تطرقت الصحف الإيرانية الصادرة، اليوم الخميس، إلى الحديث عن أسباب الانفجارات التي تشهدها البلاد مؤخرًا، كما نقلت تصريحات هجومية من قبل مسئولين في الدولة ضد الولايات المتحدة، كذلك التهديد بالانتقام من اغتيال “قاسم سليماني”..

أفتاب.. “ظريف”: أمريكا باتت دولة متمردة وخارجة عن القانون

نقلت صحيفة أفتاب، عن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، في لقاء صحفي له أن: “أمريكا غدت دولة متمردة وخارجة عن القانون.”

ووصف “ظريف” الولايات المتحدة، بأنها تحولت إلى دولة متمردة وخارجة عن القانون، لكنها تمتلك بعض القدرات البنكية والنفوذ في النظام البنكي العالمي، على حد قوله.

مهر.. إيران: انفجارات البلاد الأخيرة ليس لها علاقة بالهجمات “السيبرانية”

ووفقاً لوكالة مهر، فقد أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية “سيد عباس موسوي”، معقباً على الانفجارات ضد إيران، مشيرًا إلى أنه لا تربطها أي صلة بالهجمات السيبرانية.”

كيهان.. “شمخاني”: لن يهدأ لنا رَوعٌ حتى ننتقم لدم “سليماني” و”المهندس”

صرح أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، الأدميرال علي شمخاني، “أن الشعبين الإيراني والعراقي لن يهدأ لهما روع، حتى يثأرا من مرتكبي جريمة اغتيال شهداء المقاومة الفريق قاسم سليماني والحاج أبو مهدي المهندس”، حسبما أوردت صحيفة كيهان.

أفتاب: “خامنئي” يؤكد عداوة الولايات المتحدة في العراق

سلطت صحيفة افتاب الضوء على تصريحات المرشد الإيراني علي خامنئي، حول التدخل الأمريكي في العراق، مشيرة إلى أنه أكد الدور العدائي للولايات المتحدة الأمريكية في العراق.

اعتماد: “روحاني” يكشف إعادة أصول إيران المجمدة إلى بلاده

كشف الرئيس الايراني، اليوم الخميس عن إعادة أصول إيران المجمدة إلى الوطن بحسب صحيفة اعتماد الإيرانية.

وكانت قد تصاعدت حدة التوترات بين إيران وكوريا الجنوبية خلال الفترة الماضية، بسبب عدم تسليم سول الأصول الإيرانية، الأمر الذي وصل إلى استدعاء سفير كوريا الجنوبية في طهران وتسليمه مذكرة اعتراض.

الإصلاحات: الإعلان عن وثيقة الاتفاقية الصينية – الإيرانية قريبًا  

أكدت صحيفة الإصلاحات الإيرانية اليوم الخميس، عن موعد الإعلان عن وثيقة التعاون بين إيران والصين، مشيرة إلى أنه سيتم الانتهاء منها قريبًا.

 طالب خبراء في الأمم المتحدة يعملون بمجال حقوق الإنسان، بالإفراج عن نرجس محمدي، الصحفية المحتجزة في إيران.

وبحسب شبكة راديو فردا، فقد دعت مجموعة من خبراء حقوق الإنسان التابعين للأمم المتحدة إلى إطلاق سراح نرجس محمدي، بسبب الاشتباه في إصابتها بفيروس كورونا.

وقال بيان مشترك صادر عن 16 خبيرًا من مجلس حقوق الإنسان الأممي: “يجب على السلطات أن ترد الآن قبل فوات الأوان”.