العديد من الأحداث والأخبار الهامة، شهدتها الساحة الإعلامية، مساء أمس الإثنين، وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، كان أبرزها وفاة طبيب الغلابة الدكتور محمد مشالي، وإعلان إجازة عيد الأضحى المبارك، ودعوات السفارة الأمىيكية لتسريح الميليشيات العنيفة من ليبيا.

رئيس الوزراء: إجازة عيد الأضحى تبدأ من الخميس حتى الإثنين

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا يقضي بأن تكون الفترة من يوم الخميس المقبل، الموافق 30 يوليو 2020، حتى يوم الاثنين الموافق 3 أغسطس 2020، إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

فاة الدكتور محمد مشالي طبيب الغلابة

توفى الدكتور محمد مشالي المعروف بطبيب الغلابة، بسبب هبوط مفاجئ في الدورة الدموية.

شركة أمريكية تعلن موعد ظهور لقاح كورونا

أعلن مسئولون أمريكيون وعاملون في شركة “مودرنا” عن إمكانية جاهزية لقاح كورونا المستجد “كوفيد-19” بحلول نهاية العام الجاري.

الصحة العالمية تحذر: الإبقاء على إغلاق الحدود ربما يصبح عديم النفع

حذر مدير الحالات الطارئة في منظمة الصحة العالمية مايكل راين، اليوم الاثنين، من أن إبقاء البلدان حدودها مغلقة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، ليست استراتيجية قابلة للتطبيق في الأيام المقبلة وقد تكون عديمة النفع.

قناة الزمالك تقطع الإرسال عن مرتضى منصور

قطعت قناة الزمالك، الإرسال عن مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة النادي، أثناء بث المؤتمر الصحفي للجمعية العمومية على الهواء مباشرة.

السفارة الأمريكية تدعو حكومة الوفاق الليبية لـ تسريح الميليشيات ونزع السلاح

دعت السفارة الأمريكية في ليبيا، اليوم الثلاثاء، حكومة الوفاق لتسريح الميليشيات العنيفة ونزع سلاحها وإعادة دمجها.

النواب الليبي: الدور المصري والسعودي مهم لدعم استقرار ليبيا

أكد الناطق باسم مجلس النواب الليبي عبد الله بليحق، أن الدور المصري والسعودي والعربي بشكل عام مهم لدعم الاستقرار في ليبيا ولدعم المؤسسات الشرعية الممثلة لإرادة الشعب الليبي “مجلس النواب” للتصدي للأخطار التي تحيط بليبيا والتدخلات الخارجية الداعمة للإرهاب.

السودان يكشف عن مقترحاته بشأن مفاوضات سد النهضة

قال وزير الري والموارد المائية السوداني ياسر عباس، إنه تم قبول طلب السودان بتأجيل المفاوضات بين بلاده ومصر وإثيوبيا بشأن سد النهضة، لمدة أسبوع لإجراء المزيد من المشاورات، مؤكدا أن هذه أول مرة يتقدم فيها السودان بمثل هذا الطلب منذ انطلاق المفاوضات بين الدول الثلاثة في عام 2011.

إثيوبيا تخسر 100 مليون دولار بسبب الإنترنت

تكبدت إثيوبيا خسائر تقدر بما يقرب من 100 مليون دولار، نتيجة قطع خدمة الإنترنت في البلاد لمدة شهر، خلال يوليو الجاري.

ترامب يرشح “عدو تركيا” سفيرًا للولايات المتحدة في ألمانيا

رشَّح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس، الضابط المتقاعد والرافض لنشر قوات أمريكية في الخارج؛ من أجل تولي منصب سفيرًا لبلاده في ألمانيا.