شهدت الساحة الإعلامية ليلًا وخلال الساعات الأولى من صباح اليوم السبت العديد من الأحداث الهامة على الصعيدين المحلي والعالمي، وجاء أبرزها كالتالي:

 

صرف منح العمالة غير المنتظمة

 

 

وزير القوي العاملة، محمد سعفان، وجه مديريات القوي العاملة بالمحافظات بضرورة الانتهاء من صرف المنح التي تم إقرارها للعمالة غير المنتظمة المسجلة بقواعد البيانات بكل مديرية، حسب لائحة تشغيل ورعاية هذه العمالة.

وزارة الصحة تعلن عن تسجيل 659 حالة جديدة و38 حالة وفاة 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تسجيل 659 حالات جديدة إيجابية ثبتت تحاليلها معمليًا، ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 38حالة جديدة.

عضو اللجنة الفنية لمفاوضات السد: إثيوبيا تحاول أن تصل بنا إلى حافة الهاوية

 

عضو اللجنة الفنية لمفاوضات السد الإثيوبي، الدكتور علاء الظواهري وأستاذ الهندسة بجامعة القاهرة، قال إنه لا مشكلة في قضية تأخر مياه الفيضان في مصر لمدة 3 أسابيع، نظرًا لأن السد العالي، يحتوي على كميات كبيرة من المياه، مؤكدًا على أن حالة غريبة  من الانفلات عقب قمة الاتحاد الأفريقي، وأن إثيوبيا ووأوإثيوبيا تحاول أن تصل بنا إلى حافة الهاوية.

 

مجلس النواب التونسي يعقد جلسة لسحب الثقة من رئيس المجلس

 

اتفق مجلس النواب التونسي، على عقد جلسة عامة برلمانية للتصويت على لائحة سحب الثقة من رئيس المجلس راشد الغنوشي الخميس المقبل.

 

لجنة أممية: تركيا أرسلت 1500 ألف مرتزق سوري لليبيا

أعلنت لجنة العقوبات الأممية ، عن إرسال أنقرة أرسلت بين 7000 إلى 15000 مقاتل سوري مرتزق إلى ليبيا، وأضافت اللجنة، في تقرير لها أن ليبيا تحولت لسوق كبير للأسلحة بسبب خروق حظر التسلح.

السلطات السودانية تعثر على رفات 28 ضابط أعدموا في عام 1990

بعد مرور 30 عاما على إعدام 28 ضابطاً في السودان لم يعرف أين دفنوا أو ما حل بجثثه عثرت السلطات السودانية على مقبرة جماعية بمدينة أم درمان الواقعة في مقابل العاصمة الخرطوم على رفات 28 ضابطاً أعدموا عام 1990 عقب فشلهم في تنفيذهم انقلاب ضد الرئيس في حينه عمر البشير، وفق ما أعلنت النيابة العامة.

الصين تطلق 3 أقمار صناعية

أطلقت الصين، اليوم، 3 أقمار اصطناعية على متن صاروخ حامل من طراز “لونج مارش-4 بي”، من مركز تايوان لإطلاق الأقمار الصناعية في مقاطعة شانشي شمال الصين.

 

انتاج لقاح ضد كورونا يستغرق 6 أشهر

 

كبيرة العلماء في منظمة الصحة العالمية، سمية سوامينثان، قالت إن جهود كل المنظمات العاملة على إنتاج لقاح ضد فيروس كورونا حول العالم تتضافر من أجل تسريع الوصول إليه، مؤكدة على أنه اختبار سلامة اللقاحات وفعاليتها يستغرق سنوات عامة، إلا أن تلك الفترة قد تختصر إلى 6 أشهر في أحسن الأحوال.

 

“ترامب” يلغي مؤتمر ترشحه للرئاسة بسبب “كورونا”

 

ألغى الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب مؤتمر الجمهوريين الذى كان من المقرر أن يقام في فلوريدا بنهاية أغسطس، لإعلانه رسمياً مرشحاً للحزب للانتخابات الرئاسية، حيث تجاوز عدد المصابين، في الولايات المتحدة، 4 ملايين إصابة، بزيادة مليون إصابة خلال أسبوعين فقط.

باريس تعلن مقتل جندي فرنسي خلال عمليات قتالية في مالي

 

مكتب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أعلن عن مقتل جندي فرنسي أثناء القيام بعمليات قتالية في دولة مالي، إن الجندي يتبع للفوج المظلي الأول “هوسار”، وهو من سلاح الفرسان المحمول جواً في الجيش الفرنسي.

 

السيول تغرق عشرات السيارات في الطائف بالسعودية

 

تسببت السيول في العديد من أحياء محافظة الطائف بالمملكة العربية السعودية، غرق عشرات السيارات في تجمعات المياه بعد سقوط غزير للأمطار أمس الجمعة، وتسببت تجمعات المياه في شلل كبير بالحركة المرورية، وفقًا لما ذكرته صحيفة “سبق السعودية”.

 

معارض تركي: السيف داخل كنيسة آيا صوفيا يحمل رسائل سياسية

الكاتب المعارض التركي، بركات قار، قال إن عيد الصحفيين والصحافة الحرة في تركيا، لم يعد موجودا على الإطلاق، بسبب البطش والقمع والاعتقالات المستمرة، السيف المتواجد داخل كنيسة آيا صوفيا بعد تحويلها مسجد، ظاهرة سخيفة، ويحمل رسائل سياسية مختلفة.