اهتمت الصحف العالمية، اليوم الخميس، بتقرير الأمم المتحدة حول ضحايا ليبيا، فضلاً عن الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب وجمع التبرعات.

الأمم المتحدة: أكثر من 100 مدني قتلوا في الربع الثاني في ليبيا

نشر تقرير الأمم المتحدة حول الضحايا في ليبيا، مشيرة إلي قتل أكثر من 100 مدني، من بينهم نساء وأطفال جراء القتال البري والمخلفات المتفجرة والغارات الجوية في ليبيا بين أبريل ويونيو الماضيين، بزيادة 65 في المائة عن الأشهر الثلاثة الأولى من العام.

وأضافت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا في تقرير لها إن أكثر من 250 مدنيا أصيبوا خلال تلك الفترة، بزيادة بنسبة 276 في المائة عن الربع الأول.

واشنطن بوست: ترامب يشيد بالطاقة الأمريكية في تكساس ويجمع الأموال للحملة الانتخابية

ذكرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب جمع 7 ملايين دولار من تبرعات حملة الدعاية الانتخابية، أمس الأربعاء، في زيارة لتكساس لتعزيز سياسات الطاقة التي يأمل أن تظهر تناقضاً صارخاً لمنافسه للديمقراطي جو بادين.

نيويورك تايمز: جوجل وفيس بوك يتخطيان حالات الإساءة

قالت صحيفة نيويورك تايمز، إن شركتي جوجل وفيس بوك تخطيان أقوى حالات إساءة الاستخدام المزعومة لقوتهما السوقية من الديمقراطيين والجمهوريين أمس الأربعاء في جلسة استماع طال انتظارها في الكونجرس مع أربعة من أبرز الرؤساء التنفيذيين للتكنولوجيا في أمريكا.

وتسبب مارك زوكربيرج من شركة فيسبوك، وجيف بيزوس من شركة أمازون دوت كوم، وشركة سوندار بيتشاي المملوكة لشركة ألفابت إنك وتيم كوك من شركة آبل – التي تمتلك شركاتها قيمة سوقية مجتمعة تبلغ حوالي 5 تريليون دولار – في توجيه مجموعة من الاتهامات من المشرعين عبر التداول بالفيديو أمام القضاء في مجلس النواب.

فوكس نيوز: عدد قياسي من النساء السود يرشحن أنفسهن للكونجرس الأمريكي

تسعى جويس إليوت، سيناتور ولاية أركنساس للحصول على مقعد في الكونجرس الأمريكي خلال الانتخابات المقبلة في نوفمبر.

ووفقاً لشبكة فوكس نيوز الأمريكية، إذا تم انتخاب إليوت في نوفمبر المقبل، فستكون أول مشرعة سوداء في الكونجرس من أركنساس، على الإطلاق.

سي إن إن: ترامب يؤكد أن الإدارة والديمقراطيون بعيدون عن قانون الإغاثة من كورونا

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن إدارته والديمقراطيين في الكونجرس متباعدون للغاية في جهودهم للالتفاف على مشروع قانون لتخفيف فيروسات التاجية، وأشار إلى أنه ليس في عجلة من أمره للتوصل إلى اتفاق.

تركيا الآن: تدريبات مشتركة بين القوات البحرية الأمريكية والتركية في المتوسط

سلط موقع تركيا الآن التركي المعارض، الضوء على التدريبات الأمريكية والتركية في البحر المتوسط، أمس الأول الثلاثاء، فيما أشار الموقع إلى أن وزارة الدفاع التركية أكدت تدريبات مشتركة بين القوات البحرية الأمريكية والتركية وسط البحر المتوسط وشرقه، وذلك عبر حسابها الرسمي على تويتر.

يُذكر أن اليونان أعربت عن استيائها الشديد من العمليات التركية قبالة الجزر اليونانية، كما أدانت العمليات البحرية التركية على الحدود البحرية.

أكشنار: السلطة لا ترى المعلقين بسن التقاعد في تركيا

دعمت رئيسة حزب الخير التركي مرال أكشنار، المعلقين بسن التقاعد في تركيا، حيث نشرت تغريده على حسابها الشخصي بـ تويتر، تؤيد فيها المعلقين بسن التقاعد، قائلة: بدأ البرلمان التركي في عطلته، والسلطة تغمض عينها عن المعلقين بسن التقاعد، ولم تسمعهم. ولن يكون للمعلقين بسن التقاعد عيدًا مجددًا”.

الاندبندنت: رئيس الجمعية الطبية البريطانية: الحكومة لا تفعل ما يكفي لوقف الموجة الثانية من كورونا.

حذر كبير الأطباء في الجمعية الطبية البريطانية من أن الحكومة لا تبذل قصارى جهدها لوقف موجة ثانية من فيروسات التاجية من ضرب المملكة المتحد..

يأتي التدخل في الوقت الذي أشار فيه رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بأصابع الاتهام إلى أوروبا وقال إنه تم اتخاذ إجراء “سريع” لمنع تفشي الأمراض.