اهتمت الصحف الإيرانية الصادرة  اليوم السبت، بعدة قضايا جاء على رأسها الحديث عن الاعتداء على طائرة الركاب الإيرانية، بالإضافة الي توجيهات المرشد الإيراني علي خامئي، وغيرهما من الملفات الهامة.

مهر: أهداف إرهابية وراء الإعتداء الأمريكي على طائرة الركاب الإيرانية

نقلت وكالة مهر الإيرانية، عن رئيسة هيئه حقوق الإنسان في لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي فيما يتعلق باعتراض مقاتلتين أمريكيتين لطائرة ركاب إيرانية في أجواء سوريا، على أن وراء هذا العمل الاجرامي اهداف ارهابية

وصرحت “زهره الهيان”، أن الاعتداء الأمريكي في اعتراض طائرة الركاب الإيرانية، يجب أن يكون قيد المتابعة، وخاصة من قبل الأجهزةالامنية المعنية والدبلوماسية والقضائية ومنظمة الطيران الدولية.

ابتكار: توجيهات خامنئي أفشلت محاولات الأعداء للفصل بين العلم والدين

افادت صحيفة ابتكار الفارسية، اليوم الأحد، أن النائب الأول للرئيس الإیراني، أن الأعداء يحاولون الفصل بين العلم والدين بهدف زرع الخلافات والانقسامات بين مختلف شرائح المجتمع، مبينا أن توصيات قائد الثورة ومواكبة الحوزة العلمية في قضية التصدي لكورونا افشلت مخطط الأعداء

وأضاف جهانجيري، خلال اجتماع لجنة تنسيق خارطة الهندسة الثقافية، إلى قرارات اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا بشأن إقامة مراسم العزاء في محرم والحفاظ على البروتوكولات الصحية.

موسوي: إيران تتطلع إلى توثيق علاقاتها مع قوى أوراسيا وشرق وجنوب آسيا

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية “عباس موسوي”، ان ايران تتطلع إلى الحفاظ على علاقات متوازنة وودية مع جميع القوى في أوراسيا وشرق وجنوب آسيا.

وكتب عباس موسوي في تغريدة على حسابه على تويتر لقد اتبعت إيران منذ فترة طويلة سياسة الحفاظ على علاقات متوازنة وودية مع جميع القوى في أوراسيا وشرق وجنوب آسيا .

طهران تايمز: بحث توسيع العلاقات الاقتصادية بين إيران والبرازيل

ذكرت صحيفة طهران تايمز، اليوم الاحد، ان ايران تسعى لتعزيز العلاقات مع البرازيل، خلال لقاء بين السفير الإيراني في البرازيل حسين الغريبي ومحافظ ولاية بارانا راتينيو جونيور البرازيلية، كما بحث الجانبان سبل توسيع العلاقات الاقتصادية، وخاصة في المجالات الزراعية والبتروكيماوية والتكنولوجية.

وخلال الاجتماع ، أعرب الغريبي عن استعداد إيران لتوسيع وتنويع العلاقات الاقتصادية مع البرازيل، مؤكدا على ضرورة الاستفادة من جميع القدرات للتعويض عن الخسائر الناجمة عن جائحة الفيروس التاجي ..

مجاهدي خلق: حصيلة القتلى من الفيروس التاجي في ايران تتجاوز 76400

من جهتها، قالت منظمة مجاهدي خلف الايرانية اليوم الاحد، أن أكثر من 76400 قتيل من فيروسات التاجية في إيران بحسب مصادر ايرانية

واشارت المعارضة الايرانية، انه على الرغم من تصاعد عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس التاجي ، يقول روحاني بوقاحة: “مهما كان الوضع، أحمر، أصفرأو في حالة تأهب، علينا أن نقوم بمراسم شهر محرم المقدس في كل مكان.

كيهان: روحاني يعلن عدم انتهاء الأزمة في وقت مبكر

بدد الرئيس الإيراني حسن روحاني الآمال في إنهاء مبكر لأزمة كوفيد 19 في البلاد ، قائلاً إنه لا ينبغي للناس أن يفترضوا أنه سيتم حل المشكلة في غضون أسابيع قليلة.

ونقلت صحيفة كيهان الإيرانية عن روحاني قوله “يجب أن نفكر على المدى الطويل ونستعد الآن للعام المقبل”.