اهتمت الصحف العالمية، اليوم “الأربعاء”، بأزمة سد النهضة ومباحثات القمة الإفريقية المصغرة، وإحباط الجيش المصري لعملية إرهابية في سيناء، كما أبرزت تراجع موقف الرئيس الأمريكي الرافض لإرتداء الكمامة للوقاية من فيروس كورونا، وعرضت خطة المرشح الأمريكي جو بايدن لخلق 3 ملايين وظيفة.

شينخوا: الرئيس المصري يحرص على التوصل لاتفاق بشأن سد النهضة

أشادت وكالة الانباء الصينية “شينخوا”، بالدور الذي يقدمه الرئيس عبد الفتاح السيسي في حل الأزمة سد النهضة، مشيرة إلى أن السيسي حريص على تحقيق تقدم في القضايا الخلافية للتوصل لاتفاق كامل بشأن سد النهضة.

رويترز: مقتل 18 إرهابيا في عملية سيناء

نقلت وكالة رويترز عن الجيش المصري أنه قتل 18 متشددا يشتبه في عمليات جوية وبرية في منطقة شمال سيناء. وذكرت الوكالة في تقرير لها، أن الجيش المصري نجحت في إحباط  هجوم شنته عناصر تكفيرية إرهابية على أحد المجمعات الأمنية في بلدة بئر العبد.

سي ان ان: انتهاء أزمة الرهائن في أوكرانيا

أفادت شبكة سي ان ان، اليوم الاربعاء، أنه تم أُطلاق سراح جميع الرهائن البالغ عددهم 13، الذين أخذوا رهائن في حافلة في غرب أوكرانيا دون أن يصابوا بأذى أمس الثلاثاء، بعدما تحدث الرئيس فولوديمير زيلينسكي عبر الهاتف مع محتجز الرهائن ووافق على مطالبته بالموافقة على فيلم وثائقي عن حقوق الحيوان عام 2005.

واشنطن بوست: الولايات المتحدة تسعى لاعتقال كبير قضاة فنزويلا

كشفت صحيفة واشنطن بوست، أن الولايات المتحدة فرضت عقوبات على رئيس القضاة الفنزويلي مايكل مورينو، وأعلنت مكافأة 5 ملايين دولار للمعلومات التي تؤدى إلى اعتقاله أو إدانته لمشاركته المزعومة في الجريمة المنظمة عبر الوطنية.

وقال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، في بيان إن مكافأة المعلومات التي تؤدي إلى اعتقال أو إدانة رئيس المحكمة العليا الفنزويلية يتم تقديمها من خلال برنامج مكافآت الجريمة المنظمة عبر الوطنية التابع لوزارة الخارجية.

فوكس نيوز: ترامب الوضع سيزداد سوءًا بسب كورونا ويعلن رسميا قبوله للكمامة

حذر الرئيس دونالد ترامب من أن الوضع في الولايات المتحدة الأمريكية، سيزداد سوءًا قبل أن يتحسن، لكنه حاول أيضًا رسم صورة وردية للجهود المبذولة للتغلب على المرض، كما اعترف باحترام جديد لأقنعة الوجه الواقية التي نادرا ما يرتديها.

نيويورك تايمز: بايدن يكشف عن خطة لخلق 3 ملالين وظيفة

عرض جو بايدن المرشح الرئاسي في الانتخابات الأمريكية المقبلة، خطة ضخمة لخلق 3 ملايين وظيفة وتحسين رعاية الأطفال والمسنين، وعد المرشح الرئاسي الديمقراطي بإنفاق أكثر 775 مليار دولار على مدى 10 سنوات لزيادة الإعفاءات الضريبية للأسر ذات الدخل المنخفض، وتعزيز خدمات تقديم الرعاية للمحاربين القدامى وغيرهم من كبار السن وتوفير رياض الأطفال للجميع.

آراب نيوز: صدمة لبنانية لوفاة طبيب شاب

وصف الطبيب ميشال عون، الطبيب الشاب لؤي إسماعيل، الذي توفي بعد إصابته بفيروس كورونا، بأنه “شهيد”، وقال إن الطبيب فقد حياته “أثناء أداء واجبه الإنساني.، بحسب صحيفة آراب نيوز البريطانية.

ويعد “إسماعيل” أول طبيب لبناني يموت بسبب الفيروس، وأشارت الصحيفة إلى أن وفاته أزعجت البلاد بسبب صغر سنه.