مؤكدًا أن بلاده مستعدة للتعاون والحوار مع جميع دول المنطقة.

وتابع في تصريح له أثناء تواجده ببغداد، بشأن الموقف من السعودية: لقد حاولنا مرات عديدة وأعلنَا سياستنا المبدئية والثابتة، والكرة الآن في الملعب السعودية وبالتالي فإن الأمر يتعلق بحكومة ومسؤولي هذا البلد، ليقرروا موقفهم ورؤيتهم تجاه مقترحات طهران للتعاون والحوار الإقليمي.

فارس: الحرس الثوري يزيح الستار عن المنظومة الصاروخية “الموجهة بالليزر

كشف الحرس الثوري الإيراني، عن منظومة صاروخية موجهة بـ”الليزر” والمصنوعة محليًا.

وأفادت وكالة فارس للأنباء، بأن القائد العام للحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي، أجرى صباح اليوم الاثنين، برفقة عدد من مساعديه زيارة لسرب مروحيات “فتح” التابع لقوة الطيران لدى حرس الثورة الإسلامية.

وخلال هذه الزيارة أزيح الستار عن منظومة صاروخية موجهة بـ”الليزر”.