العديد من الأحداث والأخبار الهامة، شهدتها الساحة الإعلامية، مساء أمس السبت، وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، كان أبرزها آخر تطورات فيروس كورونا المستجد، واحتجاجات مواطنون إسرائيليون على سياسات الحكومة.

الصحة تسجل 511 إصابة جديدة بكورونا و40 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس السبت، عن خروج 933 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 32903 حالة.

وأضافت الصحة، أنه تم تسجيل 511 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 40 حالة جديدة.

“الأمريكية لمكافحة الأمراض”: كورونا يهدد الشباب بمرض طويل الأمد

أفادت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أن فيروس “كوفيد-19” يمكن أن يسبب مرضاً طويل الأمد، حتى بين الشباب الذين لا يعانون من أي حالات طبية كامنة.

والدة شهيد الشهامة:”ابني مات غدر وبطالب الرئيس بالقصاص”

قالت والدة شهيد الشهامة بالدقهلية:”ولدي شاب زي الورد وأنا عاوزه القصاص.. مينفعش ابني الوحيد يموت ويدفن في التراب والجناة ياخدوا سنتين تلاتة ويطلعوا يأكلوا ويشربوا بحجة أنهم قصر وأقل من 18 عاما”.

وتابعت: “عاوزة حق إسلام الشهيد.. شباب زي الفل كل يوم بتروح بنفس الضربة.. وزملائه كانوا يقولون له يا سيادة المستشار لأنه كان حاجة عظيمة وكبيرة.. أنا مش زعلانة أن ابني مات غدر.. وده شىء حرام.. ابني مات على صدري وهو بيقولي أنا عطشان يا أمي ومقدرتش أعمل ليه حاجة”.

وزيرة التضامن لفتيات دار الصفا للأيتام: “أنا كفيلة بيكم

قالت إحدى المقيمات بدار الصفا للأيتام بطلخا، والتي تدعى “يارا”، إنه تم التقدم بشكوى ضد محمود عز الدين، المدير الأسبق للدار، عقب مغادرته الدار بعد تعذيبه وضربه لهم، مشيرة إلى أن مدير الدار كان يتعامل معنا بشدة وتعسف وكان يتعامل بالضرب والتخويف.

وقال وزيرة التضامن الاجتماعي، متحدثة عن أطفال الدار: “حقهم عليا وأنا كفيلة بهم بعد ربنا ودول مش جايين من الشارع”، لافتة إلى أنه سيتم اتخاذ المسلك القضائي لحماية تلك الفتيات.

خبير مائي: إذا لم يحل الاتحاد الافريقي ملف سد النهضة لدينا باب مجلس الأمن

قال الدكتور عبد الفتاح مطاوع رئيس قطاع مياه النيل الأسبق، إن مصر لن تتنازل عن حقوقها المائية ونسعى إلى التوصل لاتفاق ملزم عن سد النهضة، مشيرًا إلى أنه لا توجد مشكلة بين مصر والاتحاد الإفريقي وما يهمنا حل مشكلة سد النهضة، قائلًا: “إذا لم يحل الاتحاد الافريقي ملف سد النهضة لدينا باب مجلس الأمن.

آلاف الإسرائيليين يحتجون على سياسات الحكومة بشأن التعامل مع كورونا

شارك آلاف الإسرائيليين في مظاهرات مساء السبت ضد البطالة والفساد وتعامل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مع جائحة فيروس كورونا المستجد.

المصباحي: حكومة السراج دخلاء على الليبيين واستقبال “ليفي” أكبر دليل

قال الدكتور محمد المصباحي رئيس ديوان المجلس الأعلى لمشايخ وأعيان ليبيا، إن استقبال حكومة فايز السراج الصهيوني برنارد ليفي، يؤكد أنهم دخلاء على الشعب الليبي وليسوا وطنيين، فهذه الزيارة كشفت أوجه الكثيرين أمام من غيبت عقولهم وكشف لهم نواياهم الخبيثة في ليبيا والراغبين في تفتيت الوطن الليبي.

السودان: نتطلع لجولة حاسمة في مفاوضات السد الإثيوبي

وصفت وزارة الري والموارد المائية السودانية، بيان الاتحاد الافريقي الذي صدر أمس الجمعة 24 يوليو 2020، حول القمة المصغرة للاتحاد الافريقي، والتي انعقدت الثلاثاء الماضي، حول سد إثيوبيا، بالمتوازن وانه جاء متوافقا مع ما طرحه رئيس الوزراء عبد الله حمدوك بشأن التوصل الى اتفاق عادل وملزم قانونا بما يحفظ مصالح جميع الأطراف وفقا لوكالة الأنباء السودانية.

ترامب يعلن حالة الطوارئ في هاواي بسبب إعصار دوجلاس

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم السبت عن وجود حالة طوارئ في ولاية هاواي، وأمر بالمساعدة الاتحادية لتكملة جهود الاستجابة المحلية وعلى مستوى الولاية بسبب الظروف الطارئة الناتجة عن إعصار دوجلاس بدءا من 23 يوليو، حسبما ذكر الموقع الرسمي للبيت الأبيض.