اهتمت الصحف الإيرانية الصادرة  اليوم السبت، بعدة قضايا جاء على رأسها الحديث عن وقوع انفجارات جديدة، كذلك فرص الإطاحة بنظام الملالي، كذلك ارتفاع صادرات طهران لروسيا..

ذا ناشونال: مسئولون إيرانيون ينفون وقوع انفجار جديد في البلاد

أفادت صحيفة ذا ناشونال، بأن دائرة كهربائية قصيرة على خط كهربائي أشعلت حريقًا بالقرب من منطقة سكنية لمسؤولين عسكريين في طهران أمس الجمعة، إلا أن العديد من بينهم نفى وجود انفجار.

وأشارت الصحيفة، إلى أنه منذ أواخر يونيو، تم الإبلاغ عن سلسلة من الحرائق والانفجارات في المواقع العسكرية والصناعية والنووية في إيران، وكذلك في مصافي النفط ومحطات الطاقة والمصانع والشركات.

ذا ناشونال: قائد الجيش الأمريكي يزور إسرائيل وسط توترات مع إيران

أجرى جنرال أمريكي رفيع المستوى زيارة مفاجئة لإسرائيل أمس الجمعة لمناقشة “تحديات الأمن الإقليمي” في وقت يتصاعد فيه التوتر مع إيران وحلفائها في الشرق الأوسط.

والتقى الجنرال مارك ميلي، رئيس هيئة الأركان المشتركة، بكبار قادة الجيش والمخابرات الإسرائيليين في قاعدة جوية في جنوب إسرائيل، وعقد مؤتمرًا عبر الفيديو مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

طهران تايمز: إيران تصدر الفستق إلى 54 دولة

أعلن المتحدث باسم إدارة الجمارك الإيرانية روح الله لطيفي، أن إيران صدرت 21720 طنًا من الفستق بأكثر من 154 مليون دولار خلال الربع الأول من السنة التقويمية الإيرانية الحالية (20 مارس – 20 يونيو).

وقال “لطيفي” وفقًا لصحيفة طهران تايمز، إن الفستق الإيراني تم تصديره إلى 54 دولة خلال الربع الأول .

مهر: ارتفاع صادرات إيران إلى روسيا بنسبة 20٪ وسط انتشار فيروس كورونا

قال مسؤول إيراني إن زيادة صادرات بلاده إلى روسيا ارتفعت بنسبة 20٪ خلال الأشهر الثلاثة الأولى من السنة التقويمية الإيرانية الحالية (من 19 مارس)، حيث يظهر أن تفشي الفيروس التاجي لم يؤثر على العلاقات التجارية الثنائية.

وقال رئيس غرفة التجارة الإيرانية الروسية المشتركة هادي تيزوش تابان، إن صادرات إيران إلى روسيا زادت بنسبة تزيد عن 20٪ على الرغم من تفشي الفيروس التاجي وتأثيره على التفاعلات الاقتصادية في العالم.

تسنيم: إيران لن تترك أي عمل عدائي دون رد

ورد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي، على الاستفزاز الأخير الذي قامت به الطائرات الحربية الأمريكية ضد طائرة إيرانية، مشيرًا إلى أن إيران ستقدم ردًا حازمًا في الوقت المناسب.

وأضاف عباس موسوي وفق لوكالة تسنيم الإيرانية، أنه بعد ساعات من قيام طائرتين حربيتين أمريكيتين بمناورات خطيرة قرب طائرة إيرانية، فإن إيران لا تترك أي عمل عدائي ضد الأمة الإيرانية دون رد، وستقدم ردًا حازمًا ومناسبًا على أي إجراء غير حكيم عندما يحين الوقت المناسب”.

كيهان: إيران تحث الإيكاو على التصدي لأعمال الولايات المتحدة الخطيرة

نقلت صحيفة كيهان الايرانية، اليوم السبت، عن مسؤول في منظمة الطيران المدني الإيراني، أن الهيئة حثت الإيكاو على التصدي للأعمال الخطيرة التي تقوم بها الولايات المتحدة ضد الطائرات في المنطقة.

وقال مرتضى دهجان ، نائب رئيس المنظمة الإيرانية: “كانت الرحلة تتم وفقًا للوائح الدولية في مسار تجاري محدد مسبقًا، وكان سلوك الطائرات الأمريكية خطيرًا، لقد عكست هذه القضية على منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) وطلبنا من الهيئة معالجة الأعمال الخطيرة للأمريكيين في المنطقة”.

آراب نيوز: المعارضة الإيرانية تقدم بديلًا علمانيًا لنظام الملالي

ذكرت صحفية آراب نيوز البريطانية، اليوم السبت، أنه في قلب المدن الإيرانية، تكمن قوة قادرة على إسقاط النظام.

وأعلنت زعيمة المقاومة الإيرانية، مريم رجوي أمام جمهور من آلاف الأشخاص الذين يتوافدون على قمة إيران الحرة العالمية على الإنترنت في 17 يوليو، أن الثيوقراطية الحاكمة على وشك الإطاحة بها.

أسعار العملات الإيرانية اليوم

أعلن البنك المركزي الإيراني، عن سعر الصرف الرسمي للعملات الأجنبية في 25 يوليو، وفقًا لتقارير تريند التي تشير إلى الأسعار.

وزادت 17 عملة بينما انخفضت 17 عملة مقارنة بـ 23 يوليو.