اهتمت الصحف والوكالات العالمية اليوم الأحد بالعديد من الملفات والتي من بينها، إلغاء قيود السفر من مصر إلي بريطاني، الغضب المصري من التدخل التركي، تطورات فيروس كورونا، وغيرها.

بريطانيا: لا توجد قيود إلى السفر من مصر إلى المملكة المتحدة

ذكرت صحيفة الاندبندنت البريطانية، اليوم الأحد، إن المملكة المتحدة أشادت بالإجراءات الاحترازية التي اتخذتها مصر لاستئناف السياحة.

ونقلت الصحيفة عن السفير البريطاني في القاهرة جيفري آدامز أنه لا توجد قيود على السفر إلى مصر من المملكة المتحدة، مشيراً إلي أن الأمر لا يزال خاضعاً للنصيحة العامة التي قدمتها السلطات لبلاده.

 نصف مليون إصابة بجنوب أفريقيا

سلط شبكة سي إن إن الأمريكية، الضوء على عدد الإصابات بفيروس كورونا في جنوب إفريقيا، مشيرة إلي أنه تم الإعلان عن نصف مليون إصابة مؤكدة بجنوب إفريقيا.

وأشارت الشبكة الإخبارية إلى أن تجاوزت جنوب أفريقيا، أمس السبت،  500 ألف حالة إصابة، تمثل أكثر من 50٪ من جميع حالات الإصابة بالفيروسات التاجية المبلغ عنها في 54 دولة أفريقية.

مايكروسوفت تجري محادثات متقدمة لشراء أعمال تيك توك

تجري شركة مايكروسوفت محادثات متقدمة لشراء العمليات الأمريكية، لتطبيق الفيديو الشعبي المملوك للصينيين تيك توك، والذي كان مصدرا لمخاوف الأمن القومي والرقابة، بحسب لصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية.

قانون للإغاثة من فيروس التاجية

أفادت شبكة فوكس يوز الأمريكية، اليوم الأحد، أن مشرعين أفادوا عن تقدم في مشروع قانون للإغاثة من فيروس التاجي، حيث يتصاعد الضغط السياسي لاستعادة إعانة البطالة الإضافية التي تصل إلى 600 دولار في الأسبوع وإرسال التمويل لمساعدة المدارس على إعادة فتحها.

اعتقال مشرع بريطاني بعد اتهامه بالاغتصاب

قالت صحيفة صنداي تايمز إن نائبا بريطانيا وزيرا بريطانيا سابقين اعتقلوا يوم السبت بعد أن تلقت الشرطة مزاعم بالاغتصاب والاعتداء الجنسي والسيطرة القسرية. وأفادت الصحيفة أن امرأة في العشرينات من عمرها أبلغت الشرطة بأنها تعرضت لاعتداء وأجبرت على ممارسة الجنس، مضيفة أن المرأة كانت موظفة برلمانية سابقة.

نتائج اختبارات الكونجرس في ولاية أريزونا إيجابية

أدلى رئيس لجنة الموارد الطبيعية في مجلس النواب راؤول جريجالفا (من أريزونا) ببيان ختامي خلال جلسة استماع للجنة الموارد الطبيعية بمجلس النواب الأمريكي حول “هجوم شرطة بارك الأمريكية على المتظاهرين السلميين في ساحة لافاييت” ، في الكابيتول هيل في واشنطن . ووفقاً لوكالة رويترز، انه تم اكتشاف 14 حالة ايجابية لكورونا في الكونجرس.وقال جريجالفا ، 72 عاما ، تم إخباره عن الاختبار الإيجابي من قبل الطبيب المعالج في مبنى الكابيتول.

الخارجية المصرية تعترض على تحرك تركى بمنطقة التداخل بالبحر المتوسط

قال موقع تركيا الآن المعارض، اليوم الأحد، أن الخارجية المصرية تعترض على تحرك تركي بمنقطة التدخل بالبحر المتوسط.

وأعرب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية ، أحمد حافظ، أمس السبت، عن اعتراض مصر على تداخل النقطة رقم (8) الواردة بالإنذار الملاحي مع المنطقة الاقتصادية الخالصة المصرية، وذلك تعليقاً على الإنذار الملاحي الصادر من دولة تركيا بقيام سفينة تركية بتنفيذ أعمال مسح سيزمي في الفترة من 21 يوليو إلى 2 أغسطس.