أبرزت الصحف ووكالات الأنباء العالمية، الصادرة اليوم الثلاثاء، عددًا من الملفات حول العالم، والتي جاء منها الانخفاض الحاد في إصابات “كورونا” بمصر، ومعاقبة “الفاسدين” على “تيك توك”، والانتخابات الأمريكية، والبحث عن لقاح “كورونا”، وغيرها من القضايا.

شينخوا: انخفاض حاد في إصابات “كورونا” بمصر

علقت وكالة الأنباء الصينية “شينخوا”، على مستوى الانخفاض في عدد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا في مصر، لافتة إلى أن مصر تواصل تسجيل انخفاض حاد في عدد الإصابات والوفيات بـ”كورونا” منذ منتصف مايو الماضي.

وكانت وزارة الصحة المصرية قد سجلت أمس الاثنين 420 حالة إصابة جديدة بـ”كوفيد 19″، ليصل إجمالي العدد في البلاد إلى 92482.

وهي أدنى زيادة يومية مسجلة في مصر منذ 16 مايو عندما تم تأكيد 491 حالة جديدة، وبعد ذلك بدأت الحالات اليومية في الارتفاع، مع تسجيل 1774 إصابة في 19 يونيو.

اي بي سي: مصر تعاقب المحرضين على الفساد عبر مواقع التواصل الاجتماعي

ذكرت شبكة اي بي سي الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أن محكمة مصرية ساهمت في المساعدة على إنهاء أعمال الفساد عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لافتة الي أنها حكمت على اثنين من المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي وثلاث سيدات أخريات بالسجن لمدة سنتين لكل منهم بعد إدانتهم بتهمة الترويج للفساد والإتجار بالبشر من خلال تشجيع النساء على كسب المال من خلال متابعة برامج تيك توك.

سي إن إن: “ترامب” يسعى للحصول على لقاح كوفيد 19 لإعادة انتخابه

مع استمرار جائحة فيروس كورونا، يواجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مصيره السياسي الخطير.

وفقاً لشبكة “سي إن إن”، فإن “ترامب” يأمل في الحصول على لقاح قبل إجاراء الانتخابات الرئاسية في نوفمبر المقبل لإعادة انتخابه.

وزار “ترامب” ونائبه مايك بنس مواقع تطوير اللقاح أمس الاثنين في تكساس وكاليفورنيا.

بيلوسي وآخرون يصفون جون لويس بـ “ضمير” الكونجرس

في عرض رسمي للوحدة الحزبية، أشاد قادة الكونجرس بالنائب الديمقراطي جون لويس كقوة أخلاقية للأمة، في حفل تذكاري في الكابيتول روتوندا غني بالرمزية وتخلله صوت الراحل المزدهر المسجل، رمز الحقوق المدنية.

ووصفته رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي لويس بـ “ضمير الكونجرس” الذي “كان محترمًا ومحبوبًا على جانبي مبنى الكابيتول، وفق صحيفة واشنطن بوست.

رويترز: نيوزيلندا تعلق معاهدة تسليم المجرمين مع هونج كونج

قال وزير الخارجية ونستون بيترز اليوم الثلاثاء إن نيوزيلندا علقت معاهدة تسليم المجرمين مع هونج كونج وأدخلت عددًا من التغييرات الأخرى بعد قرار الصين تمرير قانون للأمن القومي للإقليم.

وقال بيترز في بيان “لم تعد نيوزيلندا تثق في أن نظام العدالة الجنائية في هونج كونج مستقل بما فيه الكفاية عن الصين”.

آسيا تايمز: قيود جديدة على السفر حول العالم

ذكرت صحيفة آسيا تايمز، أن الدول في آسيا فرضت قيودًا جديدة في حين أدى الحجر الصحي البريطاني المفاجئ على المسافرين من إسبانيا إلى إعادة فتح فصل الصيف في أوروبا وخلق حالة من الفوضى.

أسوشتيد برس: واشنطن لن تطرد الأطفال المهاجرين المحتجزين في فندق بولاية تكساس

ذكرت وكالة أسوشتيد برس، أن الإدارة الأمريكية بقيادة ترامب، وافقت على عدم طرد مجموعة من الأطفال المهاجرين الذين احتجزتهم في أحد فنادق ولاية تكساس بموجب إعلان طارئ يستشهد بالفيروس التاجي وستسمح لهم بدلاً من ذلك بالسعي للبقاء في الولايات المتحدة .

آراب نيوز.. نتنياهو : حزب الله يلعب بالنار

نقلت صحيفة آراب نيوز البريطانية، عن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قوله إن حزب الله “يلعب بالنار” بعد الاشتباكات الحدودية، رغم نفي الجماعة اللبنانية الشيعية أي تورط بها.

وقال “نتنياهو” إن حزب الله والحكومة اللبنانية “يتحملان المسؤولية” عن محاولة المسلحين التسلل إلى الأراضي المحتلة، مما أدى إلى تبادل إطلاق النار دون وقوع إصابات.