سلطت الصحف الإيرانية، اليوم الخميس، الضوء على بحث تعويضات الطائرة الأوكرانية، ووصول وفد إلى أوكرانيا، تدشين خمسة مشاريع صناعية ومعدنية، ودعوى قضائية ضد كوريا الجنوبية، وغيرها من الملفات الهامة.

وفد إيراني يصل كييف للبحث حول قضية الطائرة الأوكرانية المنكوبة

أكد وكالة فارس الإيرانية وصول وفد إيراني برئاسة مساعد الخارجية الإيرانية للشؤون القانونية والدولية محسن بهاروند إلى كييف فجر اليوم الخميس للبحث حول قضية الطائرة الأوكرانية المنكوبة.

وسيقوم الوفد خلال زيارته كييف التي تستمر يومين بالبحث مع المسؤولين الأوكرانيين المعنيين حول مختلف الأبعاد الفنية والقانونية لحادث سقوط الطائرة الأوكرانية.

ابتكار: إيران تدشن 5 مشاريع صناعية ومعدنية

دشن الرئيس الإيراني حسن روحاني عبر تقنية الفيديو كونفرانس، 5 مشاريع صناعية ومعدنية في 3 محافظات بالبلاد اليوم الخميس.

وشمل التدشين صومعتي للقمح بطاقة 40 و30 ألف طن في مدن “إقليد” و” داراب” ومشروع انتاج 300 طن كربونات الصوديوم في مدينة “فيروزآباد” التي تتبع محافظة “فارس” في الجنوب).

إيران فرونت بيج: إيران تكافح لشراء الطعام

ذكر موقع إيران فروت بيج، اليوم الخميس، أنه رغم من إعفاء مثل هذه الإمدادات من العقوبات، فإن البنوك والحكومات مترددة في تحويل أو أخذ الأموال الإيرانية لأنها تخشى من انتهاك القيود الأمريكية المعقدة دون قصد، وفقًا لخمسة مصادر تجارية ومالية.

وتسعى إيران، التي تتأرجح تحت تأثير العقوبات الأمريكية، وانهيار مبيعات النفط ووباء الحاد، إلى شراء الغذاء والدواء لتجنب أزمة العرض، لكنه صراع.

فرانس برس: اتهام أستراليا بسقوط عالم فاشل في إيران

أطلق أصدقاء أكاديميين بريطانيين أستراليين سجنوا في إيران بتهمة التجسس حملة عامة لكسب حريتها الخميس، قائلين إن استراتيجية أستراليا للدبلوماسية الهادئة فشلت.

وبعد ما يقرب من عامين من اعتقال كايلي مور-جيلبرت أثناء محاولتها مغادرة إيران، تطالب مجموعة من الأصدقاء والزملاء من كانبرا أن تفعل المزيد لحل الوضع، وفق لوكالة فرانس برس.

كيهان: مضايقة طائرة إيرانية تُظهر ضعف الولايات المتحدة

نقلت صحيفة كيهان الإيرانية عن مسؤول إيراني كبير إن مضايقة طائرة ركاب إيرانية على يد طائرات حربية أمريكية في المجال الجوي السوري كانت خطوة “غير حكيمة” تظهر ضعف واشنطن ويأسها.

وقال رئيس أركان مكتب الرئيس محمود واعظي “هذه التحركات غير الحكيمة والرخيصة للغاية من دولة تدعي انها قوة عظمى تظهر شدة ضعفها ويأسها ضد الامة الايرانية.”

عارمان ملى: إيران ترفع دعوى قضائية ضد البنوك الكورية للاستيلاء على أصولها

قالت صحيفة عرمان ملي الإيرانية، أن إيران ترفع دعوى قضائية ضد البنوك الكورية للاستيلاء على أصولها، وتقول وزارة الخارجية الإيرانية إن البلاد ترفع دعاوى قضائية ضد البنوك الكورية “المنحرفة” التي صادرت أموال إيران.