سلطت الصحف ووكالات الأنباء العالمية، الصادرة اليوم السبت، الضوء على عدد من القضايا الهامة حول العالم، أبرزها مفاوضات سد النهضة، وإعلان أول إصابة بفيروس كورونا المستجد في كوريا الشمالية، وتطورات الوباء حول العالم.

سودان تريبون: الخارجية السودانية تأمل في رؤية جولة “حاسمة” من محادثات سد النهضة

نقلت صحيفة سودان تريبيو، عن وزارة الخارجية السودانية أملها في أن تكون الجولة المقبلة من المحادثات بشأن سد النهضة الإثيوبي الكبير “حاسمة” و “بجدول زمني محدد” لمعالجة القضايا المهمة.

وأفادت الصحيفة، “يتطلع السودان إلى جولة تفاوضية حاسمة بجدول زمني محدد وجدول أعمال واضح لمعالجة القضايا العالقة والالتزام بها دون اقتراح قضايا جديدة خارج إطار المفاوضات المتعلقة بملء وتشغيل سد النهضة والمشاريع المستقبلية”.

كوريا الشمالية تبلغ عن أول حالة مشتبه بها لـ كوفيد 19

أفادت وكالة الأنباء المركزية لكوريا الشمالية اليوم الأحد، أن كوريا الشمالية أبلغت عن أول حالة للاصابة بفيروس كورونا والمشتبه به في شخص عاد الى الشمال في 19 يوليو. .

وعقد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون اجتماعا سياسيا طارئا لحزب العمال الحاكم في البلاد امس السبت لمناقشة “حدث طارئ (حدث) في مدينة كيسونج”.

الاندبندنت: الملكة اليزابيث الثانية تنضم إلى الكشف الظاهري للصورة الشخصية

ذكرت صحيفة الاندبندنت البريطانية، اليوم الأحد، أن الملكة اليزابيث الثانية كشفت النقاب عن صورة جديدة بتكليف من وزارة الخارجية البريطانية لتكريم خدماتها للدبلوماسية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الهدف من الصورة هو الإشادة بعمل الملكة في تعزيز مصالح المملكة المتحدة في جميع أنحاء العالم.

نيويورك تايمز: آباء يقررون كيفية دخول أطفال المدارس

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، اليوم الأحد، أنه وسط انتشار جائحة فيروس كورونا، يحاول الكثير من الاباء ايجاد حلولا لاطالهما عقب اعادة فتح المدارس.

وأشارت الصحيفة، بينما يقرر كيف سيتعلم أطفالهم في خريف هذا العام وسط جائحة الفيروس التاجي، يزن الآباء بفارغ الصبر فوائد التعليم الشخصي مقابل مخاطر إغلاق المدارس أبوابها مرة أخرى أو أن أطفالهم قد يصابون بالفيروس وينقلونه.

واشنطن بوست: إلغاء برنامج أمريكا هذا الأسبوع بسبب نظرية التآمر

أعلنت مجموعة سينكلير الإذاعية، اليوم الأحد، أنها ستسحب من الهواء طبعة من برنامجها “America This Week” الذي يناقش نظرية التآمر التي تنطوي على الدكتور أنتوني فوشي والفيروس التاجي.

وقال مايكل بادوفانو المتحدث باسم سنكلير، إن المجموعة تأمل في إضافة سياق ووجهات نظر أخرى ولا يزال يبث الجزء المثير للجدل في إصدار الأسبوع المقبل من “أمريكا هذا الأسبوع””.

في غضون ذلك، تحدث فوشي ، كبير خبراء الأمراض المعدية في البلاد ، بالتفصيل في بودكاست عن “التهديدات الخطيرة” ووجه الكراهية.

اسوشتيد برس: كاليفورنيا وفلوريدا وتكساس تخسر مقاعد البيت بترتيب من ترامب

قالت وكالة أسوشيتد برس، إنه إذا نجح الرئيس دونالد ترامب في استبعاد المهاجرين في البلاد بشكل غير قانوني من أن يتم احتسابهم في إعادة رسم الدوائر في الولايات المتحدة، فإن كاليفورنيا وفلوريدا وتكساس ستنتهي بمقعد أقل في الكونجرس إذا كان كل مقيم حسب تحليل أجرته مؤسسة فكرية.

ووفقاً لتحليل مركز بيو للابحاث، بدون هذا العدد من السكان، ستفقد كاليفورنيا مقعدين بدلاً من واحد، وستحصل فلوريدا على مقعد واحد بدلاً من مقعدين وستكسب تكساس مقعدين بدلاً من ثلاثة.

فرانس برس: اعتقال رجل أمريكي للاشتباه بقتله زوجة فرنسية

قالت وكالة فرانس برنس، نقلًا عن المدعي المحلي، أن رجلًا أمريكيًا يشتبه في أنه قتل زوجته الفرنسية اعتقل في مطار تولوز بينما كان يستعد لركوب رحلة جوية خارج البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية، عن المدعي العام ماري أغنيس جولي قوله خلال مقابلات الشرطة، إن المواطن الأمريكي اعترف بطعن زوجته لور كروجر ، 52 سنة ، التي عثر على جثتها بالقرب من منزل العطلة بالقرب من مدينة ناربون الساحلية بالبحر المتوسط، ومن المقرر أن يمثل أمام المحكمة اليوم الأحد لمواجهة التهم.

ديلي ميل: بريطانيا تفرض الحجر الصحي على المسافرين من إسبانيا في ضربة مفاجئة لإحياء أوروبا

فرضت بريطانيا، فجأة الحجر الصحي لمدة أسبوعين على جميع المسافرين القادمين من إسبانيا بعد زيادة حالات الإصابة بالفيروس التاجي ، وهو انعكاس مثير ومفاجئ لانفتاح القارة الأوروبية على السياحة بعد أشهر من الإغلاق، وفق لصحيفة ديلي ميل البريطانية. .