تناولت العديد من الصحف ووكالات الأنباء العالمية، اليوم الاثنين، العديد من القضايا الهامة حول العالم، من بينها توقعات بهزيمة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة،  وانطلاق مركبة الفضاء الإماراتية إلى المريخ، وزيارة رئيس الوزراء العراقي إلى السعودية..

واشنطن بوست: “ترامب” ليس مستعدًا للهزيمة في الانتخابات الرئاسية

رفض الرئيس دونالد ترامب، علنا قبول نتائج استطلاعات الرأي بشأن انتخابات الرئاسة، متذكرًا تهديدًا مماثلًا وجهه قبل أسابيع من تصويت عام 2016.

جاء هذا وهو يسخر من استطلاعات الرأي التي تُظهر أنه متخلف عن الديمقراطي “جو بايدن”.

أسوشتيد برس: أمريكا تدرس خططًا لإعادة فتح المدارس بدوام كامل

أمضى المسؤولون بمنطقة مدرسة باركواي في ضواحي سانت لويس بالولايات المتحدة، العطلة الصيفية في صياغة خطة إعادة افتتاح مرنة، مع خيارات تشمل التعلم في الفصل الدراسي بدوام كامل والتعليم عبر الإنترنت ، بحسب “أسوشيتد برس”.

ديلي ميل: إصابة لاعب الجولف الشهير جاك نيكلاوس بـ”كورونا”

أعلن جاك نيكلاوس لاعب الجولف الشهير، أنه هو وزوجته ثبت إصابتهما بفيروس كورونا.

ووفقاً لتقرير صحيفة “ديي ميل”، فقد صرح “نيكولاس” بأن زوجته لم يكن لديها أعراض، في حين أنه كان يعاني من التهاب في الحلق وسعال.

رويترز: الإمارات تزاحم الصين والولايات المتحدة في السفر للمريخ

انطلقت مركبة فضائية إماراتية، اليوم الاثنين بعيدًا في رحلة تستغرق سبعة أشهر إلى كوكب المريخ، لتبدأ أول مهمة بين الكواكب في العالم العربي.

كان إقلاع مركبة الفضاء من اليابان بمثابة بداية الاندفاع للسفر إلى جار الأرض الذي يتضمن محاولات من الصين والولايات المتحدة، وفق وكالة “رويترز”.

نيويورك تايمز: 130 حسابًا على “تويتر” تم اختراقها

سلطت صحفية نيويورك تايمز البريطانية، الضوء على الاختراق الذي أساء إلى حسابات بعض مستخدمي “تويتر” البارزين، حيث استهدف 130 شخصًا.

فوكس نيوز: وزير الخارجية الكندي يؤكد وصول الصناديق السوداء للطائرة الأوكرانية إلى باريس

أكد وزير الخارجية الكندي فرانسوا فيليب شامبان، في تغريدة عبر “تويتر”، أن الصناديق السوداء للطائرة الأوكرانية التي قتل على متنها 176 شخصًا في يناير الماضي بطهران وصلت إلى باريس.

وبحسب” فوكس نيوز” فقد أضاف الوزير أنه من المتوقع إحضار الصناديق السوداء للطائرة إلى وكالة الحوادث الجوية الفرنسية اليوم الاثنين.

اندبندنت: مشرعون بريطانيون يدعون لمنع استغلال عمال الملابس

دعت مجموعة مؤلفة من 50 مشرعًا بريطانيًا وتجار تجزئة مثل ماركس آند سبنسر ونيو لوك والمستثمرين والمنظمات غير الحكومية اليوم الاثنين، لاتخاذ إجراءات عاجلة لمنع استغلال عمال مصانع الملابس في المملكة المتحدة.

آراب نيوز: رئيس الوزراء العراقي يترأس وفدًا رفيع المستوى إلى المملكة العربية السعودية

يصل رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي اليوم الاثنين، في أول زيارة خارجية له بعد الإعلان عن منصبه، إلى المملكة العربية السعودية، ومن المتوقع أن يلتقي ولي العهد محمد بن سلمان.

كذلك سيلتقي وزراء النفط والكهرباء والمالية والتخطيط والصحة والزراعة من بين آخرين، ومن المقرر أن يجري زيارة لمشروع نيوم الضخم على الساحل الشمالي الغربي.