تطرقت الصحف ووكالات الأنباء العالمية، الصادرة اليوم الثلاثاء، إلى عدد من القضايا التي حازت على اهتمام ملحوظ لدى المتابعين خلال الساعات الماضية.

وتناولت الصحف ووكالات الأنباء قضية سد النهضة الإثيوبي، وانخفاض إصابات كورونا بمصر، كذلك استعدادات انتخابات الرئاسة الأمريكية، فضلًا عن ملفات أخرى..

المونيتور: “السيسي” و “ترامب” يبحثان قضية سد النهضة

ناقش الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونظيره الأمريكي دونالد ترامب، الصراع الليبي وخلاف سد النيل مع إثيوبيا في اتصال هاتفي.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض، جود دير، إن “ترامب” كرر التزام الولايات المتحدة بتسهيل صفقة عادلة ومنصفة بين مصر وإثيوبيا والسودان على سد النهضة الإثيوبي الكبير، كما أعرب عن تمنياته للشعب المصري بمكافحة فيروس كوورنا، حسبما ذكر موقع المونيتور الأمريكي.

آراب نيوز: إصابات “كورونا” تسجل انخفاضًا ملحوظًا في مصر

سلطت صحيفة آراب نيوز البريطانية، اليوم الثلاثاء، الضوء على عدد إصابات كورونا في مصر، مشيرة إلى أنه لم تكن هناك أي حالات جديدة للفيروس التاجي في الأيام الثلاثة الماضية في 14 مستشفى مخصصة لعزل المرضى.

ويأتي هذا الإعلان ليسجل انخفاض عدد الحالات في مصر خلال الأيام الأخيرة.

رويترز: “السيسي” يحظى بموافقة البرلمان على التدخل في ليبيا

قالت وكالة “رويترز” للأنباء، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، حصل على الضوء الأخضر للتدخل العسكري المحتمل في ليبيا، والموافقة على نشر القوات المسلحة في الخارج لمحاربة الجماعات الإرهابية والميليشيات المسلحة.

فوكس نيوز: “بايدن” يحذر من تدخل أجنبي في الانتخابات الرئاسية

نقلت شبكة فوكس نيوز الأمريكية، عن المرشح للرئاسة جون بايدن، تحذيره من التدخل الروسي أو الأجنبي في الانتخابات المقبلة.

وجاء هذا بعد ساعات من إصدار زعماء ديمقراطيين، تحذيرًا جديدًا بأن الكونجرس يبدو هدفًا لحملة تدخل أجنبي.

وقال “بايدن” في بيان، إنه سيعامل التدخل الأجنبي على أنه “فعل عدائي يؤثر بشكل كبير على العلاقة بين الولايات المتحدة وحكومة الدولة المتدخلة.”

نيويورك تايمز: احتجاجات حاشدة للعمال تعم الولايات المتحدة

احتشد عمال من صناعة الخدمات وسلاسل الوجبات السريعة، للاحتجاج على العنصرية النظامية وعدم المساواة الاقتصادية.

ونظم المحتجون مظاهرات في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وحول العالم بحثًا عن معاملة أفضل للأمريكيين من أصل إفريقي في مكان العمل.

وبحسب صحيفة نيويورك تايمز، فقد قال المنظمون إن عشرات الآلاف من العمال في 160 مدينة انسحبوا من العمل بسبب إضرابات مستوحاة من الحساب العرقي الذي أعقب وفاة العديد من الرجال والنساء من أصل إفريقي الذين لقوا حتفهم على أيدي الشرطة.

أسوشيتد برس: “بايدن” يحدد أولويات حزمة الإغاثة الوبائية القادمة

وصف المرشح الديمقراطي المرجح لانتخابات الرئاسة الأمريكية، جو بايدن، تعامل الرئيس دونالد ترامب مع جائحة فيروس كوفيد19 بـ”غير اللائق” في بيان جديد يحدد أولوياته لحزمة الإغاثة المقبلة في الكونجرس.

آسيا تايمز: الأسواق الآسيوية تتعقب مكاسب الولايات المتحدة على اللقاح

ذكرت صحيفة آسيا تايمز، أنه من المقرر أن تفتح الأسهم الآسيوية على ارتفاع، بعد أن حققت الأسواق الأمريكية مكاسب على البيانات الإيجابية من تجارب ثلاث لقاحات محتملة.