تناولت الصحف ووكالات الأنباء العالمية، اليوم الخميس، عددًا من القضايا حول العالم، جاء على رأسها الإشارة إلى انخفاض إصابات فيروس كورونا المستجد في مصر، كذلك حرمان تركيا من طائرات إف 35، فضلًا عن مساعي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لإعادة انتخابه مجددًا، بالإضافة إلى ملفات أخرى..

شينخوا: إصابات “كورونا” تنخفض في مصر.. والحكومة تخفف القيود

قالت وكالة الأنباء الصينية “شينخوا”، اليوم الخميس، إن مصر تشهد انخفاضًا ملحوظًا في عدد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا المستجد للأسبوع الثاني على التوالي.

فيما سلطت الوكالة الضوء على قرارات تخفيف القيود خلال هذه الفترة، مشيرة إلى أن الحكومة المصرية ستخفف القيود المفروضة على المقاهي والمطاعم ابتداءً من 26 يوليو قبل عيد الأضحى الذي يوافق نهاية الشهر الجاري، مما يسمح لها بزيادة طاقتها من 25٪ إلى 50٪ والعمل حتى منتصف الليل بدلاً من 10 مساءً.

ميدل ايست مونيتور: أمريكا تشتري طائرات إف35 بدلًا من تركيا

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، عن شرائها طائرات مقاتلة من طراز إف- 35 والتي كانت في الواقع موجهة لتركيا، حيث أطاحت الولايات المتحدة بأنقرة من برنامج المقاتلات المشتركة في عام 2015، حسبما أفادت وزارة الدفاع.

وأفادت مجلة ميدل إيست مونيتور الأمريكية، بأن “القوات الجوية الأمريكية ستشتري رسميًا ثماني طائرات إف -35 إيه التقليدية التي أقامتها شركة لوكهيد مارتن لتركيا في الأصل، كجزء من تعديل للعقد بقيمة 862 مليون دولار”.

آراب نيوز: تهاوي الليرة التركية وسط تصاعد التوترات مع اليونان

أشارت صحيفة آراب نيوز البريطانية، إلى تراجع الليرة مقابل الدولار بعد أن اتهمت اليونان تركيا يوم الثلاثاء بمحاولة التعدي على جرفها القاري في تصعيد خطير للتوترات بين الحليفين في حلف شمال الأطلسي.

واشنطن بوست: “ترامب” يستخدم لغة الهجرة غير الشرعية مجددًا من أجل إعادة انتخابه

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأربعاء، أنه سيرسل عملاء اتحاديين إلى شيكاغو وألبوكيرك نيو مكسيكو، للمساعدة في مكافحة الجريمة المتزايدة، وتوسيع تدخل الإدارة في تطبيق القانون المحلي، بينما يرشح نفسه لإعادة انتخابه مجددًا، باستخدام نفس اللغة المقلقة التي استخدمها لوصف الهجرة غير الشرعية، وفق صحيفة واشنطن بوست.

فوكس نيوز: الموافقة على إزالة التماثيل من مبنى الكابيتول

وافق مجلس النواب الأمريكي، على مشروع قانون لإزالة تماثيل روبرت إي لي وغيره من القادة الكونفدراليين، من مبنى الكابيتول، وكذلك تمثال نصفي لرئيس القضاة روجر تاني مؤلف قرار عام 1857.

رويترز: قادة العالم يرسلون مقاطع فيديو بدلاً من السفر إلى الأمم المتحدة في سبتمبر

قررت الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الخميس، أن يرسل زعماء العالم أشرطة فيديو بدلا من التجمع البدني في الأمم المتحدة في سبتمبر بسبب وباء الفيروس التاجي، وهي خطوة تمهد الطريق للأشخاص الذين يشعرون بالقلق من السفر إلى الولايات المتحدة خاصة زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون.

وكان الاجتماع السنوي رفيع المستوى يتشكل ليكون احتفالًا يستمر أسبوعًا للذكرى الخامسة والسبعين للهيئة الدولية، لكن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس اقترح في مايو أن يرسل القادة بيانات بالفيديو بسبب مشاكل السفر المحتملة جراء فيروس كورونا.