اهتمت الصحف الإيرانية، اليوم السبت، بالعديد من الملفات الهامة والتي من بينها التعاون الإقليمي، افتتاح متجر ميجاستور في فنزويلا، العلاقات الإيرانية العراقية، وغيرها.

إيران تحث على التعاون الإقليمي من أجل الأمن والاستقرار

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن الأمن الإقليمي يمكن تحقيقه من خلال التعاون الإقليمي، حسبما ذكرت وكالة أنباء فارس شبه الرسمية.

ونقلت الوكالة عن روحاني قوله “إن الأمن والاستقرار الإقليميين لا يمكن تحقيقهما إلا في إطار التعاون الإقليمي”.

إيران تفتح ميجاستور في فنزويلا

افتتحت شركة لها علاقات وثيقة بوزارة الدفاع الإيرانية أول متجر عملاق إيراني في فنزويلا.

وقالت وزارة الدفاع الإيرانية إن شركة إتكا فتحت المتجر في كاراكاس لتقديم منتجات إيرانية، حسب وكالة تسنيم للأنباء.

قالت الوكالة، التي لها علاقات وثيقة مع الحرس الثوري الإيراني، إن السوبر ماركت يسمى ميجاستور ويطلق عليه صليب بين هوم ديبوت وكوستكو.

يغطي المتجر مساحة 20 ألف متر مربع ويبيع أكثر من 2500 صنف إيراني، بما في ذلك الطعام والملابس والمنظفات والمنتجات البلاستيكية والمستهلكة والمكسرات وحتى الجرارات.

تايمز أوف انديا: الهند تطلب المزيد من معدات تشابهار

أكدت صحيفة تايمز أوف انديا، اليوم السبت، إن الإدارة الهندية تطالب إيران بالمزيد من المعدات التي قدمتها الهند للميناء. جاء ذلك بعدما قررت إيران المضي قدماً في الميناء بمفردها، بحجة إن الهند لم تكل تكلفة المشروع.

الرئيس العراقي يهنئ نظيره الإيراني بمناسبة عيد الأضحى المبارك

هنّأ الرئيس العراقي برهم صالح نظيره الإيراني حسن روحاني بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك. ولفت الرئيسان، خلال الاتصال الذي أجراه صالح إلى سبل تمتين الأواصر بين العراق والبلدان الصديقة والشقيقة وأهمية تعزيز الأمن على صعيد المنطقة وضرورة تنمية التعاون والنشاطات المشتركة من أجل تحقيق الازدهار والتقدم لجميع الشعوب، حسبما أعلنت وكالة ارنا.

وأكد صالح ضرورة احترام الوحدة الوطنية والأمن في سياق المصالح المشتركة للبلدان وإرساء الاستقرار في المنطقة.

مسئول: إيران تنتج 97 بالمائة من الأدوية التي تحتاجها محليا

أعلن أمين نقابة منتجي المواد الأولية للأدوية في إيران، صابر نامي، بأنه يتم في الوقت الحاضر إنتاج 70 بالمائة من المواد الأولية للأدوية اللازمة مما وفر للبلاد مليارا و 200 مليون دولار كانت تنفق سابقا لاستيرادها من الخارج، لافتا إلى أن 97 بالمائة من الأدوية التي تحتاجها البلاد يتم إنتاجها محليا، وفق لصحيفة كيهان الإيرانية.

إيران تصنع منظومة محلية

إيران تصنع محليا منظومة لقياس المسافة أعلن مدير عام الاتصالات والملاحة الجوية بشركة المطارات الإيرانية عن تصنيع أول نموذج لمنظومة أجهزة قياس المسافة محلية الصنع وسيتم تركيبها في أحد المطارات قريبا.

روحاني يهنئ نظيره الأذربيجاني ويؤكد على الإسراع بتنفيذ الاتفاقيات الثنائية

ووفقاً بوكالة مهر الإيرانية، أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني خلال اتصال هاتفي مع نظيره الأذربيجاني على الإسراع بتنفيذ الاتفاقيات الثنائية في مختلف المجالات خاصة إكمال مشروع الربط السككي بين مدينتي رشت واستارا.