تطرقت الصحف العالمية اليوم السبت، إلى قضايا تطورات فيروس كورونا حول العالم، والآثار السلبية على الاقتصاد الأمريكي، وموعد ظهور لقاح كورونا في عام 2021، وغيرها من الملفات الهامة.

لقاح كورونا سيصل أمريكا في عام 2021

قال الدكتور أنتوني فوسي، وفق لشبكة سي إن إن الأمريكية، إنه لا يزال واثقاً من أن لقاح فيروس التاجي سيكون جاهزاً في أوائل العام المقبل، مشيرا إلى أن ربع مليون أمريكي قد تطوعوا بالفعل للمشاركة في التجارب السريرية.

كوريا الجنوبية تعتقل زعيم طائفة مرتبطة بتفشي كورونا

أفادت وكالة يونهاب للأنباء أن محكمة كورية جنوبية وافقت اليوم السبت على اعتقال مؤسس كنيسة مثيرا للجدل، بسبب فتحه للكنيسة وتورطه في إصابة عدد كبير من الحالات بكوفيد 19.

قلق المستثمرين مع تذبذب الاقتصاد الأمريكي

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، اليوم السبت، أن معظم مديري الأموال يشعرون بالقلق من التعرض للأسهم في سوق ارتفع أكثر من 40 ٪ منذ أواخر مارس ويقف بالقرب من أعلى مستوياته على الإطلاق على الرغم من الدمار الاقتصادي الواسع الانتشار ووباء فيروس كورونا العالمي.

ارتفع مؤشر ناسداك على خلفية أرباح الميجاباك

رصدت  صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، إن مؤشر ناسداك قفز بأكثر من 1٪ مدعوما بأرباح قوية من بعض أكبر الشركات الأمريكية، لكن داو وستاندرد أند بورز أنهوا بمكاسب أقل مع استمرار حالة عدم اليقين بشأن الجولة المقبلة.

وصعدت أسهم شركة أبل بنسبة 10.5٪ لتغلق عند مستوى قياسي بلغ 425.04 دولار في أعقاب نتائج ربع سنوية للانفجار وإعلان تجزئة الأسهم بأربعة مقابل واحد

وفاة جندي فرنسي في حادث تشاد

نقلت صحيفة لوفيجارو الفرنسية، عن وزارة الدفاع الفرنسية إن جنديا فرنسيا لقي حتفه خلال عملية صيانة في تشاد، وقالت الوزارة إن القوات المسلحة تحقق في أسباب الحادث الذي وقع في القاعدة في نجامينا، والذي أودى بحياة أندي فيلا ، وهو عميد في فوج المشاة وأخصائي ميكانيكي.

المكسيك تسجل  أكبر عدد من الوفيات بسبب فيروس كورونا

قالت صحيفة الجارديان، إن المكسيك تستعد للتغلب على بريطانيا باعتبارها الدولة التي لديها ثالث أكبر عدد من الوفيات بسبب فيروس كورونا حيث يصل الوباء إلى مراحل جديدة في أمريكا اللاتينية ويهدد بعرقلة الجهود لإعادة فتح الاقتصاد.

وأضافت الصحيفة، أن الرقم القياسي غير المرغوب فيه سيضع المكسيك خلف البرازيل، أكبر دولة في أمريكا اللاتينية وأكثرها سكانًا.

الحكومة التركية لم تكشف عن أرقام المرضي بكورونا

نقلت صحيفة آراب نيوز البريطانية، اليوم السبت عن رئيس أكبر مجموعة طبية في أنقرة إن إدارة أنقرة ضعيفة، محذراً من أن الحكومة التركية تحتفظ بأرقام المرضى سراً من أجل التغلب على تحديات كورونا.

وأضافت لم تكشف الحكومة عن عدد من الرعاية الحرجة أو المرضى منذ 29 يوليو ، مما أثار الخوف والقلق بشأن السبب الكامن وراء السرية.

مزاج كئيب في ليبيا التي مزقتها الحرب بمناسبة عيد الأضحى

تكلف الأغنام متوسطة الحجم ما بين 1200 إلى 1400 دينار، وهو مبلغ كبير للغاية بالنسبة للعديد من الليبيين الذين لا يستطيعون الشراء، حتى لو كانت لديهم الإمكانيات، فأن سحب ما يكفي من النقد من حساباتهم المصرفية يسبب لهم أزمة.وأشارت وكالة رويترز، إلى أنه يعاني الكثير من الليبيين من الكآبة هذا العام فى عيد الأضحى بسبب الحرب والفقر.