سلطت الصحف ووكالات الأنباء العالمية، الصادرة اليوم السبت، الضوء على عدد من القضايا الهامة حول العالم، ومن أبرزها ملف سد النهضة، وصفقة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للحد من البطالة وسط تفشي كورونا، وإلغاء احتفالية هامة في البرازيل، بالإضافة إلى ملفات أخرى..

نيويورك تايمز: أمريكا تحذر روسيا وإيران والصين من التدخل في الانتخابات المقبلة

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز، أن الولايات المتحدة الأمريكية، حذرت كل من روسيا والصين وإيران من محاولة التدخل في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وبحسب بيان الحكومة، فقد ذكر التحذيرات الغامضة في انتخابات عام 2016 التي فشلت في وقت لاحق في جذب انتباه المسؤولين والناخبين قبل الانتخابات الرئاسية الأخيرة.

لوس أنجلوس تايمز: مسئولو الصحة بالولايات المتحدة يحذرون من مخاطر “كورونا”

حذر مسؤولو الصحة العامة في الولايات المتحدة اليوم السبت، من أن الفيروس التاجي يشكل مخاطر جديدة لأجزاء من الغرب الأوسط والجنوب في البلاد.

وبحسب صحيفة لوس أنجلوس تايمز الأمريكية، فإن المدفوعات الفيدرالية المعززة التي ساعدت على تجنب الخراب المالي لملايين الأمريكيين العاطلين عن العمل من المقرر أن تنتهي .

نيويورك تايمز: مخاوف بشأن النزاهة العلمية حول عقار جديد لـ”كورونا” بالولايات المتحدة

أفادت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، بأنه بعد شهرين من منح إدارة الرئيس دونالد ترامب 21 مليون دولار لدراسة ما إذا كان دواء الحموضة المعوية فعال ضد كوفيد 19، أثار مسؤولو الصحة مخاوف جدية بشأن سلامة المرضى والنزاهة العلمية وفقًا لوثائق داخلية .

وحددت وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية قائمة طويلة من المخاوف في خطاب وخلصت إلى وجود “احتمال كبير” بأن الشركات التي تجري البحث ستفشل في احترام شروط الصفقة لتقييم فاموتيدين العنصر النشط كعلاج للفيروس التاجي.

رويترز: 35 ولاية أمريكية تقاضي “ترامب” على استبعاد المهاجرين غير الموثقين من مقاعد مجلس النواب

 

رفع ائتلاف من 35 ولاية ومدينة ومقاطعة أمريكية، دعوى قضائية ضد الرئيس دونالد ترامب، بشأن توجيهه بعدم احتساب المهاجرين غير الموثقين عند توزيع مقاعد في مجلس النواب، في خطوة قال منتقدون إنها تهدف إلى مساعدة الجمهوريين.

ويمكن أن تستبعد خطة ترامب، التي أعلن عنها يوم الثلاثاء، عدة ملايين من الأشخاص عند تحديد كيفية تقسيم مقاعد مجلس النواب البالغ عددها 435 مقعدًا، بدءًا من انتخابات منتصف المدة لعام 2022.

أسوشتيد برس: ساو باولو البرازيلية تؤجل احتفالات الكرنفال بسبب “كورنا”

أجلت ساو باولو البرازيلية، أكبر مدينة في أمريكا الجنوبية، احتفالات الكرنفال لعام 2021 في نفس اليوم الذي ألغت فيه سباقات الفورمولا 1 بسبب جائحة الفيروس التاجي.

وبحسب وكالة أسوشتيد برس، يعتبر الكرنفال عطلة تقليدية متعددة الأيام تشتهر بمسيراتها الملونة والحيوية الصاخبة.

المونيتور: لا يوجد مسار واضح لحل قضية سد النهضة

سلط موقع الموينتور الأمريكي، اليوم السبت، الضوء على ملف سد النهضة، مؤكدًا على أنه لا يوجد مسار واضح للحل.

وأشار الموقع إلى أنه لا يزال هناك بعض الخيط المتبقي على الأقل حتى الآن، وذلك بفضل اتفاق توسط فيه رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوسا والاتحاد الأفريقي.

واشنطن بوست: السنغال تعزز اختبار فيروس كورونا للمسافرين

تعزز السنغال من قدرتها على اختبار الفيروسات التاجية لتمكين المسافرين من إجراء الاختبارات قبل مغادرتهم البلاد واختبار القادمين إلى الدولة الواقعة في غرب إفريقيا.

وأبلغت السنغال، التي تعتمد على السياحة بحوالي 4٪ من الناتج المحلي الإجمالي، عن 9422 حالة منذ تفشي المرض، مع 182 حالة وفاة.

ديلي ميل: محامي ترامب السابق مايكل كوهين يغادر السجن للمنزل

قال مايكل كوهين المحامي الشخصي السابق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه غادر السجن لإنهاء عقوبته الجنائية وذهب إلى المنزل.

الجارديان: رئيسة “النواب” الأمريكي ترفض صفقة منفصلة بشأن إعانات البطالة

نقلت صحيفة الجارديان البريطانية، اليوم السبت رفض رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، فكرة التمديد المؤقت لإعانات البطالة المحسنة التي تنتهي في 31 يوليو، بينما يواصل الكونجرس العمل على مشروع قانون جديد لتخفيف آثار فيروس كورونا.