تطرقت الصحف والوكالات العالمية، اليوم الجمعة، إلى العديد من الملفات الهامة ومن أبرزها، الانخفاض الحاد في عدد الإصابات بفيروس كورونا في مصر، اتصالات بين تحالف الشر قطر وتركيا للتهنئة بعيد الأضحى، مقترح ترامب بتأجيل الانتخابات، وغيرهما من الملفات الهامة.

شينخوا: انخفاض حاد في عدد الإصابات بكورونا في مصر لليوم الخامس على التوالي

ذكرت وكالة الإنباء الصينية شينخوا، اليوم الجمعة، أن مصر تسجل انخفاضاً ملحوظاً في عدد الإصابات بكورونا، مشيرة إلي انه اليوم الخامس على التوالي التي تسجل مصر فيه إصابات اقل من 500إصابة. كما تم شفاء 1211 مريضًا وغادروا المستشفيات.

آراب نيوز: ولي عهد الكويت يتلقى دعوة “مطمئنة” لصحة الأمير

سلطت صحيفة آراب نيوز البريطانية، اليوم الجمعة، الضوء على تلقى ولي عهد الكويت اتصالاً من نائب رئيس الحرس الوطني يطمئنه على صحة الأمير الشيخ صباح الأحمد،

الذي يتلقى العلاج  فى الولايات المتحدة منذ  الأسبوع الماضي .

واشنطن بوست: هبوط الاقتصاد الأمريكي بسبب جائحة كورونا

قالت صحيفة واشنطن بوست، اليوم الجمعة، أن جائحة الفيروس التاجي تسببت في انهيار الاقتصاد الأمريكي بمعدل سنوي محطم بنسبة 32.9٪ في الربع الأخير وما زال يلحق أضرارًا في جميع أنحاء البلاد، ويضغط على الشركات المتعثرة بالفعل، فضلاً عن إجبار الشركات عن تسريح عدد هائل من الموظفين والعمال.

سي إن إن: رغم تصاعد أعداد الإصابات.. خبراء : توقف الطفرة الثانية من كورونا

ومن جهتها، ذكرت شبكة سي إن إن الأمريكية، انه في حين تزايد الوفيات الناجمة عن الفيروس التاجي في الولايات المتحدة بسرعة، أعلن خبراء الصحة العامة يبدو أن الطفرة الثانية من الحالات المؤكدة قد توقفت. وتضررت أريزونا وكاليفورنيا وفلوريدا وتكساس بشدة جراء انتشار الفيروس.

فوكس نيوز: ترامب يقدم اقتراحاً لتأجيل الانتخابات الرئاسية

طرح الرئيس دونالد ترامب ، متأخرا في استطلاعات الرأي والتعامل مع أزمات اقتصادية وصحية عامة عميقة ، يوم الخميس فكرة لتأجيل الانتخابات الرئاسية في 3 نوفمبر.

نيويورك تايمز: مشرعون الجمهوريون يرفضون مقترح ترامب

نقلت صحيفة نيويورك تايمز، اليوم الجمعة، عن رفض مشرعون جمهوريون أمريكيون اقتراح الرئيس دونالد ترامب بتأجيل الانتخابات الرئاسية في 3 نوفمبر، قائلين إن المنافسة يجب أن تعقد كما هو مخطط لها حتى وإن دعموا مخاوفه بشأن التصويت عبر البريد

أسوشتيد برس: السلفادور تحدد مواعيد جديدة لخطة إعادة فتح الاقتصاد

تعتزم حكومة السلفادور في أمريكا الوسطى إعادة فتح المزيد من مراكز التسوق والمطاعم ووسائل النقل العام الشهر المقبل بموجب خطة جديدة تم تحديدها في وقت متأخر من أمس الأول الأربعاء بعد شهور من الإغلاق الاقتصادي الذي يهدف إلى إبطاء انتشار الفيروس التاجي.

وذكرت وكالة أسوشتيد برس، اضطر الرئيس نايب بوكيلي إلى التراجع مرتين هذا الشهر في المرحلة التالية من خطط إعادة فتحه، بعد السماح بإعادة فتح قطاع الأغذية ومخازن الأدوية ومحطات الوقود في يونيو.

ترودو تنفي معاملة المؤسسات الخيرية التفضيلية

نفى جوستين ترودو رئيس الوزراء الكندي تلقي مؤسسة خيرية اختارتها الحكومة لإدارة برنامج كبير لمنح الطلاب معاملة تفضيلية رغم ارتباطها بأسرته

أظهر استطلاع للرأي أجرته مؤسسة “أباكوس داتا” ، الخميس ، أن الفضيحة المتصاعدة بشأن برنامج بملايين الدولارات الممنوحة، وقد أضر “ترودو”، حيث انخفض حزبه الليبرالي إلى 4 نقاط على حزب المحافظين المعارض.

وزير دفاع أردوغان وقيادات الجيش التركي يتفقدون الحدود مع اليونان وبلغاريا

تفقد وزير الدفاع التركي خلوصي آكار، بصحبة وفد من القوات المسلحة التركية، مقر الوحدات العامة للجيش التركي علي الحدود مع دولتي اليونان وبلغاريا، وسط أجواء توتر العلاقات التركية اليونانية.

تحالف الشر.. أردوغان يهاتف أمير قطر.. والأناضول: تبادلا التهنئة بمناسبة عيد الأضحى

أجرى رئيس الجمهورية التركية، رجب طيب أردوغان، مكالمة هاتفية، بأمير قطر، الشيخ تميم بن حمد الثاني.

ووفقًا للمعلومات الواردة من رئاسة الاتصالات التركية، أجرى الرئيس التركي، أردوغان، مكالمة هاتفية، بأمير قطر، الشيخ تميم بن حمد الثاني، وتبادل الطرفان التهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

آراب نيوز:  الضفة الغربية تنخفض تضحيات العيد مع ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس

قالت صحيفة آراب نيوز البريطانية، اليوم الجمعة، أن المسالخ في الضفة والغربية كانت مكتظة عادة بالمسلمين الفلسطينيين الذين يشترون الخراف لعيد الأضحى، إلا أن التضحية هذا العام”كانت خالية تقريبًا هذا الأسبوع، حيث تؤثر قيود فيروسات التاجية على الاقتصاد في الضفة الغربية المحتلة.