الجهورية.. تأجيل الانتخابات.. رد فوري على “ما لم يحدث بتاريخ أمريكا”

أثار تلميح للرئيس الأميركي دونالد ترامب، الخميس، بشأن إمكانية تأجيل الانتخابات الرئاسية المقررة في الثالث من نوفمبر، ردود أفعال فورية “رافضة” من الديمقراطيين، وحتى رفاقه الجمهوريين بالكونغرس، صاحب السلطة الوحيدة في اتخاذ مثل هذا القرار.

الداخلية تعزز قواتها على مستوى الجمهورية لتأمين احتفالات عيد الأضحى

تعزز الأجهزة الأمنية، اليوم الجمعة، من استعداداتها لتأمين احتفالات عيد الأضحى المبارك، من خلال التواجد الأمني والشرطي المكثف في كافة المحافظات، لاسيما المحاور والطرق الرئيسية والميادين العامة.

الأهرام.. «السياحة والآثار»: القرية التي منعت ملابس «البوركيني» لا تخضع لإشراف الوزارة

علقت وزارة السياحة والآثار على ما تداوله عدد من رواد موقع فيسبوك، بشأن منع نزول سيدة بالمايوه الشرعي « البوركيني» في حمام السباحة الخاص بإحدى القرى السياحية، أن هذه القرية لا تخضع لإشراف الوزارة وإنما للمحليات.

أخبار اليوم.. خطيب المسجد الحرام: الحج من أفضل الطاعات

إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور عبدالله بن عواد الجهني الذي أوصى حجاج بيت الله بتقوى الله عز وجل في السر والنجوى،  قال: “هذا يوم عيد الأضحى المبارك، يوم الحج الأكبر، يوم اكتمال الوحي وتمام نعمة الإسلام ” ، فيه نزل قول الله تعالى {اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا} في سورة المائدة ، وهذه السورة تتخللها أحكام الحلال والحرام إشارة إلى ترابط قواعد هذا الدين، وأنه وحدة متكاملة وكتلة مجتمعة لا يقبل التجزئة ولا التفرقة ، فلا يصلح أن يؤخذ بعضه ويترك البعض، فالحمد لله على نعمة الإسلام “.

الشروق.. اليوم.. فتح دير سانت كاترين لاستقبال الزائرين بعد غلقه 4 شهور

يستعد دير سانت كاترين فى جنوب سيناء، لاستقبال رواده بعد غلقه لمدة 4 أشهر، بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد، وقال اللواء طلعت العنانى، رئيس مدينة سانت كاترين: إنه من المقرر أن يستقبل دير سانت، اليوم الجمعة.

الوطن.. بث أذان المغرب مبكرا

حسن مدني رئيس إذاعة القرآن الكريم، قال انه حدث خطأ في إذاعة أذان المغرب قبل موعده بأربعة دقائق تقريبًا، مضيفًا  أنه جار معرفة أسباب الخطأ الذي لاحظه عدد من متابعي الإذاعة، وهو ما أثار غضب السوشيال ميديا، من المواطنين الذين صاموا اليوم طمعًا في ثوابه، قبل أن يفطروا قبل الأذان.