تطرقت الصحف الايرانية، اليوم الاربعاء، إلى المناورات العسكرية في مضيق هرمز، والاستعدادات الأمريكية وحالة التأهب، وإطلاق الحرس الثوري صواريخ باليستية وغيرها.

مناورات الخليج العربي.. الحرس الثوري الإيراني يطلق صواريخ باليسيتة

قالت صحيفة ابتكار الفارسية إن قوة الجو-فضاء التابعة لحرس الثورة الايراني قام باستعراض قسم من قدراتها عبر المعدات المتطورة، في مواجهة العدو الافتراضي، خلال اليوم الثاني من المرحلة الاخيرة لمناورة “النبي الأعظم -14″، كما شهدت هذه المناورات إطلاق صواريخ باليستية من تحت الأرض بصورة مستترة.

إيران: لن نقف جانباً ببساطة تراقب الاستفزازات الأمريكية

قال علي ربيعي المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، وفق لصحيفة كيهان التابعة للمرشد الإيراني علي خامنئي، إن طهران لن تقف مكتوفة الأيدي وتشاهد “استفزازات لا مبرر لها، مشيرا إلى المضايقات الأخيرة التي تعرضت لها طائرة إيرانية على يد الطائرات الحربية الأمريكية في المجال الجوي السوري، قائلاً: “إن هذه الخطوة الخطيرة التي قامت بها الولايات المتحدة كانت غير مهنية على الإطلاق وذات دوافع سياسية.

ارتفاع مؤشر البورصة بنسبة 147٪ في الربع على أساس سنوي

ارتفع مؤشر تيدبيكس، المؤشر الرئيسي لبورصة طهران للأوراق المالية، بنسبة 147٪ خلال الربع الأول من السنة التقويمية الإيرانية الحالية (20 مارس – 20 يونيو)، مقارنة بالربع الأول من العام السابق، بحسب صحيفة طهران تايمز.

في الأسبوع الماضي، قال خبير في سوق رأس المال إنه من المتوقع أن يرتفع إلى 2.5 مليون – 2.7 مليون نقطة بنهاية الربع الثاني.

إيران تهاجم حاملة طائرات أمريكية وهمية بالصواريخ

أطلقت إيران صواريخ على نموذج لحاملة طائرات أمريكية في مضيق هرمز الاستراتيجي
وتضمنت التدريبات إطلاق نار كثيف لدرجة أن الجيش الأمريكي وضع قاعدتين إقليميتين في حالة تأهب مؤقتا، بحسب بي بي سي. وأدانت البحرية الأمريكية “السلوك غير المسؤول والمتهور من جانب إيران” واصفة إياها بأنها محاولة “للترهيب والإكراه.

قاعدتان أمريكيتان في الشرق الأوسط “في حالة تأهب”

قامت قاعدتان عسكريتان أمريكيتان في الشرق الأوسط بتفعيل أنظمة الإنذار الخاصة بهما بعد تهديد صاروخي إيراني. بحسب ما ورد بصحيفة ذا ناشونال.

إيران وتركمانستان على استعداد لتعزيز العلاقات الثنائية

قال سفير إيران في تركمانستان غلام عباس أرباب خالص إن التركمان، مثل الإيرانيين، حريصون على تطوير العلاقات التجارية ويواصلون الحفاظ على العلاقات التجارية حتى وسط تفشي الفيروس التاجي، الذي وضع قيودًا على التجارة الدولية، بحسب طهران تايمز.

تطوير أسلحة ومعدات حرس الثورة الايرانية

اعتبر القائد العام لحرس الثورة الايرانية اللواء حسين سلامي، بأن السناريو الذي اعتمدته مناورات الحرس الثوري كان على أساس العدو الحقيقي، مؤكدا تطوير الاسلحة والمعدات لدى الحرس يتم على اساس التهديدات والمعرفة الحقيقية لنقاط ضع وقوة العدو.

وصرح اللواء سلامي في تصريح له على هامش المرحلة النهائية لمناورات “النبي الاعظم (ص) – 14” التي انطلقت صباح أمس الثلاثاء في منطقة الخليج الفارسي ومضيق هرمز، ان سياساتنا لصون مصالح الشعب الايراني الابي دفاعية الطابع، اي اننا لا نبدأ بالهجوم على اي دولة لكننا نتصرف هجوميا تماما في التكتيك والعمليات وتابع: ان ما تم عرضه في المناورات على مستوى القوات الجو فضائية والبحرية كان هجوميا تماما.