سلطت العديد من الصحف ووكالات الأنباء العالمية، الصادرة اليوم الاثنين، الضوء على عدد من القضايا الهامة، حيث أبرزت هجوم رئيس وزراء تركيا الأسبق أحمد داود أوغلو على الرئيس رجب طيب أردوغان، كذلك مصير الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الانتخابات المقبلة، واستبعاد نشوب حرب بين حزب الله اللبناني وإسرائيل..

صحيفة بريطانية تفضح صفقة “أردوغان” لتسليم مسلمي “الإيجور” للصين

كشفت صحيفة ذا تلجراف البريطانية، كيف يساعد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الصين في قمع الأقلية المسلمة من الإيجور، وترحيل المنشقين والمعارضين منهم عبر إرسالهم إلى بلد ثالث خارج تركيا، ومنها تجري إعادتهم إلى الصين قسرًا، وذلك على الرغم من الحملة الإعلامية الضخمة التي تطلقها الرئاسة التركية لاستغلال قضية مسلمي الإيجور في إثارة مشاعر الأمة الإسلامية.

وذكرت الصحيفة البريطانية في تقرير لها، أن مئات من الفارين من حملة الصين القمعية إلى تركيا، وقعوا ضحية ممارسات الرئيس التركي أردوغان.

تركيا الآن.. داود أوغلو: أردوغان جعل من الفساد منهجًا لإدارة تركيا

هاجم رئيس حزب المستقبل التركي المعارض، أحمد داود أوغلو، النظام الحاكم في تركيا برئاسة رجب طيب أردوغان.

وقال “إن الفساد يحيط بالنظام من جميع اتجاهاته حتى أصبح مثل الشبكة، لهذا السبب فإن السلطة الحاكمة لم تعد تكافح الفساد بل جعلت منه طريقة منهجية لإدارة الدولة، ولذلك فإنها ليست سلطة دائمة”.

وأضاف داود أوغلو خلال كلمته في حفل افتتاح أحد مقرات حزب المستقبل، وفق موقع تركيا الآن، “نحن أمام حكومة ائتلافية تستهدف بلدنا وشعبنا وأمتنا واقتصادنا وسمعتنا وأمننا، وأفضل ما يعرفونه هو انعدام القانون والظلم”.

سي إن إن: 32% فقط من الأمريكيين يؤيدون منهج “ترامب” في مواجهة “كورونا”

قالت شبكة “سي إن إن” الأمريكية، إنه مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية في نوفمبر بعد 100 يوم، يقول عدد كبير من الأمريكيين إن البلاد تتجه في الاتجاه الخاطئ أكثر من أي نقطة سابقة في رئاسة دونالد ترامب، مما يضع الرئيس الحالي في موقف محفوف بالمخاطر مع دخول محاولة إعادة انتخابه ضد الديمقراطي جو بايدن.

وأظهر استطلاع جديد أجراه مركز لأبحاث الشؤون العامة، أن مخططات “ترامب” مع جائحة كورونا قد انخفضت إلى مستوى جديد، حيث يؤيد 32٪ فقط من الأمريكيين منهجه.

أسوشتيد برس: عاصفة استوائية تغمر جنوب تكساس وسط أزمة فيروس كورونا

بعد يوم واحد من هبوب عاصفة على الشاطئ كإعصار، ضربت ساحل خليج تكساس رياح عاتية وأمطار غزيرة دمرت القوارب وأغرقت الشوارع وأطاحت بالطاقة عبر منطقة تعاني بالفعل من زيادة في حالات مصابة بفيروس كورونا.

وقال المركز الوطني للأعاصير، بحسب وكالة أسوشتيد برس، إن المنطقة مرت بعاصفة استوائية ، فوق الحدود الأمريكية المكسيكية مع الرياح تقترب من 50 ميلا في الساعة (85 كم / ساعة).

ميادين.. حزب الله: الحرب الشاملة مع إسرائيل غير محتملة في الأشهر المقبلة

نفى نائب زعيم حزب الله اللبناني احتمال تصاعد العنف بين الحركة المدعومة من إيران وإسرائيل رغم التوترات المتزايدة الأسبوع الماضي.

وقال الشيخ نعيم قاسم في مقابلة مع محطة الميادين التلفزيونية الموالية لدمشق: “الأجواء لا تشير الى حرب، من غير المحتمل نشوب حرب في الأشهر القليلة المقبلة”.

وتصاعد التوتر على طول الحدود الإسرائيلية مع سوريا ولبنان، بعد أن قالت ميليشيا حزب الله اللبنانية، إن مقاتلًا قتل في هجوم إسرائيلي على حافة دمشق الأسبوع الماضي”.